Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل 13 من الاماكن السياحية في هانوفر المانيا

سفاري نت -متابعات

تطل هانوفر في المانيا على نهر اللاين، وهي عاصمة ساكسونيا السفلى. تعتبر مركز تجاري، وفني هام بجانب كونها مركز ثقافي رائع حيث تضم عدد من المتاحف، والمسارح، والحدائق وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في هانوفر

حدائق هيرنهاوزن Herrenhausen Gardens

تعتبر حدائق هيرنهاوزن من أفضل أماكن السياحة في هانوفر تتمتع بجمال خلاب، وأسست على الطراز الإنجليزي.

تضم العديد من البيوت النباتية الخاصة بأزهار الأوركيد، والصبار. يوجد ضريح في نهاية شمال الحديقة، أسس عام 1846للملك ارنست أوغسطس، والملكة فريدريش.

هناك أيضا قصر هرينهاوسن الذي أعيد تأسيسه، والذي يحوي متحف يعرض مجموعة من الآثار، والوثائق العائدة لتاريخ المدينة في الحقبة الباروقية الغنية.

ساحة التسوق وكنيسة السوق Marktplatz and the Marktkirche

تقع ساحة التسوق في قلب المدينة القديمة حيث؛ يمكنك إيجاد عدد من الأبنية التاريخية القديمة أهمها، قاعة المدينة والتي تحوي عدد من المتاجر الصغيرة، والمعارض.

هناك أيضا كنيسة السوق، واحدة من أبرز الأماكن السياحية في هانوفر تعود للقرن الرابع عشر، وتتميز ببرجها الذي يصل طوله إلى سبعة وتسعين متر.

 

   قاعة المدينة الجديدة The New Town Hall

تقع قاعة المدينة الجديدة في تامبلاتز، وتم تأسيسها في الفترة بين عامي 1901و1913 على طراز فترة ويلهلم. يعتبر واحد من أهم معالم السياحة في هانوفر حيث؛ يعد من أبرز أبنية المدينة نظرا لتأسيسه على سير من خشب الزان.

كما تتزين ببرج على هيئة قبة يصل ارتفاعه إلى مائة متر. يضم داخل القاعة مجموعة من نماذج المدينة، وتحظى غرفة هودلر باهتمام كبير حيث؛ تضم لوحة ضخمة تدعى قسم الولاء العائدة لعام 1913.

أوبرا هانوفر Hanover Opera House

يقع مبنى الأوبرا أحد أهم أماكن السياحة في هانوفر على امتداد جورجستراس، وتتميز بتصميمها النيوكلاسيكي المذهل.

أسست عام 1852 ويشغلها الآن شركة ستاتسوبر المحترفة للأوبرا. يوفر المكان عروض الأوبرا لمعجبيها خلال موسم العروض، والذي يمتد من سبتمبر حتى يونيو.

المدينة القديمة The Old Town

المدينة القديمة واحدة من أهم الأماكن السياحية في هانوفر تضم كلا من؛ مبنى برلمان الولاية الشهير، والذي أسس  على ضفة النهر في القرن السابع عشر، حيث كان مسكن للدوق جورج فون كالنبرغ.

أعيد ترميمه على الطراز النيوكلاسيكي في الفترة بين 1817 و1842 هناك أيضا كنيسة المدينة القديمة، والتي أسست في القرن السابع عشر كذلك، ودفن بها الفيلسوف الألماني الشهير؛ جيو لايبنيز.

يقع مبنى بالهوف كذلك في المدينة القديمة، والذي أصبح حاليا خاص بمسرح الولاية حيث؛ يقام به العديد من العروض الموسيقية الخاصة بموسيقى البوب، والجاز، والأوبرا.

متحف ولاية ساكسونيا السفلى Lower Saxony State Museum

وجهة أخرى يجب زيارتها عند السفر إلى هانوفر يقع؛ مقابلة قاعة المدينة الجديدة، ويضم مجموعة هامة من التحف.

معرض الولاية من أهم معارض المتحف وأشهرها، ويضم مجموعة هامة خاصة بالفن الأوروبي.

هناك أيضا المجموعة الأثرية، والسلالية التي تضم أكثر من عشرين ألف قطعة أثرية، بجانب عدد من حفريات الأسماك والزواحف.

ماسكسي The Maschsee

ماسكسي أحد أجمل أماكن السياحة في هانوفر عبارة عن؛ بحيرة صناعية في قلب المدينة، أنهي تأسيسها عام 1936 وتمتد لحوالي اثنين كيلومتر ونصف.

كما يصل اتساعها إلى خمسمائة وثلاثين متر، وتعد من أكبر وأكثر الوجهات الترفيهية والرياضية ازدحاما في المنطقة. كما تحظى باهتمام كبير لدى البحارة، وركاب القوارب، والسباحين.

تعتبر أيضا وجهة رائعة للقيام بنزهة خلوية، ويقع ملعب ساكسونيا السفلي على الجانب الغربي لها.

متحف فيلهلم بوش Wilhelm Busch Museum

أحد الوجهات التي لا   يجب تفويتها عند السفر إلى هانوفر خاصة لمحبي الأدب والتاريخ حيث؛ يغطي جميع نواحي حياة الشاعر والمصمم الشهير فيلهلم بوش.

أسس المتحف عام 1973 ويعرض  أكبر مجموعة فنية له بالعالم، والتي تشمل الأعمال الفنية الساخرة، والأعمال الكاريكاتورية. تعتبر مجموعة نابليون الكاريكاتورية، والتي تضم سبعمائة قطعة من أبرز ما يعرض بالمتحف.

حديقة حيوان هانوفر المغامرة Hanover Adventure Zoo

أسست حديقة حيوان هانوفر عام 1865 في حافة غابة إيلنريد، وتعد خامس أقدم حديقة حيوان في ألمانيا ما يضعها ضمن أفضل معالم السياحة في هانوفر.

تجذب حوالي نصف مليون زائر كل عام، لما تتمتع به من جو ممتع ومرح فتضم؛ حديقة حيوان شتوية مع مؤثرات عيد الميلاد، بجانب منطقة لعب خاصة بالأطفال، وعدد كبير من الأنشطة الممتعة.

مزرعة مايرز ضمن أهم عوامل الجذب بالحديقة، والتي تضم عدد من المباني الخشبية العائدة للقرن التاسع عشر، بجانب نهر حيث؛ يمكنك الاستمتاع بجولة بالقارب ومشاهدة أقفاس الحيوانات المفتوحة، كأفراس النهر، والفيلة.

متحف أغسطس كستنر Museum August Kestner

يعد متحف أغسطس كستنر من الأماكن السياحية في هانوفر المخصصة لمحبي التاريخ، وحقب العالم القديم حيث؛ يضم مجموعة متنوعة من التحف، كالمجموعة المصرية الهامة، وعدد من القطع الفنية المزخرفة.

أسس المتحف عام 1889 ويضم مجموعة من الآثار المحلية تشمل؛ العملات المعدنية، والتحف، والمصنوعات اليدوية القديمة.

متحف سبرنغل Sprengel Museum

وجهة أخرى من ضمن الأماكن السياحية في هانوفر المخصصة لعاشقي الفن حيث؛ يضم أهم مجموعة ألمانية خاصة بالفنون الحديثة.

أسس عام 1979 ويضم أعمال فنية خاصة، وأخرى تمتني للولاية. يوجد عدد من الأعمال الخاصة بكلا من ماكس إرنست، وبيكاسو، وبول كلي.

يحوي كذلك مجموعة خاصة تبرعت بها الفنانة نيكي دي سان فال، بالإضافة إلى تمثال معدني رائع للفنان ألكسندر كالدر.

 

إيلنريد Eilenriede

إحدى أفضل أماكن السياحة في هانوفر تقع في شرق المدينة، وعبارة عن غابة ضخمة تمتد لمساحة هائلة تصل إلى ألف وستمائة فدان. تعد أكبر غابة داخل نطاق مدينة في أوروبا، وتحوي العديد من ممرات المشاه.

بجانب ممرات ركوب الأحصنة، ومساحة للاسترخاء، وأكثر من منطقة خاصة باللعب. لذا تعد وجهة عائلية رائعة، خاصة للأطفال ومحبي الطبيعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …