Millennium Hotels - Offer

استمتع بأشهى ثمار البحر الطازجة في مطعم كراب ماركت دبي

سفاري نت – متابعات

يُشكّل مطعم كراب ماركت، الواقع في مركز دبي المالي العالمي ملاذاً لعشّاق السمك، إذ يُقدّم أشهى ثمار البحر الطازجة ويشمل أحواض أسماك ومجسّمات جليدية مستوحاة من أسواق السمك حول العالم. يوفّر المطعم الجديد مأكولات عالمية عصرية ويُركّز على تقديم ثمار البحر بأسعار مقبولة، وهو متخصّص بطهي السلاطعين. استمدّ المطعم قائمته المتنوّعة من المطبخ الشرقي والروسي والإيطالي والبيروفي والفرنسي، إذ يوفّق بين أفضل أساليب الطهي وأشهى النكهات من حول العالم، وأشرف على إعدادها الطاهي الأشهر من نار على علم فلاديمير موخين.

لا يُقدّم المطعم سوى الأفضل إلى ذوّاقة الطعام ويتباهى بتشكيلة واسعة من ثمار البحر التي تشمل السلطعون ذا الصدفة الرخوة، والسلطعون الأزرق، والسلطعون البني، وسلطعون “كامشاتكا” من أربع مناطق مختلفة من العالم، والكركند والأسقلوب والمحار في أحواض السمك، إلى جانب الأخطبوط، والسلمون، والتونا، والجمبري، والقريدس، وسمك القدّ الأسود، وسمك القاروص التشيلي، وكلها طازجة من أسواق السمك. كما يُلبّي مطعم كراب ماركت كافة الأذواق ويمنح الضيوف فرصة اختيار طبقهم من البرّاد أو من حوض السمك، قبل طهيه حسب ذوقهم.

تشمل الأطباق الأخرى المفضّلة جبنة بوراتا بوليا، والبروسكيتا مع السلطعون، وبوتارغا وجبنة ستراتشياتيلا، ومحار روكفلر مع السبانخ والبارميزان، وشوربة السلطعون، وطبق كركند لاسكا. تضمّ القائمة أيضاً أطباقاً مُحضّرة للنباتيين مع لمسة مبتكرة وهي تشمل الرمان وصلصة البستو واليقطين، والسبانخ مع الزبيب، والأفوكادو المشوي مع الفلفل الحار.

يُشار إلى أنّ هذا المطعم المحلي نشأ بين مجموعة بولدوزر ووايت رابت فاميلي، لينضمّ إلى سجل المطاعم المتميّزة التي طرحتها مجموعة بولدوزر. وفي معرض تفسير هذا المفهوم، قال ألكساندر أورلوف: “أردنا ابتكار أجواء هادئة وأنيسة وتجربة طعام شهيّة تُخاطب الحواس ولا تُخيّب الظنون. وبالتالي، سيحتار الضيوف ما يختارون كل يوم.”

كرّس فلاديمير موخين، الطاهي الشهير الذي بات يُعرف بـ”مؤسّس المطبخ الروسي الحديث”، خبرته في مجال الطهي وذلك باستلهام الوحي من بوتقة من الثقافات لمنح مطعم كراب ماركت نكهته المميّزة. بهذه المناسبة، يقول فلاديمير: “يدور المفهوم برمّته حول ثمار البحار، إذ أردنا تقديم أشهى ثمار البحر الطازجة من كافة بقاع الأرض. وقد أعددنا القائمة بشغف كي تروق للأذواق والخيارات المحلية.”

يستقبل المطعم الضيوف على الغداء والعشاء، وتشمل أبرز الأطباق من القائمة طبق كراب كامشاتكا الروسي الشهي، وطبق السلطعون ذي الصدفة الرخوة الغني بالنكهات الشهية، ويمكن طهي أي من هذه الأطباق في واحدة من الصلصات الخمس التي يشتهر بها المطعم، وتشمل الفلفل الأبيض والفلفل الأسود والكاري والثوم مع الفلفل الحار والشمبانيا. يحتفي طبق المازة تارتار اللذيذ بالمزيج العربي الطيّب بين الحمّص والسمك الطازج النيء، فيما يجمع كارباتشيو القرنبيط بين النكهات الإيطالية الغنية وكارباتشيو الخضار الفريد، ويشمل شرائح رفيعة من القرنبيط مع كريم البارميزان وبرش الكمأة السوداء.

يكتمل طبق غامبيري روسّي سيفيتشي الاستثنائي مع صلصة حليب النمر البيروفي، ويعكس أجواء الصيف النابضة بالحياة كما يزخر بالنكهات الغنية. طبق آخر برَز على القائمة هو طبق الأسقلوب اللذيذ مع الحمّص والماندرين. يُقلّى الأسقلوب الشهي مع الزعتر والزبدة ويُقدّم على طبقة ساخنة من الحمّص، مع صلصة الماندرين الحلوة واللاذعة. فيُشكّل المزيج الغريب بين المكوّنات التوازن المثالي بين النكهات الحلوة والمالحة.

أوقات العمل:

الأحد – الجمعة: الغداء 12 ظهراً – 4 بعد الظهر، العشاء 7 مساءً – 12 منتصف الليل

السبت 7 مساءً: العشاء 7 مساءً – 12 منتصف الليل

المطعم: مطعم ولاونج كراب ماركت

الموقع: أبراج الإمارات المالية، البرج الشمالي، الطابق 15

شارع الشيخ زايد، مركز دبي المالي العالمي

دبي

للحجوزات، الرجاء الاتصال بـ: reservations@crabmarket.com | +971 4 564 55 25

مواقع التواصل الاجتماعي:

إنستجرام: @CrabMarketDXB

فيسبوك: Crab Market DXB

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح أول مقهى نوتيلا بالشرق الأوسط في دبي

سفاري نت – متابعات افتتحت شركة الحلويات العالمية فيريرو the Ferrero company،أول مقهى نوتيلا في الشرق الأوسط، وذلك في …