Millennium Hotels - Offer

استمتع بأجمل لحظات السعادة في تلك الوجهات السياحية

سفاري نت – متابعات

بعيدًا عن الضغوط اليومية، لا بدَّ من عيش لحظات من السعادة في اليوم العالمي للسعادة، من خلال اختيارالوجهات السياحية المناسبة. وفي هذا الإطار، ينصح “سيدتي. نت” قارئاته باختيار فنلندا التي صُنّفت أخيرًا بأنها الدولة الأسعد في العالم، وفق نتائج تقرير السعادة العالمي لعام 2018 الصادر عن الأمم المتحدة، وذلك  استنادًا إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك الرفاهية ومتوسِّط العمر المتوقَّع والدعم الاجتماعي.وعلى الرغم من أنّ فنلندا قد رُفعت إلى أعلى القائمة من المركز الخامس في السنة الماضية، لتحتلّ الصدارة بدلًا من النرويج، فهي هيمنت على قمة التصنيف، منذ صدور التقرير للمرَّة الأولى في سنة 2012 وفقا لموقع سيدتي.نت.

فنلندا ليست جزءًا من الدول الإسكندنافية، إلَّا أنَّها تمتاز ببعض الصفات عن دول الجوار. ففي الشتاء، يمكن رؤية الشفق القطبي الشمالي في الجزء الشمالي من البلاد، بينما في الأشهر الأكثر دفئًا يتوجه العديد من الفنلنديين إلى منازلهم الصيفيَّة، للاستمتاع ببعض النشاطات المائية كالسباحة وصيد الأسماك، فضلًا عن حفلات الشواء. إلا أنه عند زيارة فنلندا، من الطبيعي التوجه إلى العاصمة “هلسنكي”، حيث تتنوع العناوين السياحية، وأبرزها:

| متحف “أثينايوم” للفنون: يقع وسط “هلسنكي”، في ساحة “روتاتينتوري”، في مُقابل محطة السكك الحديد المركزيَّة، ويضمُّ أكثر من 20.000 قطعة من الأعمال الفنيَّة، التي تعود للفترة الممتدة من 1750 إلى 1950. كما يُنظِّم المتحف جولات فيه بإشراف مرشدين. وكان المهندس المعماري تيودور هيجر قد صمَّم مبنى المتحف، الذي يعدُّ اليوم جزءًا من “المعرض الوطني الفنلندي”.
يستقبل المتحف زائريه، الثلاثاء والجمعة، من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً، والأربعاء والخميس يبقى فاتحًا أبوابه للثامنة مساءً، فيما يفتح السبت والأحد من الحادية عشرة وحتَّى الخامسة بعد الظهر، مقابل 12 يورو للبالغين، ومجَّانًا لمن هم دون 18 سنة.

| حديقة حيوان “هلسنكي”: تُعدُّ من بين حدائق الحيوانات الأقدم في العالم، لكونها شُيِّدت في سنة 1889، وتضمُّ حوالى 200 نوع من الحيوانات، و1000 نوع من النباتات. وتُعتبر هذه الحديقة الموطن المثالي للحيوانات القطبية.
لا يجب تفويت فرصة زيارة هذه الحديقة، مقابل دفع 12 يورو للبالغين، و6 يورو للأطفال.

| حديقة “لينانماكي” الترفيهيَّة: كانت افتُتحت في 27 مايو/ أيار 1950، وتمتلكها مؤسسة “يوم الطفل”، وتضمُّ منطقة مخصَّصة لركوب الخيل، فضلًا عن عوامل جذب ترفيهيَّة أخرى، مثل: الممرَّات والألعاب والأكشاك، كما يوفِّر القطار الكهربائي فيها إطلالة على الحديقة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …