Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أهم النصائح لحجز تذاكر السفر بأرخص الأسعار

سفاري نت – متابعات

الحجز من الأمور السهلة، لكن الغالبية تجد نفسها تدفع أكثر مما خططت. المشكلة هنا أن «الخلل» هو بخطوط الطيران التي لا تملك حداً واضحاً ثابتاً للأسعار، وعليه فهي ترفعها وتخفضها وفق ما يناسبها وفقا لموقع سيدي.نت.
الخيارات لحجز الرحلات «الرخيصة» عديدة والمواقع التي تساعد على ذلك لا تعد ولا تحصى.. لكن الوفرة هذه هي أساس المشكلة؛ لأنها يمكنها أن تجعلك تشعر بالضياع بسهولة كما أنها مهمة منهكة أحياناً.
لمساعدتك على توفير مالك وجهدك سنقدم لك النصائح؛ للحصول على أفضل الصفقات بأرخص الأسعار.
اجعل عمليات البحث سرية
لعلك لاحظت أن سعر الرحلة يتغير بعد قيامك بالبحث عنها عدة مرات في محرك البحث. السبب هنا أن المواقع الخاصة بشركات الطيران ووفق البحث المتكرر عن رحلة ما تقوم برفع الأسعار بسرعة من أجل خداع الشخص وحثه على الشراء فوراً؛ خوفاً من ارتفاع السعر أكثر.
عليك أن تجعل عملية بحثك سرية من خلال وضع التصفح الخاص، ففي حال كنت تستخدم غوغل كروم أو سفاري التصفح بسرية يمكن تفعيله من خلال كوماند/شيفت/ وحرف أن Command + Shift + N. أما في حال كنت تستخدم فايرفوكس فيمكنك تفعيله من خلال كوماند/ شيفت/ وحرف بي  Command+ Shift+ P. عندما تقوم بذلك سيتم فتح نافذة منفصلة؛ حيث لن يتم تتبع بحثك وبالتالي عدم التسبب بارتفاع السعر.
الأيام الأفضل للسفر بأرخص سعر ممكن
هناك نظريات عديدة حول الأيام الأفضل للسفر بأرخص الأسعار لكن لا يوجد دلائل فعلية تؤكد ذلك. صحيح أن الأسعار تكون منخفضة خلال أيام الأسبوع وتحديداً يوم الثلاثاء لكن الإستراتيجية التي ننصح بها هي البحث عن أسعار الشهر كاملاً. مثلاً في حال كنت تستخدم موقعاً لمقارنة الأسعار قم بإدخال موعد المغادرة على أن يكون خيارك في موعد العودة هو طوال الشهر. حينها ستحصل على فكرة شاملة حول أسعار الرحلات للشهر كاملاً، ثم قم بالأمر نفسه لرحلة العودة.
بطبيعة الحال الأسعار ترتفع خلال مواسم الأعياد وخلال عطلة نهاية الأسبوع. الأيام الأفضل للحجز هي الثلاثاء والأربعاء، أما الجمعة والأحد فهي الأسوأ؛ لأن الأسعار ترتفع بشكل كبير جداً. في حال كان عليك السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع فقم بالحجز من السبت الى الإثنين أو الثلاثاء عوض الحجز من الخميس أو الجمعة إلى الأحد. أما إن كانت رحلتك لأسبوع كامل فقم بالحجز من الثلاثاء إلى الثلاثاء أو من الأربعاء إلى الأربعاء.
الاستعانة بأفضل المواقع 
مهما كانت المواقع تدعي بأنها تحرص على مصلحة المسافرين، وتقدم أفضل العروض لكنها جميعها تعرض أسعاراً مرتفعة إلى حد ما وذلك لأنها تحصل على حصتها من الخطوط الجوية. لكن بعض المواقع ما تزال أفضل من غيرها بأشواط لناحية الأسعار، وهي تخدم العروض المنطقية. سكاي سكانرهو الخيار الأول الذي ننصح به؛ لكونه يقدم أفضل العروض.
تطبيق هويرمن الخيارات التي يمكن الاستعانة بها؛ إذ يقدم الأسعار المختلفة والنصائح التي تمكنك من الحصول على أفضل الصفقات الممكنة. خيار آخر هو جيت رايدر   الذي وخلافاً للمواقع الأخرى يتضمن أسعار شركات طيران مخصصة لأصحاب الميزانية المنخفضة.
وطبعاً تريب أدفايسر الذي لا يقدم لك مقارنة الأسعار فقط، بل يسمح لك بالحصول على نصائح الآخرين وبالتالي التعلم من أخطائهم وتفاديها. لكن ما عليك فعله هنا هو عدم الاعتماد الكامل مع موقع واحد، بل اختيار الأفضل والمقارنة بين أسعارها.
الموعد الأفضل للشراء
الفرق في سعر التذكرة بين يوم مثالي ويوم سيئ للحجز يتجاوز الـ 200 دولار. القاعدة العامة التي يجب اتباعها عدم شراء التذكرة قبل أسبوع من موعد رحلتك؛ لأن الشركات ستجعلك تدفع أكثر بكثير مما يجب. كما ذكرنا قم بالبحث قبل شهر على الأقل، وحين تجد الصفقة التي تناسب قم بالشراء. الشراء بشكل متأخر جداً أي قبل أسبوعين أو أسبوعين أو بشكل مبكر جداً أي قبل 5 أشهر لهما التأثير نفسه.. ستدفع أكثر. لذلك اعتمد الحل الوسط، وقم بالشراء بين 3 أسابيع و4 أشهر من موعد الرحلة.
خيار آخر هو اعتماد خيار اللحظة الأخيرة، فبعض شركات الطيران تخفض الأسعار في حال كان لديها مقعد أو مقعدان فارغان حينها يمكنك الحصول عليها بنصف السعر.
لا تعتمد الخطوط نفسها ذهاباً إياباً
الخطوط التي تحصل من خلالها على أفضل سعر ممكن ذهاباً قد لا تقدم لك الأمر نفسه إياباً، لذلك لا ضرر في الخلط بين الخطوط الجوية واختيار ما يناسبك. وفي حال كنت تجد عملية البحث هذه منهكة يمكنك الاستعانة بموقع شيب إير الذي يقوم بالمهمة عنك. لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا.
نصائح إضافية: 
-قاعدة الـ 24 ساعة: قم بالحجز ثم تأكد من الأسعار في اليوم التالي إن وجدت انخفاضاً قم بالإلغاء وحجز الأرخص.
-عروض الشركات على مواقع التواصل: الشركات تعتمد مؤخراً على مواقع التواصل، وعادة تقدم عروضاً هناك فلا تتردد قبل الاستفادة منها.
-استفد من تجميع الأميال .
-رحلات ساعات الفجر هي الأرخص تليها رحلات الظهر.
-خطط لمسار رحلتك بذكاء ولا تقم بالحجز لرحلة مباشرة إلى وجهتك خصوصاً إن كانت رحلة طويلة. قم باختيار الرحلات غير المباشرة، فالسعر سينخفض كثيراً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …