بالصور.. أهم ما يمكنك القيام به في حديقة حيوانات الكويت

سفاري نت – متابعات

تحتل حديقة حيوانات الكويت Kuwait Zoo مساحة 180,000 متر مربع، وافتتحت في عام 1968م، وكانت تحتضن حيوانات خاصة بحاكم البلاد.

وتعرضت الحديقة للتخريب إبان الحرب، فأعيد بناؤها وتوسعتها وإضافة بعض أنواع الحيوانات النادرة إليها، حتى وصلت لما هي عليه حاليًا.

وتعتبر حديقة حيوانات الكويت من أهم مزارات ومرافق منطقة الفراونية الحيوية، ومن وجهات السياحة في الكويت الرئيسية التي تناسب الكبار والصغار.

وتتضمن الحديقة أربعة أقسام رئيسة أهمها قسم الحيوانات الذي يهتم برعاية ومساكن الحيوانات، والمركز الثقافي وعلوم الحياة الذي يهتم بالفعاليات.

وتضم الحديقة حوالي 1600 نوع من الحيوانات و188 نوع من الطيور، ومن بين أكثر الحيوانات الملفتة للنظر، ببغاء صن كونور وفقا لموقع رحلاتك.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك أنت وأطفالك الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام لمشاهدة طبيعة الحديقة ومرافقها، والتقاط الصور للمنحوتات المتنوعة التي تنتشر في أرجائها.

• كما يمكنكم زيارة منطقة الحيوانات التي تضم العديد من أنواع الحيوانات والطيور والبرمائيات، كالأسود والسلاحف وفرس النهر والغزلان والنسور والنعام.

• وتحتضن الحديقة بعض الأنواع النادرة من الحيوانات كتمساح النيل الذي يصل طوله لأكثر من 3 أمتار، والبجعة السوداء، وثعلب الفينيق.

• وتقدم الحديقة خدمات أخرى متنوعة مثل جولات القطار التي ستجوب بكم في كل أركان الحديقة لتتمكنوا من زيارة جميع مرافقها.

• وقد أضافت الحديقة منذ سنواتٍ قليلة خدمة استئجار سيارات الدفع البلاستيكية الصغيرة الملونة التي يمكن لأطفالكم الاستمتاع بركوبها أثناء تجوالكم.

• كما يمكنكم تناول وجبة شهية في أحد مطاعم الحديقة، أو بعض الوجبات الخفيفة أو الحلويات والمرطبات من أحد الباعة المتجولوين.

أسعار الدخول

نصف دينار كويتي للشخص، أي ما يعادل 1,65 دولار أمريكي.

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً باستثناء يوم الأحد عطلة الحديقة الأسبوعية.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 5 أنشطة سياحية في سوق نايف دبي في الإمارات

سفاري نت – متابعات يعتبر سوق نايف دبي Naif Souq من أقدم وأعرق الأسواق في مدينة …