بالصور.. استمتع بالسياحة في الريف الصيني

سفاري نت – متابعات

سعت الحكومة الصينية منذ بداية عام 2014 إلى زيادة إقبال السياح المحليين والأجانب على ريفها تحت شعار “السياحة الجديدة والأرياف الجديدة والموضة الحديثة والتجارب الجديدة” لما تتمتع به من مناظر طبيعية بديعة واحتفاظها بالثقافة الصينية القديمة والتقليدية باعتبارها مهدها منذ أكثر من 5 آلاف سنة، وسنتعرف في هذا المقال على أهم عناصر السياحة في الريف الصيني للاستدلال عليها في حالة رغبتك بالسفر إلى هناك وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في الريف الصيني China

حافظت الأرياف الصينية على مختلف أشكال الفنون الشعبية كالأغاني والأوبرا المحلية، إلى جانب ملامح القرى القديمة والمعابد والمساكن الأصيلة، وممارسة العادات التقليدية بالريف الصيني، وتعتبر فترة الخريف هي الأنسب لممارسة السياحة في الريف الصيني والمفضلة لدى السكان المحليين.

مقاطعة شانسي

تشتهر مقاطعة شانسي بأوبرا جين المحلية الأقدم بالصين التي تتجاوز أعمارها الـ300 عاماً وحتى من الأوبرا ببكين، بالإضافة إلى مساكن التجار القدماء الأغنياء وأشهرهم مسكن أسرة “تشاو” الكبير الذي ذاع صيته عقب تصوير أحداث الفيلم الصيني المشهور “الفوانيس الحمراء المعلقة” والذي أخرجه تشانغ يى موه داخل المسكن بتسعينيات القرن الماضي، مما جعله مزار سياحي للسكان المحليين والأجانب للتمتع بالعادات الشعبية والتقاليد والأوبرا المحليه واستكشاف قصص المسكن.

وتتمتع مقاطعة شانسي بموارد سياحية عديدة نظراً لمناظرها الطبيعية الخلابة وتطوير البنية التحتية بها وشبكة الطرق حتى تلائم توافد السياحة عليها، وبها شلال هوكو في النهر الأصفر ويعد من أفضل الأماكن السياحية في الريف الصيني وخاصة أن العملة الصينية تتزين بصورته، كما تضم شانسي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الريف الصيني وهي مدينة هانتشونغ التي تحتوي على بحر زهور الكانولا الأجمل.

جبل هوانغشان

من أشهر المعالم السياحية في الريف الصيني جبل هوانغشان الواقع بجنوب مقاطعة آنهوي، وبه حوالي ربعمائة موقع سياحي أبرزها الصخور غريبة الشكل وصنوبر هونغشان والعيون الدافئة والصخور الغريبة الشكل، وهو عبارة عن غابة جبلية شاسعة نتيجة للتآكل الطبيعي والتيارات الجليدية ويضم الجبل قمة ليانهوافانغ ذات 1864 مترا إلى جانب 77 قمة ترتفع عن 1000 متر، بالإضافة إلى المئات من الأنصاب والصخور الغريبة.

تقع مقاطعة آنهوي شرق الصين وهي إحدى المقاطعات المحتفظة بطبعها الريفي، ويتخللها من الجنوب نهر يانغستي وتبعد نحو 400 كيلو متر عن البحر، وهي احدى المقاطعات الزراعية المشهورة بزراعة الفواكه والشاي والزيوت والقطن  والمنتجات الحيوانية والعقاقير الطبية إلى جانب غناها بالموارد المعدنية، ومن أشهر مدنها مدينة خفي، ومدينة هواينان، ومدينة هوايبي، ومدينة ووهو، ومدينة فويانغ، ومدينة بوتشو ومدينة لو آن.

شلال Huangguoshu

تتمتع المناطق الريفية بجنوب الصين بالمناظر الخلابة وتقاليد وعادات أقليات الصين القومية وأبرزها مقاطعة قويتشو التي تضم أعلى شلال بقارة أسيا وهو شلال Huangguoshu  وأفضل وقت لزيارته من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس من كل عام.

مشروع المضايق الثلاثة

المناطق الريفية في جنوب الصين متعددة فإلى جانب مقاطعة قويتشو توجد منطقة التبت ومقاطعة يوننان، كما يعتبر مشروع مدينة يى تشانج المطل على نهر يانغتسي “المضايق الثلاثة” أحد أهم الأماكن السياحية في الريف الصيني وخاصة بالجنوب.

تمثال قوانبين

تضم منطقة نان شان الواقعة جنوب الصين تمثال قوانبين الأكبر على مستوى العالم على ارتفاع 108 متر ويحتوي على 3 جوانب الأولى موجهه لبر الصين الرئيسي والثاني لتايوان أما الثالث فموجه للبحر الجنوبي للصين.

بحيرة مدينة تشينغهاي

عرفت بحيرة تشينغهاي قديما باسم بحيرة كوكو نور بمعنى البحيرة الزرقاء، وهي بحيرة قلوية مالحة، وتعد الأكبر في الصين كلها، ويصب بها نحو 23 نهراً وجدولاً، وتضم مجموعة متنوعة من الأسماك أبرزها الشبوط العاري، وتعد البحيرة من أبرز الأماكن السياحية في الريف الصيني ويستمتع السياح هناك بالمشاركة بجولات الدرجات وخاصة في فصل الصيف.

الريف الصيني يجذب السكان المحليين

أظهرت الاحصائيات أن حوالي مليون صيني وخاصة من سكان بكين يفضلون زيارة المناطق الريفية بعطلات نهاية الأسبوع وخاصة في الفترة من أول شهر مايو وحتى نهاية شهر أكتوبر، حيث تستقل الأسر سيارتها الخاصة وتنطلق إلى مقاطعة “خه بي” لتجربة زراعة الأراضي والتمتع بالأزهار أو ضواحي المدينة لتنفس الهواء النقي وتذوق طعام الفلاحيين الصينين وجني ثمار الفواكه.

مواقع بالريف الصيني أدرجتها اليونسكو ضمن التراث العالمي

أدرجت منظمة اليونسكو عدة مواقع بالريف الصيني ضمن التراث العالمي أبرزها جبل هوانغشان – الذي سبق الحديث عنه-، كما أدرجت جبل ووبي بمقاطعة فوجيان بجنوب شرق الصين ويتميز الجبل بالمناظر الهادئة والمياة الواضحة لنهر بيند وقمم جبال السلس، وقصر راهي الموجود بمنتجع جبل تشنغدة ويحيط به المراعي الخصبة والووديان الجبلية وحدائق الحساسة وهو أحد القصور الصيفية لأباطرة أسرة تشينف.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …