بالصور.. أجمل 12 من الأماكن السياحية في شتوتغارت المانيا

سفاري نت – متابعات

شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ في المانيا ، تقع على حافة النهر محاطة بتلال الغابات. تعتبر وجهة جديدة ممتعة لمحبي السفر، والسياحة.

تجمع بين عبق التاريخ، والطبيعة الساحرة، والجو الرائع. الجزء القديم من المدينة يحوي العديد من المنازل التاريخية، وأثناء تجولك بالمدينة تجد العديد من الظواهر الطبيعية الخلابة وفقا لموقع مرتحل.

أجمل الأماكن السياحية في شتوتغارت المانيا

معرض ولاية شتوتغارت Staatsgalerie Stuttgart

يعتبر معرض الولاية واحد من أهم أماكن السياحة في شتوتغارت حيث؛ يضم واحدة من أهم المجموعات الفنية في ألمانيا، ويعتبر من أكثر متاحف البلاد جذبا للسياح. معروف بمجموعة من الرسومات رفيعة المستوى، العائدة للقرن العشرين.

هذا بالإضافة إلى مجموعة تعكس الفن العائدة لعصر النهضة الألماني، وتبرز قادة ألمانيا وإيطاليا في الفترة بين القرني الرابع عشر، والتاسع عشر.

يعد مبنى المتحف أيضا بمثابة تحف فنية، وينقسم إلى ثلاث مباني؛ اثنين تم تأسيسهما قديما، والثالث أسس حديثا في عام 2002

متحف مرسيدس بنز The Mercedes-Benz Museum

أحد الأماكن السياحية في شتوتغارت التي؛ سينبهر بها محبي السيارات كثيرا. أسس متحف مرسيدس بنز هنا، نظرا لعلاقة المدينة الوطيدة مع صناعة السيارات حيث قام؛ غوتليب دايملر وويلهلم مايباخ بتأسيس عملهما هنا في عام 1887.

يضم المتحف مائة وستين مركبة، تبرز تطور صناعة السيارات على مر العصور. هناك أيضا مصنع انترتروكيم لمحركات الديزل، الواقع بجانب المتحف، والذي يوفر عدد من الجولات. بجانب متحف بورش الذي؛ يضم ثلاثمائة سيارة تم ترميمها.

شلوبلاتز Schlossplatz

لا يكتمل السفر إلى شتوتغارت دون زيارة شلوبلاتز، أحد أهم الوجهات في المدينة للسكان والمحليين كذلك. محاط بمجموعة من المباني القديمة، بجانب حديقة ساحرة تزين المكان.

في شمال غرب هذا الميدان يوجد كونيجسباو؛ وجهة تضم العديد من المتاجر، وأروقة التسوق. أما في الحزء الجنوبي الغربي يوجد ساحة القصر الصغير؛ والتي تضم أيضا عدد من المتاجر، والمطاعم كذلك.

القلعة الجديدة والقلعة القديمة Neues Schloss and Altes Schloss

القلعة الجديدة والقلعة القديمة أحد أهم معالم السياحة في شتوتغارت. أسست القلعة الجديدة على الطراز الباروقي، وكانت مسكن للملوك، والآن أصبحت مقر للحكومة.

بإمكانك الاستمتاع بمنظر البناء المذهل أثناء تجولك، أما الجولات الداخلية يتم ترتيبها في أوقات محددة.

أما القلعة القديمة فقد أسست بالقرن العاشر، وتتمتع بتصميم وعمارة مذهلة كذلك. تضم مجموعة فنية عائدة للعصور الوسطى، والآلات الموسيقية، والساعات، والمجوهرات الملكية.

كنيسة الدفن The Sepulchral Chapel

تقع كنيسة الدفن على تلة فورتمبرغ، في واحدة من أجمل الأماكن السياحية في شتوتغارت. أسست بواسطة الملك ويلهلم الأول، تخليدا لذكرى زوجته الملكة كاترينا.

تعرف محليا باسم جرابكابيل، وتزين بقبة مستديرة على الطراز النيوكلاسيكي الخاص بروما. التجول حول الكنيسة وحده، من أفضل ما يمكنك القيام به هناك حيث؛ يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر الساحر.

حديقة ويلهلم الحيوانية والنباتية Wilhelma Zoological and Botanic Garden

واحدة من أبرز الأماكن السياحية في شتوتغارت تضم؛ العديد من بيوت النباتات الزجاجية، ومساكن الحيوانات، بجانب حديقة مائية نظرا لذلك كله؛ تجذب أكثر من اثنين مليون زائر كل عام.

تشمل حوالي ثمانية آلاف حيوان من ألف نوع، كما تضم مجموعة مذهلة من النباتات. يعتبر منزل القردة من أهم مصادر الجذب في الحديقة.

القلعة المنعزلة Schloss Solitude

تبعد عن المدينة بميل واحد، وتصنف من أفضل أماكن السياحة في شتوتغارت. أسست من أجل الدوق كارل يوجين عام 1763تضم؛ العديد من الغرف كما تتمتع بتصميم داخلي ساحر ومميز، على طراز روكو، والنيوكلاسيكي.

جناح القصر الذي يضم العديد من الغرف المزينة، بجانب القاعة البيضاء ذي القبة الضخمة أكثر جوانب المكان جذبا للاهتمام. يمكن التجول بداخله؛ وفقا لجولات محددة فقط.

حديقة وبرج كليسبرج  Killesberg Park and Tower

أحد الأماكن التي يجب زيارتها عند السفر إلى شتوتغارت. أسست عام 1939 كجزء من عرض بستاني ضخم. تصل مساحة الحديقة إلى مائة ثلاثة وعشرين فدان، وتستخدم في العديد من العروض والاحتفالات.

أما برج كلسبرج فقد أسس بعد الحديقة بفترة، ويصل طوله إلى أربعين متر، وعبارة عن برج مراقبة يسمح لك بمشاهدة الحديقة بأكملها، وما يحطيها من هذا الارتفاع الشاهق.

كورنجستراس وهاوبتباهنهوف Königstrasse and the Hauptbahnhof

لا تكتمل الزيارة إلى أي مدينة دون؛ الاختلاط بشعبها، والاستمتاع بالتسوق فيها. ويعتبر كورنجستراس إحدى أشهر الأماكن السياحية في شتوتغارت حيث؛ يوفران لك ذلك.

كورنجستراس؛ شارع مشاه يضم أفضل وجهات التسوق سواء متاجر صغيرة، أو معارض، أوفروع شهيرة. هذا بالإضافة إلى عدد من المقاهي، وأماكن الطعام، والكثير من العروض الحية.

وسط هذا المركز الهام يوجد هاوبتباهنهوف؛ معلم أثري هام عبارة عن برج يصل ارتفاعه إلى ثمانية وخمسين متر، ويعد جزء هام من شبكة انفاق المدينة.

الكنيسة الجماعية The Collegiate Church

الكنيسة الجماعية واحدة من أفضل معالم السياحة في شتوتغارت أسست في القرن الثاني عشر، وتتميز ببرجيها الشاهقين. أعيد تأسيسها في القرن الخامس عشر على الطراز القوطي.

ومن أبرز معالمها؛ قبو للدفن يعود للقرن السابع عشر، بالإضافة إلى مجموعة من رموز عصر النهضة، العائدة للقرن السادس عشر.

متحف شتوتغارت للفن Kunstmuseum Stuttgart

أبرز متاحف الفن المعاصر والفن الحديث الواقعة في قلب المدينة، لذا يعتبر ضمن أفضل أماكن السياحة في شتوتغارت.

أسس عام 2005 مع تصميم جرئ على هيئة؛ مكعب من الزجاج من الخارج، ومزود بجدران من الحجر الجيري من الداخل.

تصل مساحته إلى خمسة آلاف متر مربع، ومن أشهر ما يحويه أعمال كلا من؛ أوتو ديكس، وديتر روث، وويلي بوميستر.

المدينة القديمة The Old Town

المدينة القديمة من الأماكن السياحية في شتوتغارت التي لا يحب تفويتها. ميدان شيلربلاتس من أهم بقع المدينة القديمة، يضم تمثال للشاعر. والمؤرخ، والفيلسوف فريدرش شيلر.

يقام بالميدان أيضا سوق محلي إسبوعي، يجذب الكثير من سكان المدينة، والسياح كذلك. برينزنباو واحد أيضا من أهم معالم المدينة، والذي تم تأسيسه عام 1605.

وكان موطن للأمير فريدريش لودنج، هذا بالإضافة إلى حديقة فلورخكاوستن، والتي أسست عام 1390.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …