Millennium Hotels - Offer

بالصور.. تعرف علي أكثر الوجهات السياحية التي يفضلها السياح العرب

سفاري نت – متابعات

سياسات جديدة تتبعها الشركات العاملة في الخدمة الفندقية، في الوجهات السياحية الأكثر شهرة واعتياد بالنسبة للسائح العربي، ويأتي هذا الأمر تزامنا مع التغيرات الملحوظة في كلفة الإقامة بالفنادق على مستوى العالم في العام الماضي، ولعل هذه الأمور تأتي ضمن الحلول المبتكرة التى ينفذها مقدموا الخدمات الفندقية بالدول الأكثر زيارة من قبل السياح العرب وفقا لموقع الرجل.

وبحسب تقرير أعدته (HPI™)-مؤشر أسعار الفنادق- الذي يصدره Hotels.com™، فإن كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية عززت مكانتهما بين أفضل الوجهات للعطلات السياحية في المنطقة التي يفضلها السياح العرب في العام 2017.

وتصدرت تركيا قائمة وجهات العطلات الأكثر شعبية بالنسبة للسياح العرب، من بين الدول التي تضمنها مؤشر أسعار الفنادق، وتلتها في الترتيب كل من دولة الإمارات، والسعودية، ومصر، وتايلاند، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وماليزيا، وفرنسا، ثم ألمانيا.

وأوضحت بيانات مؤشر أسعار الفنادق أنه على الرغم من الارتفاع العام في أسعار الإقامة الفندقية حول العالم، فإن أسعار الإقامة الفندقية شهدت تراجعاً في كلا من الإمارات والسعودية بنسبة 4% و9% على التوالي.

وفي تعليقها على نتائج مؤشر أسعار الفنادق، قالت إيزابيل بينسون، نائب رئيس العلامة Hotels.com في أوروبا والشرق الوسط وأفريقيا: “على الرغم من الارتفاع الملحوظ في كلفة الإقامة في الفنادق عالمياً في العام 2017، فقد حقق السياح العرب قيمة مضافة لأموالهم التي انفقوها في كلا من الإمارات والسعودية وتايلاند والولايات المتحدة، وذلك بسبب خفض معدلات الأسعار اليومية للغرف الفندقية في هذه الوجهات”.

وعلى المستوى العالمي، أورد مؤشر أسعار الفنادق تسجيل زيادة بلغت نسبتها 2% في أسعار الإقامة الفندقية للمرة الأولى خلال ثلاث سنوات، وكشف كذلك أن المتزوجين حديثاً أنفقوا أموالاً مقابل الإقامة الفندقية في وجهات المحتفلين بالزواج أقل بنسبة 18% عن المعتاد، كما في قبرص(18% أقل)، المالديف (5% أقل)، إيطاليا (12% أقل)، مقارنة بذات الحجوزات في العام 2016.

الدولة

الترتيب بين أفضل 100 وجهة للعام 2017

نسبة التغير في الأسعار المدفوعة بين 2016 – 2017

تركيا

1

4%

الإمارات العربية المتحدة

2

-4%

المملكة العربية السعودية

3

-9%

مصر

4

-9%

تايلند

5

6%

الولايات المتحدة الأمريكية

6

-8%

المملكة المتحدة

7

-7%

ماليزيا

8

-4%

فرنسا

9

5%

ألمانيا

10

-3%

من جانبه، قال يوهان سفانستورم رئيس العلامة Hotels.com: “تؤشر الزيادة الطفيفة التي شهدتها معدلات أسعار الإقامة في الفنادق عالمياً، والتي تواكبت مع تسجيل لأعداد قياسية من السياح في عدد من الأسواق الرئيسية، إلى القوة الاقتصادية التي يتمتع بها قطاع السياحة والسفر، وتنامي رغبات السياح في استكشاف العالم. وقد ألهمت الفعاليات الثقافية الكبرى التي شهدها العالم خلال العام المنصرم المزيد من الزوار وساهمت في استقطابهم أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد أن فضّل السياح أن يكونوا ضمن هذه الفعاليات، وليس متابعتها عن بعد”.

ويساعد مؤشر أسعار الفنادق Hotels.com على رصد المتغيرات التي تطرأ على أسعار الليالي الفندقية التي يقضيها السياح بين عام وآخر، من دون حساب تأثير اضطرابات أسعار تحويل العملات التي يمكن أن تؤدي إلى تشويش النتائج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …