Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل 13 من المعالم السياحية في كوساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات

تعد كوساموي أشهر جزر تايلاند، وجهة ساحرة تتمتع بأشجار النخيل الشاهقة التي؛ تزين شواطئها ذي المياه النقية المتلألئة. يتدفق إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، من مختلف الطبقات بداية من الرحالة، وحتى المشاهير فاحشي الثراء وفقا لموقع مرتحل.

هناك الكثير للقيام به في تلك الجزيرة المميزة، كل مكان بها يتمتع بطبيعة ساحرة، وجو ممتع. لذا قد لا يكفيك يوميان للاستمتاع بتلك الجنة.

السياحة في كوساموي

معبد بوذا الكبير الشهير   Famous Big Buddha

يعتبر معبد بوذا الكبير الشهير من أهم معالم السياحة في كوساموي يقع على؛ جزيرة صغيرة، ويتميز بتمثال بوذا الضخم الذي يصل طوله إلى اثنى عشر متر.

يعرف المعبد محليا باسم وات فرا ياي، ويرتبط بالجزيرة الرئيسية عن طريق جسر. التمثال مصنوع من الذهب، وأول شيء تلاحظه عند دخولك. يوجد أيضا عدد من أكشاك بيع الطعام، والتمائم داخل المعبد التي لا يجب تفويتها.

هين تا آند هين ياي Hin Ta & Hin Yai

أينما تتجول في تايلاند ستجد ما يبهرك، ولكن هين تا آند هين ياي وجهة ستدهشك بتكوينها الصخري فتعتبر؛ من أهم أماكن السياحة في كوساموي. اكتشفت تلك الصخور بواسطة المحليين، منذ عدة سنوات.

وشكلت طبيعيا على هيئة رجل، وامرأة ولها اسطورة، أصبحت ضمن الفلكلور الشعبي للجزيرة. تقول الأسطور بأن الجد ‘تا’ والجدة ‘ياي’ توجهوا إلى مقاطعة مجاورة، لمقابلة تا مونغلاي.

كي يخبروه عن معصية شاركوا فيها، وأثتاء عودتهم حلت بهم عاصفة، وانقلب قاربهم، وتحول كلا منهم إلى صخرة من وقتها بسبب ما ارتكبوه.

شلال ناموانج Namuang Waterfall

يعتبر شلال نموانج واحد من أجمل أماكن السياحة في كوساموي يقع وسط الأدغال، وينقسم إلى ناموانج واحد، وناموانج اثنين. الأول يصب في بركة، ويعد مكان رائع، ومثالي للسباحة.

أما الثاني فيبعد ثلاثين دقيقة، ويتمتع بمنظر خلاب كذلك. لا توجد أي رسوم لدخول المكان، ويوجد أيضا عدد من أكشاك بيع الطعام، والهدايا التذكارية بالقرب منه. يعتبر وجهة جديدة، ومميزة بعيدا عن السباحة في الشواطئ.

ساموي اكواريم وحديقة حيوان تايجر Samui Aquarium and Tiger Zoo

عند وصولك إلى ساموي اكواريم ستجدها مختلفة عن أي حديقة مائية أخرى، فقد صممت لتشبه قرية صيد تقليدية ما يجعلها من أفضل أماكن السياحة في كوساموي.

يمكنك معرفة الكثير عن الحياة البحرية أثناء تجولك بالمكان. كما يمكنك مشاهدة أسماك القرش، وسمك السلور، وسمك المانتا راي، والأسماك الإستوائية، وهناك قسم خاص لإطعام السلاحف المائية.

بعد ذلك يمكنك التوجه إلى حديقة الحيوان، لمشاهدة أنواع مختلفة من الحياة البرية، ولكن النمر البنغالي يحظى بالاهتمام الأكبر حيث؛ يقوم بالعروض الحية يوميا، كما يمكنك التقاط بعض الصور مع بعض النمور.

 

حديقة بوذا السرية Secret Buddha Garden

تعد حديقة بوذا السرية واحدة من أبرز الأماكن السياحية في كوساموي وتم تسميتها بهذا الاسم نظرا لوقوعها بعيدا وسط الغابة، وتضم عدد من التماثيل التي؛ قام نيم ثونجسوك بوضعها في أرض الحديقة العائدة لعائلته عام 1976.

تتميز بكونها مكان مليئ بالسلام، يبث الراحة في النفس. يوجد بجوارها مجرى ماء، وشلال كذلك، وعند قمتها يمكنك مشاهدة منظر بانورامي خلاب للجزيرة، يضم جميع أراضيها ساحرة الجمال.

مزرعة الأفعى The Snake Farm

تعتبر مزرعة الأفعى من الأماكن السياحية في كوساموي المخصصة؛ لمحبي المغامرة، والحيوانات كذلك. تايلاند مليئة بالأفاعي الخطرة، وتضم تلك المزرعة الكثير منهم، كي يتسنى لك مشاهدتهم داخل مكان واحد.

هناك يقوم المحترفون بعدد من العروض مع بعض تلك الثعابين، كالكوبرا، والأصلة الضخمة حيث؛ يحثوهم على القيام بعدد من كرحاتهم الخاصة، أمام الزوار المتحمسين القلقين.

يوجد بالمزرعة أيضا حديقة تضم؛ عدد كبير من الزواحف التي يمكنك مشاهدتها عن قرب، والتعامل مع الأقل خطورة منها.

وات بلاي لايم Wat Plai Laem

إحدى الأماكن السياحية التي يجب زيارتها عند السفر إلى كوساموي على الرغم من أنه؛ معبد حديث، لم يشيد منذ مئات السنين إلا أنه مازال يحتفظ بالمظاهر الخاصة بمعابد تايلاند الأثرية، والهامة.

عند دخولك إلى وات بلاي وايم ستجد تمثال جوانيين ذي الثمانية عشر ذراع، تمثال الرحمة والتعاطف. يتوافد إليه الكثير من الزوار يوميا، والذين يقوموا بمبايعة كلا من بوذا وجوانيين، وتقديم القرابين لهم.

يحيط به بحيرة من جميع النواحي ،وإذا قمت بالتبرع لأحد صناديق المعبد، سيتم إعطائك حقيبة مليئة بالسمك لإطعام سكان تلك البحيرة.

   شاطئ تشاوينغ Chaweng Beach

لا يمكنك مغادرة الجزيرة دون زيارة شاطئ تشاوينغ، واحد من أفضل أماكن السياحة في كوساموي. مكان رائع للاستمتاع بعطلة لا تنسى، مليئ بالمرح والسعادة والاحتفال.

لا تتوقف الموسيقى عن العزف في هذا الشاطئ، يضم أيضا العديد من المطاعم، والنوادي الليلية التي تقدم مختلف الأكلات والمشروبات اللذيذة.

شاطئ لاماي Lamai Beach

على عكس شاطئ تشاوينغ وجهة أخرى من ضمن الأماكن السياحية في كوساموي المحببة، لمن يفضلون الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب الحياة.

يتمتع بجمال خلاب، ومياهه أعمق ما يجعله وجهة ملائمة للسباحة. يوجد الكثير من المطاعم التي تقدم مختلف الأكلات، والمشروبات اللذيذة لذا لن تضطر للذهاب بعيدا.

حتى الطريق الرئيسى الواقع خارج الشاطئ، يحوي العديد من أماكن بيع الطعام والشراب المختلفة.

شاطئ مينام Maenam Beach

كوساموي ليست بوجهة سياحية رخيصة، لذا إذا كنت تسافر ضمن نفقات محدودة، فشاطئ مينام المكان المثالي لك. يعد مكان رخيص، وجيد للإقامة والاستمتاع كذلك ما يضعه ضمن أبرز الأماكن السياحية في كوساموي.

لا يوجد به العديد من وجهات الطعام والشراب، كغيره من الشواطئ. لكنه يتمتع بجمال خلاب، مع عدد من أشجار النخيل التي تزينه. يمتد لسبعة كيلومترات، ويضم عدد من السكان المحليين الودودين، لذا لن تشعر بأي ضيق، أو ملل.

شاطئ ليبا نوي Lipa Noi Beach

إذا كنت تضع خطة حول السفر إلى كوساموي مع أطفالك فشاطئ ليبا نوي، من ضمن أفضل الوجهات العائلية، وأنسبها للأطفال في الجزيرة. يتمتع بمياه رائعة، خالية من الصخور، تكشف عما تحويه، ولا يزداد عمقها إلا بعد مائة متر، ما يجعلها مثالية للسباحة.

هذا بالإضافة إلى الرمال ناصعة البياض التي تزينه، كما يحوي عدد من المطاعم التي تقدم؛ أشهى المأكولات البحرية. لا يعتبر وجهة للاحتفال، بل للاسترخاء، والاستمتاع بوقتك مع عائلتك وسط جو طبيعي خلاب.

مدينة ناثون Nathon Town

لا تكتمل جولتك السياحية دون الاحتكاك بشعب وسكان تلك الوجهة، وتعتبر مدينة ناثون واحدة ضمن أفضل معالم السياحة في كوساموي حيث؛ تتيح لك ذلك. عاصمة الجزيرة، وتقع بالقرب من ميناء عبارة السيارات.

تضم العديد من المطاعم، وإذا كنت تبحث عن بنك بالتأكيد ستجده بها. المتاجر الصينية مصدر الجذب الرئيسي للسياح حيث؛ تضم العديد من السلع أهمها الذهب بأقل الأسعار.

تعتبر أفضل مكان بالجزيرة لشراء الهدايا التذكارية حيث؛ يمكنك الحصول على الأفضل ضمن أسعار رخيصة جدا.

قرية الصياد Fisherman’s Village

وجهة من أكثر الأماكن في كوساموي تميزا، بعيدا عن الشواطئ الفخمة، والطبيعة الخلابة. تعرف قرية الصياد باسم بوفت، وأثناء التجول بها يمكنك مشاهدة العديد من؛ المنازل الخشبية التي أسست بالقرن التاسع عشر، بواسطة عدد من المهاجرين الصينيين.

يوجد بها شارع مخصص للطعام يضم؛ العديد من المطاعم، والمقاهي التي تقدم مختلف الأصناف. القرية وجهة تستحق الزيارة، والاستكشاف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …