Millennium Hotels - Offer

سلسلة مطاعم “الفنر” تفتتح فرعها 12 في دبي قبل منتصف العام

سفاري نت – متابعات

تستعد سلسلة «الفنر» الإماراتية للتوسع بافتتاح عدة فروع جديدة قبل منتصف العام الجاري لتصل الى 12 فرعاً في الدولة، حيث بدأت بافتتاح أول مطعم في دبي خلال سبتمبر 2011 بهدف تعريف الزوار سواء من المقيمين أو السياح بالثقافة المحلية الإماراتية، وآخرها فرع مخصص فقط للمأكولات البحرية الإماراتية في «تاون سنتر جميرا» إذ يمكن لرواد المطعم اختيار نوع السمك أو الأكل البحري الذي يرغبون به بمساعدة فريق العمل ليتم طهيها من قبل الطهاة المحترفين على الطريقة الإماراتية الشعبية، بحسب المهندس هاشم المرزوقي صاحب سلسلة مطاعم (الفنر).

وأشار المرزوقي إلى عزمه افتتاح فروع على مستوى دول الخليج والعالم في خطة استراتيجية للأعوام 2018 إلى 2020، حيث يستعد لافتتاح فرع جديد في شارع السيف في دبي، مضيفاً إنه «يهدف منذ بداية المشروع إلى منافسة المطاعم العالمية، ووضع المطبخ الإماراتي في الصدارة كعلامة تجارية، لذا افتتحت المطعم في مراكز تجارية، ولم أفكر بافتتاحه في فيلا، أو محل صغير على أحد الشـــوارع كالمطاعم الجديدة».

تحدٍّ

وقال المرزوقي إن «معظم المطاعم العربية في الدولة تقدم المأكولات اللبنانية، وإن استثنيت من القائمة فلا توجد مطاعم أخرى تقدم المأكولات المحلية، لذا كان دافعه خوض التحدي»، مشيراً إلى افتقار المراجع الفعلية للتراث الإماراتي وتفاصيله الدقيقة، لكنها محفوظة عند كبار السن في العائلات، والمأكولات الإماراتية محصورة في المطابخ الشعبية التي تقدم أصنافاً محدودة منها، وفيها مأكولات من دول أخرى عربية مثل «المندي».

مفاجأة

وأوضح أنه بعد افتتاح أول فرع توقع أن يستقطب الأجانب، لكنه فوجئ أن نسبة الزبائن المواطنين 90%، في حين شكل الأجانب والعرب 10% فقط.

ومن جهته قـــال سهيل المرزوقي مدير العمليات في سلسلة «الفنر»: إن دبي لم تبخل علينا بشيء، فلدينا اتصالات مباشرة بدائرة السياحة والتســـويق التجاري بدبي حـــيث إننا على رأس قائمة الزيارات التي تأتي إلى الدولة للتعرف على فنون المطبخ الإماراتي الأصيل.

وأضاف تعد الإمارات سوقاً رئيسياً بالنسبة لنا، لذلك نسعى جاهدين لتعزيز حضورنا والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص فيها، ويكمن سر نجاحنا في اعتماد مكـــونات طبيعية وطازجة لتقديم منتجات مميزة يتم تحضيرها في مؤسسة تعتمد نظام رقابة داخلية صارم. ويقوم الطهاة بتحــضير الوجبات وتقديمها بأسرع وقت ممكن على الطريقة الإماراتية وبأطيب الوصفات التقليدية.

وأشار سهيل إلى إن المطعم وضع تصميماً خاصــاً للديكور الداخلي للمطعم، ولدينا شركة خاصة داخل المجموعة متخصصة في هذا النوع من الديكورات والتي تبرز معالم التراث الإماراتي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل 5 مقاهي في دبي لم تسمع عنها من قبل

سفاري نت – متابعات إن كنت مدمن كافيين في دبي، فلديك حظ رائع لأنك تملك العديد من …