بالصور.. أهم 13 اماكن سياحية في كرابي تايلاند

سفاري نت – متابعات

تعتبر كرابي من أكثر مقاطعات تايلاند هدؤا، وجمالا حيث؛ تتمتع بعدد من الشواطئ الخلابة ذي المياه النقية، والرمال ناصعة البياض.

تضم بجانب ذلك أكثر من مائتي جزيرة صغيرة، ويعتبر شهري نوفمبر وإبريل الوقت المثالي لزيارتها حيث؛ يصبح الجو معتدل، ومثالي لرحلة سياحية ممتعة وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في كرابي

شاطئ وكهوف رايلي Railay Beaches & Caves

يعتبر شاطئ وكهوف رايلي من أكثر الأماكن السياحية في كرابي جذبا للسياح حيث؛ يتمتع بجمال ساحر وخلاب. يمكن بلوغه فقط، والتجول به عن طريق القوارب نظرا؛ للمنحدرات الصخرية التي تجدها بكل ركن فيه.

يتمتع برمال ناصعة البياض، ومناظر طبيعية خلابة، ومنحدرات الحجر الجيري ذي أشكال ساحرة. الشاطئ منعزل عن باقي الأماكن، لن تجد سوى مكانين لتلبية احتياحتك، لكنه وجهة رائعة للاسترخاء والاستجمام.

حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية Thung Teao Forest Natural Park

حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية أحد الأماكن التي؛ لا يجب تفويتها عند السفر إلى كرابي فتضم؛ عدد من النباتات والحيوانات المميزة، بجانب كريستال لاجون.

أحد أهم عوامل الجذب بها، والمعروف باسم بركة الزمرد. مياها دافئة بشكل طبيعي، كما أنها صافية جدا ما يجعلها مكان رائعة للسباحة.

اثناء تجولك بالحديقة حاول أن تبقى متيقظا، فقد تتمكن من رؤية طائر بيتا غراني، والذي يظن البعض أنه انقرض.

وات ثام سوا Wat Tham Sua

واحد من أجمل أماكن السياحة في كرابي فيعتبرها الكثيرين، أحد العجائب الطبيعية للمقاطعة. عبارة عن كهف وسط الأدغال، يحوي معبد يتخذه الكثير من الرهبان مكان للعبادة.

تقول الأسطورة أن نمر قد عاش بالكهف، ومن هنا حصل معبد الكهف على اسمه. هناك العديد من الرموز، والبقايا الأثرية التي يمكن مشاهدتها بالمكان.

لا تفوت مشاهدة ‘آثار أقدام بوذا’ حيث يجب عليك تسلق، ألف مائتي سبعة وثلاثين خطوة للأعلى، قد تبدو مهمة صعبة، لكنك ستكافئ بمشاهدة منظر ساحر لبحر اندامان والجزيرة بأكملها.

جزر في في Phi Phi Islands

جزر في في من أفضل أماكن السياحة في كرابي تحظى بإقبال ضخم من السياح، منذ إن استخدمت كموقع لتصوير فيلم الشاطئ. يمكن بلوغها بالقارب السريع، ويستغرق ذلك خمسة وأربعين دقيقة.

تنقسم إلى جزأين في في دون، وفي في ليه. الأولي تحظى بالإقبال السياحي الأكثر حيث؛ تتمتع بمياه فيروزية خلابة، وجو استوائي ساحر.
إذا كنت تخطط للذهاب احرص على التوجه مبكرا، لتجنب الزحام الشديد المستمر طوال اليوم.

ينابيع كلونج ثوم الحارة Klong Thom Hot Springs

تقع يبنابيع كلونج ثوم الحارة ضمن أبرز الأماكن السياحية في كرابي نظرا؛ للغابة المطيرة ساحرة الجمال المحيطة بها. تقع وسط مجوعة من الصخور، وتتدفق إليها المياه من حجرة بركانية.

تصل درحة الحرارة بها إلى أربعين درجة مئوية، وتحوي مياهها الكثير من الأملاح المعدنية المعروفة بخصائصها العلاجية.

تعتبر مكان رائع للاسترخاء، وإذا كنت ترغب في تبريد جسدك قليلا هناك بركة باردة بالقرب منها. تقع الينابيع بالقرب من بركة الزمرد، لذا لن تذهب بعيدا.

جبال خاو خناب نام Khao Khanab Nam

تعد خاو خناب نام أهم معالم السياحة في كرابي تقع على جانبي النهر، وتصنف كعجائب طبيعية حقيقية. يوجد أسفل الجبلين سلسلة من الكهوف، والتي تضم الكثير من الرواسب الكلسية، والحليمات.

بإمكانك تسلق إحدى الجبلين من أجل؛ الاستمتاع بمنظر بانورامي ساحر، والتقاط بعض الصور التذكارية الساحرة لذا؛ لا تنس إحضار كاميرتك الخاصة.

كوه لانتا ياي Koh Lanta Yai

تقع كوه لانتا ياي على بعد ساعتين من وسط كرابي، وعبارة عن جزيرة صغيرة تمتد لعشرين كيلومتر من البداية حتى النهاية. تحوي الكثير من المنتجعات، وبيوت الضيافة.

التي يمكنك الاختيار من بينها كي؛ تستمتع بعطلة استجمام رائعة بعيدا عن ضغوط الحياة. تحوي الكثير من الشواطئ الخلابة الغير مزدحمة.

تعتبر جزيرة سياحية رخيصة، مقارنة بجزيرة في في. تحوي العديد من مدارس الغوص الموثوقة، والتي تأخذك في جولة لمشاهدة الحياة البحرية عن قرب.

مدينة كرابي Krabi Town

أحد الأماكن التي يجب زيارتها عند السفر إلى كرابي تسمح لك؛ بالاقتراب من السكان المحليين، والتعرف على طريقة عيشهم، وعاداتهم وتقاليدهم.

يخترق النهر وسط المدينة، مليئ بالكثير من قوارب الصيد والمطاعم التي تملأ جانبيه، مستقبله الكثير من السياح. مدينة كرابي مكان رائع لتذوق الحياة التايلاندية الأصيلة.

سوزان هوي Susan Hoi

مقبرة تضم عدد هائل من حفريات الأسماك القشرية، والتي تعود لفترة بين خمسة وعشرين إلى أربعين مليون عام.

يغطي الحجر الجيري تلك الحفريات، وتعتبر تلك المقبرة واحدة من ضمن ثلاث تم اكتشافهم حول العالم، ما يضعها ضمن أهم أماكن السياحة في كرابي.

يوجد بجوارها معبد صيني، وغابة خاصة بأشجار المنغروف. إذا كنت من محبي الجيولوجيا، والعلوم حتما ستنبهر بتلك الوجهة.

السوق الليلي The Night market

السوق الليلي وجهة من أفضل أماكن السياحة في كرابي. يقع بالمدينة، ويفتح أبوابه من الجمعة إلى الأحد مساء. يضم أكثر من سبعين كشك، لبيع الأطعمة المحلية المختلفة.

هذا بالإضافة إلى الأكشاك الخاصة ببيع الهدايا التذكارية. كشك بيع مثلجات الأيس كريم جدير بالذكر حيث: يصنع أشهى المثلجات التي يمكن تذوقها بالمكان.

شاطئ آو نانغ Ao Nang Beach

واحد ضمن أفضل معالم السياحة في كرابي حيث؛ يعتبر أكثر شواطئ المنطقة احتفالا. بعيدا عن الاستجمام والاسترخاء، تعتبر وجهة رائعة للاحتفال وقضاء وقت ممتع.

يوجد العديد من المطاعم، والمقاهي بالشاطئ والتي تقدم مختلف الأكلات والمشروبات اللذيذة. يعتبر شاطئ آو نانغ وجهة مثالية لحجز جولاتك السياحية حيث؛ يوفر أسعار رخيصة عن باقي الأماكن.

شاطئ فرا نانغ Phra Nang Beach

شاطئ فيرا نانغ من أشهر الأماكن السياحية في كرابي فيقع؛ ضمن أجمل عشر شواطئ في العالم. يقع على بعد عشرين دقيقة بالقارب من آو نانغ، ويتمتع بمناظر طبيعية خلابة.

يعد مكان مثالي للسباحة، مع رمال ناصعة البياض، ومياه نقية ساحرة. هناك أيضا المنحدرات الصخرية التي تقع عند نهايتي الشاطئ. لا يوجد أي شيء يعيق استمتاعك، بهذا المنظر الطبيعي الذي لا مثيل له.

معبد وات كايو Wat Kaew Temple

أحد الأماكن السياحية في كرابي التي؛ تقع في وسط المدينة. معبد وات كايو ليس بمعبد كبير، ولكنه يتمتع بتصاميم خلابة من الداخل ملونة بالأزرق، مع رسومات بوذية.

يقع تمثال بوذا الذهبي الضخم في نهاية المعبد، والذي يعد مصدر الجذب الرئيسي بالمكان. يوجد العديد من أكشاك بيع الطعام، خارج المعبد كي تتمكن من تناول وجبة خفيفة لذيذة، بعد تجولك.

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كلير تريب الشرق الأوسط تعلن عن أقوى بداية لموسم الصيف مع رقم قياسي في عدد الحجوزات

دبي ، الإمارات – سفاري نت مستهلة الموسم الصيفي بنجاح منقطع النظير، سجلت “كلير تريب”، …