Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 10 أماكن سياحية في هايدلبرغ ألمانيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر هايدلبرغ واحدة من أجمل المدن الألمانية، لما تتمتع به من إطلالة ساحرة على ضفاف النهر. يزور المدينة أربعة ملايين سائح كل عام، وذلك لما تتمتع به من معالم سياحية عديدة وفقا لموقع مرتحل.

تنقسم إلى معالم أثرية وتاريخية، بجانب العديد من الوجهات الترفيهية وأماكن الطعام المختلفة الرائعة.

السياحة في هايدلبرغ

الطريق الرئيسي والبلدة القديمة Hauptstrasse and the Altstadt

يعتبر الطريق الرئيسي من أجمل أماكن السياحة في هايدلبرغ حيث؛ يسمح لك باكتشاف جانب كبير من المدينة بوقت قصير. يتفرع لعدد من الأروقة والشوارع الضيقة، المليئة بأشكال العمارة الخاصة بالعصور الوسطى.

بجانب الكنائس القديمة، والمتاجر، والمقاهي، والمطاعم. كنيسة الروح المقدسة العائدة للقرن الخامس عشر، ومبنى منزل الفارس العائد لعصر النهضة من أبرز معالم المدينة القديمة.

قلعة هايدلبرغ Heidelberg Castle

واحدة من أهم أماكن السياحة في هايدلبرغ يمكن بلوغها عن طريق، سكة الحديد الممتدة عبر الجبل من سوق الحبوب، أو سيرا على الأقدام من المدينة القديمة، ويستغرق ذلك خمس عشرة دقيقة.

أسست من حجر النيكار الأحمر الرملي، على تلة ترتفع عن المدينة مسافة مائة خمسة وتسعين كيلومتر. تعد أفضل مثال على عمارة عصر النهضة الألماني، خلال القرن السادس عشر.

يقام بساحة قلعة هايدلبرغ الخلفية العديد من المهرجانات، والاحتفالات. بالإضافة إلى العروض المسرحية، وعروض الألعاب النارية.

جامعة هايدلبرغ Heidelberg University

أحد الأماكن التي يجب زيارتها عند السفر إلى هايدلبرغ يعود تأسيسها إلى عام 1711 وتعد من أقدم جامعات ألمانيا. من أبرز ما تحوية المكتبة الخاصة بها، ومن أهم ما تضمه مخطوطة مانيك.

والتي تعود للقرن الرابع عشر، وتشمل مجموعة من الأغاني العائدة للعصور الوسطى. هناك أيضا مبنى غرفة الطعام العائد للقرن الخامس عشر، وكنيسة الجامعة الخاصة.

جسر كارل ثيودور Karl Theodor Bridge

يعتبر جسر كارل ثيودور أو المعروف باسم الجسر القديم، من أفضل أماكن السياحة في هايدلبرغ. تم ذكره في العديد من القصائد، والرسومات القديمة نظرا لارتباطه بالرومانسية بسبب موقعه الساحر.

بني من حجر النيكار، ويمتد ليجمع بين شقي المدينة، ويحوي العديد من المنحوتات المميزة. سمي بذلك الاسم نسبة إلى الرجل الذي قام؛ بتصميم وبناء عدد من الأقواس الحجرية التي تبرز جمال الجسر، بدلا من نظيرتها الخشبية.

جسر كارل ثيودور وجهة رائعة لاكتشاف جمال المدينة، والاستمتاع بجوها المثالي، والتقاط بعض الصور التذكارية الخلابة خاصة وقت الغروب.

ممشى الفلاسفة The Philosophers’ Walk

ممشى الفلاسفة وجهة أخرى من أهم معالم السياحة في هايدلبرغ والتي، تسمح لك باكتشاف الكثير من جوانب المدينة. يقع شمال جسر كارل ثيودور، ويمتد على طول جبل القديسين.

سمي بذلك الاسم حيث؛ كان يتجول به الكثير من فلاسفة الجامعة قديما. أثناء تنزهك بهذا الممشى تجد العديد من المعالم التاريخية، والأثرية.

أبرزها دير القديس ميشيل العائد للقرن الحادي عشر، وواحد من أبرز الأماكن السياحية في هايدلبرغ. تجد بجواره سيجستات؛ مدرج عائد للحقبة النازية.

أما إذا تسلقت لأعلى التلة فتجد؛ مجموعة من البقايا الأثرية الخاصة بحصن سلتيك العائد للقرن الرابع عشر.

مقعد الملك The King’s Seat

مقعد الملك وجهة يجب زيارتها عند السفر إلى هايدلبرغ يقع؛ على بعد سبعة كيلومترات شرق المدينة، وعبارة عن تلة تقع على ارتفاع خمسمائة سبعة وستين كيلومتر عن سطح الأرض.

يمكنك الاستمتاع بمنظر طبيعي ساحر وخلاب من خلالها، يمتد حتى وادي الراين. يمكن بلوغها عن طريق سكة حديد هايدلبرغ الجبلية، وهي سكة الحديد نفسها التي تسمح لك بالوصول إلى القلعة.

أحد الأماكن السياحية في هايدلبرغ التي؛ تسمح لك باستكشاف الريف الألماني، كما أنها وجهة مثلى للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء.

قلعة شويترينجن Schloss Schwetzingen

واحدة من أفضل معالم السياحة في هايدلبرغ تبعد؛ اثنى عشر كيلومتر غرب المدينة، وأسست كموقع صيفي لإقامة حاشية البلاط الملكي. أما اليوم فتستخدم لإقامة العديد من الحفلات الموسيقية، بسبب حديقتها الرائعة.

تمتد على مساحة تصل لمائة وثمانين فدان، وتضم عدد من المباني التي أسست بالقرن الثامن عشر. من ضمنها مسرح على طراز الروكو، ومسجد.

حديقة هايدلبرغ Heidelberg Zoo

وجهة ضمن أفضل أماكن السياحة في هايدلبرغ التي حتما تستحق الزيارة، خاصة إذا كنت تسافر مع أطفالك. تحوي الحديقة ألف ومائة حيوان، من مائتي وخمسين نوع مختلف.

نظرا لكونها تنتمي لبرنامج الحفاظ على الأنواع الأوروبي، وبرنامج غرب إفريقيا للحفاظ على الحيوانات؛ تضم عدد من الحيوانات المهددة بالإنقراض.

يمكنك التوجه إلى الحديقة النباتية أحد الأماكن السياحية في هايدلبرغ المناسبة للأطفال، ومحبي الطبيعة بعد ذلك. أسست عام 1958 وتعد من أكبر، وأقدم الحدائق النباتية في ألمانيا.

متحف الصيدلة الألماني The German Pharmacy Museum

يقع في قلعة هايدلبرغ، ويغطي تاريخ الصيدلة الألماني في الفترة بين القرني الثامن والتاسع عشر. يقع ضمن أهم الأماكن السياحية في هايدلبرغ حيث؛ يعرض مجموعة من الألآت والأدوات المستخدمة من قبل الصيادلة بدء من الحقبة الباروقية.

هذا بالإضافة إلى مخطوطات، وكتب، ورموز الصيدلة ما يجعله وجهة مميزة لقضاء ساعة أو ساعتين. الجولات متاحة خلال ساعات العمل المعتادة، وما بعدها.

متحف البلاتينات The Palatinate Museum

أحد الأماكن السياحية في هايدلبرغ المفضلة لمحبي التاريخ، أسس في أواخر 1870s ويعرض مجموعة تضم هيكل الفك السفلي، للإنسان الذي عاش في المنطقة قبل خمسمائة ألف سنة.

يعرض أيضا مجموعة من الفنون التطبيقية، كالخزف، والمصنوعات الزجاجية، والعملات المعدنية، والميداليات. بالإضافة إلى عدد من المنحوتات العائدة للفترة بين، القرني الثاني عشر والعشرين.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …