Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل 11 من الأماكن السياحية في يريفان أرمينيا

سفاري نت – متابعات

يريفان؛ عاصمة أرمينيا وواحدة من أقدم المدن السكنية في العالم. أسست في القرن الثامن، ولقبت باسم المدينة الوردية نظرا؛ لاستخدام الحجر الوردي في بناء أغلب أجزاء المدينة.

أصبحت وجهة سياحية مميزة حيث؛ تحوي العديد من المعالم السياحية الرائعة كالمتاحف، والحدائق، والأماكن الترفيهية المختلفة وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في يريفان

مركز المدينة The City Centre

مركز المدينة من أبرز الأماكن السياحية في يريفان حيث؛ يسمح لك باكتشاف جوانب المدينة الثقافية والتاريخية. من أبرز معالم هذا المركز المسجد الأزرق الذي أسس بالقرن الثامن عشر، ومبنى الأوبرا.

يمكنك التعرف على مظاهر الحياه خلال الحكم الفارسي بالمدينة، والفترة السوفياتية من خلال تجولك.

هناك أيضا الجانب المعاصر من المدينة بعمارته الحديثة، والمقاهي، والمطاعم المنتشرة بالأروقة والشوارع الرئيسية.

كسكاد  Cascade

واحد من أجمل أماكن السياحة في يريفان التي؛ تحظى بإقبال كبير من السياح. عبارة عن درج ضخم، يسمح لك بمشاهدة جانب كبير من المدينة. أسس عام 1971 في العصر السوفيتي، وأعيد ترميمه عام 2009.

عبارة عن ثمان مستويات، ويتمتع بمنظر خلاب خاصة في الليل عندما تضاء الأنوار. كسكاد مرتبط بحي مجاور عائد لحقبة كنتون.

الجادة الشمالية Northern Avenue

الجادة الشمالية من أهم معالم السياحة في يريفان أسست في حقبة كنتون، ومتصلة بشارع ابوفيان عن طريق ميدان الحرية. يمتد لأربعمائة وخمسن متر، ويصل عرضه سبعة وعشرين متر.

يحوي إحدى عشر مبنى، وأربعة ميادين صغيرة، بجانب مول تحت الأرض. يحوي أفضل، وأبرز المتاجر بالمدينة مثل؛ بربري، وديزيل، وأرماني، وستيف مادين.

هذا بالإضافة إلى عدد من المقاهي، وأماكن الوجبات السريعة، والمطاعم كي تتمكن من أخذ قسط من الراحة وتناول وجبة خفيفة بعد تجولك.

يريفان ووتر ورلد Yerevan Water World

واحدة من أفضل أماكن السياحة في يريفان خاصة إذا كنت تسافر مع أطفالك، للاستمتاع بعطلة صيفية مميزة. تمتد لثلاثة فدادين، وتضم اثنى عشر مزلاق، وسبع برك سباحة خارجية، واثنين داخليين، ومنطقتين للعب. تحوي أيضا منتجع صحي، وساونا، ونادي رياضي.

بحيرة سوان Swan Lake

بحيرة سوان وجهة أخرى من أفضل معالم السياحة في يريفان خاصة في فصل الشتاء. تمتد لخمسمائة متر مربع، وتعتبر وجهة مليئة بالكثير من المرح، والمتعة.

تقع بالقرب من مبنى الأوبرا، ذات ساحة مميزة ملائمة أيضا للتزلج، والاستمتاع بالهواء المنعش، والمناظر الطبيعية الخلابة.

متحف تاريخ يريفان History Museum of Armenia

أحد الأماكن التي يتوجب زيارتها عند السفر إلى يريفان تحظى المدينة بتاريخ طويل وعريق، ويسمح لك المتحف بالتعرف عليه. يحوي مجموعة ضخمة تتكون من أربعمائة ألف قطعة.

تمزج بين علم الإنسان، وعلم الآثار، وعلم العملات. هذا بالإضافة إلى أقسام التاريخ الحديث، مع مجموعاتها الخاصة.

يحوي متحف تاريخ يريفان معرض أرمينيا الوطني، والذي يضم أكبر مجموعة أرمنية بالبلد، بجانب أعمال خاصة بعدد من الفنانين الأوروبيين والروس.

يريفان فيرنسياج Yerevan Vernissage

أحد الأماكن السياحية في يرفيان التي تحظى بإقبال كبير من؛ محبي الفن والتسوق. عبارة عن ساحة تسوق ضخمة بالهواء الطلق، تمتد عبر شارعي ارام وبوزند.

افتتح في الثمانينيات بواسطة مجموعة من الفنانين لبيع أعمالهم، ويعتبر مكان مميز لشراء بعض القطع الفنية الأرمنية.

كالمنحوتات الخشبية، والسجاد، والألآت الموسيقية، والرسومات، والمجوهرات.

ميدان الحرية Republic Square

ميدان الحرية وجهة رائعة يجب زيارتها عند السفر إلى يريفان لقضاء وقت ممتع، ومرح وسط سكان المدينة المحليين. يقع داخل حي كنتون، ويعرف محليا باسم راباراك.

استغرق بناؤه خمسين عام إلى أن اكتمل في الخمسينيات، يمكن قضاء يوم بأكمله في الميدان حيث؛ يحوي العديد من المعالم البارزة من ضمنها المتحف الوطني.

بجانب فندق أرمينيا ماريوط المميز، هذا بالإضافة إلى النافورة الموسيقية؛ المعلم الرئيسي للميدان، والتي تجذب اهتمام الكثير من السياح.

مسرح أوبرا يريفان Yerevan Opera Theatre

وجهة من أكثر الأماكن السياحية في يريفان تميزا، أينما تتجول بالمدينة ستجد موسيقى تعزف، بمختلف أنواعها. سواء أوبرا، أو روك، أو حتى الموسيقى الراقصة.

ولكن مسرح   أوبرا يريفان يعد الأفضل حيث؛ يوفر عروض موسيقية رائعة، دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال أو حجز تذكرتك من قبل. هذا بالإضافة إلى عروض البالية الراقية الممتعة.

ملعب هرازدان Hrazdan Stadium

ملعب هرازدان وجهة أخرى من الأماكن السياحية في يريفان التي لا يجب نسيانها خاصة، إذا كنت من محبي الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص.

ينتمي الملعب لفريق، إف سي أرارات يريفان إحدى أبرز فرق كرة القدم ضمن الدوري الأرمني. يقام به العديد من المبارايات الممتعة، لذا لا تفوت الذهاب إليه.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …