افضل الانشطة السياحية في حدائق الملك حسين في عمان الاردن

سفاري نت – متابعات

تعتبر حدائق الملك حسين Al Hussein Public Parks إحدى أهم معالم مدينة عمان البارزة، والتي يتم تطويرها برؤية ملكية خاصة وفقا لموقع رحلاتك.

وتشمل الحدائق حاليًا عدة مرافق، مثل القرية الثقافية، ومسجد الحسين، ومتحف السيارات الملكي، ومتحف للأطفال، إلى جانب الجدران والبوابات المزخرفة.

وقد بدأ مشروع الحدائق بهدف عرض تراث البلاد الثقافي عبر صياغته وتقديمه بطريقة معاصرة تناسب التطورات التقنية لعصر الألفية الجديدة.

وتضم الحدائق عدة مواقع بارزة وهامة تجسد الهدف المنشود في الحفاظ على تراث الأردن المعماري والتأكيد على جماليات ثقافته التاريخية.

والحدائق التي بدأت كمكان مخصص للنزهات، أصبحت حاليًا من وجهاتالسياحة في الاردن  الشعبية وتقدم عدة أنشطة متنوعة، إلى جانب الاحتفالات الوطنية والمهرجانات.

افضل الانشطة في حدائق الملك حسين في عمان الاردن

• استمتع أنت وأطفالك بجولة سيرًا على الأقدام وسط طبيعة الحدائق الخلابة، والتي يتناسب تصميمها مع محبي التنزه ورياضتي المشي والجري.

• وابدأ زيارتك بمسجد ملك البلاد الراحل الحسين بن طلال الذي يقع على هضبةٍ ارتفاعها 1013 متر فوق مستوى سطح البحر.

• ثم قم بزيارة متحف السيارات الملكي، الذي أنشأه ملك الأردن إحياءً لذكرى والده، والذي يعرض مجموعة متنوعة من سياراته الخلابة.

• وامنح أطفالك متعة زيارة متحف الأطفال الذي يقع قرب متحف السيارات، والذي يقدم أنشطة تعليمية في إطار مثير من اللعب والمرح.

• ولا تنسى القيام بجولةٍ في ممر التاريخ، الذي يضم لوحات خلابة تعرض تاريخ البلاد على جدارٍ يبلغ طوله 488 مترًا.

• ولا ضير من نزهة ممتعة مع عائلتك وسط الساحة الدائرية التي ستمنحكم موقعًا مناسبًا للعب أطفالكم، ولالتقاط الصور التذكارية الجميلة.

• كما يمكنكم زيارة القرية الثقافية حيث تجدون معروضاتٍ خلابة لمجموعة من الحرف اليدوية الأردنية مثل المنحوتات الحجرية والأقمشة المطرزة وغيرها.

• ثم تناولوا وجبة لذيذة في مقهى القرية الثقافية الذي يضم صالةً خارجية، ويقدم أنواعًا مختلفة من الوجبات الأردنية التقليدية والعالمية.

أسعار تذاكر حدائق الملك حسين في عمان

دينار أردني واحد للشخص أي ما يعادل 1,41 دولار أمريكي.

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى 12 ليلًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …