مطعم “الماشوه” في سيتي ووك يقدم مأكولات بحرية إماراتية بوصفات وطرق تقليدية أصيلة

سفاري نت – متابعات

افتتح مطعم المأكولات البحرية الإماراتية الأصيلة “الماشوه” أبوابه في سيتي ووك حيث يدعو هواة المأكولات البحرية في دبي لتذوق بعضاً من الأطباق الأصيلة المحضرة باستخدام وصفات تراثية وطريقة الطهي البطيئة التقليدية ومنتجات محلية طازجة.

ويقدم الماشوه، والمعروف بالقارب باللهجة الإماراتية المحلية، تجربة فريدة لتناول أشهى المأكولات البحرية الإماراتية الأصيلة. والذي تم استلهام قائمته من نكهات الوصفات التقليدية التي يتم تقديمها في المنازل الإماراتية. ويتم اختيار المكونات بعناية كبيرة حيثما أمكن، بما في ذلك الأسماك الطازجة المحلية أو المستقدمة من مصادر مستدامة. ويمتاز شيف المطعم بإتقانه الشديد لاستخدام التوابل الإماراتية الخاصة في إعداد الأطباق التي تمتعت بها العائلات الإماراتية على مدى عقود من الزمن. وتعد نكهات الماشوه بتجربة رائعة تأخد الزوار في رحلة من الحنين إلى ذكريات الماضي الجميل.

وقد وضع رئيس الطهاة الشيف بلال حسن صالح مهاراته المميزة لإعداد قائمة أطباق تقليدية تلبي أذواق الجميع. وتطغى على قائمة المأكولات الأطباق البحرية التقليدية، ومن أبرزها قباب الماشوه، وهو عبارة عن تونة كاملة مشوية مع سلطة الفجل، وطبق محمّر صافي مطفي، المكون من سمكة الصافي الكاملة المحضرة مع الطماطم وصلصة اللايم الجاف.

يمكن لعشاق اللحوم أيضاً الاختيار من بين العديد من الأطباق المفضلة من المنطقة، مثل الكباب، المصنوع من لحم الضأن الطازج المشوي مع الأعشاب والتوابل، و طبق البرياني الشهيرعلى الطريقة الإماراتية، وأطباق أخرى مميزة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المطعم مجموعة واسعة من الحلويات، بما في ذلك البثيث، عصيدة البوبر، اللقيمات، والخبيص.

تم وضع التصميم الداخلي للمطعم من قبل شركة GHCA التي اختارت ديكورات مستوحاة من البيئة المحلية، مثل إطارات القوارب التقليدية، لإضفاء أجواء عصرية مستوحاة من التراث الإماراتي. ويمتد المطعم على مساحة 4500 قدم مربعة ويوفر جلسات داخلية وخارجية تتسع لما يصل إلى 100 شخص.

يوفر المطعم خياراً جيداً للتمتع بتناول الطعام في الخارج بأسعار معقولة حيث يبلغ متوسط سعر الوجبة لشخصين 150 درهماً فقط.

مواعيد عمل المطعم:

يفتح المطعم أبوابه في أوقات الفطور, الغداء والعشاء، من الساعة 8:30 صباحاً حتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل في خلال عطلة نهاية الأسبوع.

للاتصال: 04 820 4330

صفحة المطعم على الفيسبوك والإنستغرام: AlMashowa

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …