Millennium Hotels - Offer

مجموعة فنادق “روكو فورتيه” تعيد افتتاح فندق سافوي في فلورنسا

سفاري نت – متابعات

كشفت مجموعة فنادق ’روكو فورتيه‘ عن الحلة الجديدة لفندق ’سافوي‘ في قلب فلورنسا، عقب عملية تجديد شاملة استغرقت 6 أشهر، حيث يفتتح الفندق العريق الذي يعود إلى عام 1893 أبوابه رسمياً في 13 أبريل 2018، وذلك بعد أنّ دأبت مديرة التصميم أولغا بوليتزي على تعزيز لمسة الأناقة التي لا تخبو مع الزمن في الفندق عبر الاستعانة بموضوعات معاصرة وتفاصيل من عصر النهضة ونخبة من أفضل الحرفيين.

وفي هذا السياق، تعاونت العلامة الفندقية الراقية مع دار الأزياء الفلورنسية ’إميليو بوتشي‘ لاستحضار جوهر التصاميم الإيطالية في الفندق، كما عملت أولغا بوليتزي جنباً إلى جنب مع مدير صورة العلامة لودوميا بوتشي لإبداع أجواءٍ فريدة من نوعها تنضح بالفخامة والأناقة.

واستهلّت الدار هذا التعاون بإنتاج وشاح خاص لفندق ’سافوي‘؛ استوحت إلهامها في ذلك من التصميم المعماري لساحة ديلا ريبوبليكا التاريخية التي يطلّ عليها الفندق، لتصوّر رسوماتٍ بديعة لقبة برونليسكي. وتزدان الأوشحة الحريرية المذهلة بدرجتي الوردي الزاهي والأزرق الفيروزي، وتغطي الطاولات الزجاجية لتكون عنصر الزينة الرئيسي في مطعم الشرفة، حيث تزهو المقاعد بدفء الألوان الإيطالية المتوسطية.

وبفضل عملية التجديد، استعاد مدخل الفندق وردهته الرئيسية عظمة تصميمها الأصلي، مع سقف مزين بأفاريز على ارتفاع 5 أمتار ومكتبين جديدين للاستقبال يتميزان بمساحة واسعة ويرتكزان على 4 تماثيل منحوتة تمثل الفصول الأربعة وشعار زهرة الزنبق ذات البتلات الثلاث التي ترمز إلى المدينة. ويتخلّل المساحة الرحبة التي يغلب عليها اللون الأبيض لمساتٍ مميزة تعكس بصمة’إيميليو بوتشي‘ وعناصر فنية وتصميمية تنضح بالألوان، بما في ذلك لوحات الرسام الإيطالي لوكا بيجناتيلي.

وتبرز لمسة ’إميليو بوتشي‘ جليةً في مختلف أنحاء ردهة الاستقبال، حيث ترفل وسائد الأرائك الفاخرة بطبعاتٍ يهيمن عليها ألوان الأسود والأرجواني، فيما تهيمن بصمتها المميزة على الكراسي من خلال طبعات الزهرة المخملية التي تختزل زخارف عصر النهضة وروح الفن الشعبي في آنٍ معاً. ويثري التصميم العصري والمتطور للردهة سجادة منسوجة يدوياً وموشاة بطبعة لامبورغيني الشهيرة من أرشيف ’إميليو بوتشي‘ مع لمساتٍ طفيفة باللون الوردي والرمادي والأبيض والأسود.

ولا تقتصر التغييرات على المساحات العامة، إذ أرست أولغا بوليتزي طابعاً جديداً تماماً للغرف والأجنحة. حيث تم خفض عددها من 102 إلى 80 وخضعت لعملية إعادة هيكلة وتوسيع ليحظى الضيوف بتجربة أكثر فخامة ورحابة، بدءاً بالأجنحة الصغيرة وأجنحة ’جراند فيو‘ وصولاً إلى جناح ’دومو‘ الرئاسي الجديد الذي يمتد على مساحة 177 متر مربع مع إطلالة رائعة على قبة برونليسكي المذهلة. حيث يتألف من دورين ويتربع في الطابق الخامس ليشرف على مشهد بانورامي ساحر لأسطح مباني فلورنسا.

ويعكس تصميم الغرف والأجنحة إحساساً بالسكينة والحيوية من خلال التدرجات اللونية الهادئة والأقمشة الفاخرة التي تتمازج في العديد من المواد. كما يبوح بالروح الإيطالية ويعكس جوهر مجموعة ’روكو فورتيه‘ بأبهى صورها.

ويحتضن فندق ’سافوي‘ طاولات وكراسي ومرايا بتصاميم حصرية من شركة ’إيل برونزيتو‘ وتحديداً من ورشة ’كيليني فيرنزي‘، فيما تعود المواد المستخدمة إلى شركة ’سي آند سي ميلانو‘، ما يمنح الفندق لمسةً إيطاليةً أصيلة. وبهذا الشأن، تقول أولغا بوليتزي: “من المذهل أن العديد من الحرفيين لا يزالون يعملون ويبدعون روائعهم في وسط فلورنسا. لذلك قمنا بتكليف مجموعة منهم بأعمال فنية آملين أن يمنحوا هذا الفندق أصالة الطابع الفلورنسي”.

وبدورها، قالت لودوميا بوتشي: “كان من دواعي سروري التعاون بصورة وثيقة مع أولغا لإنجاز هذا المشروع الفريد. حيث تمكّنا للمرة الأولى في مجال الضيافة وفي تاريخ دار ’إميليو بوتشي‘ من ترجمة الحس الإبداعي الذي تولده هذه المدينة. وذلك من خلال دمج الطابع الأنيق لفندق ’سافوي‘ مع الروح الحيوية والمتطورة التي تنضح بها رموز الدار وفلورنسا نفسها عبر إضفاء لمساتنا في ردهة الاستقبال والمطعم”.

ومن المنتظر أن يستهلّ مشروع التجديد الشامل فصلاً جديداً في تاريخ ’سافوي‘ ومعايير جديدة للضيافة الفاخرة. ويستعد الفندق الأبرز في مجموعة ’روكو فورتيه‘ لإرساء مكانةٍ فريدة لنفسه كمعلمٍ رائد في القرن 21 لزوار فلورنسا، الوجهة العالمية التي تجسد مشهداً معاصراً نابضاً بالحياة ومهداً للموضة الإيطالية المرموقة.

وبمناسبة إعادة افتتاح الفندق، يمكن للنزلاء الاستمتاع بـ “عروض إعادة الافتتاح الربيعية”:

إقامة لمدة 3 ليال أو أكثر في إحدى الغرف الكلاسيكية المخصصة لشخصين أو أكثر بالإضافة إلى:

-مائدة إفطار مفتوحة مجاناً يومياً

-تذكرتان مجانيتان لزيارة معرض ’أوفيزي‘

– المزايا الترحيبية الخاصة بكبار الشخصيات

تبدأ أسعار الغرفة الكلاسيكية المزدوجة من 550 يورو لليلة الواحدة متضمنة ضريبة القيمة المضافة.

يسري العرض على الإقامات لمدة 3 ليال كحد أدنى

فترة صلاحية العرض: 13 أبريل -30 يونيو 2018 (قد يتم تحديد تواريخ توقف الحجوزات)

ينبغي الحجز بين 15 فبراير و15 مارس 2018

إقامة لمدة 3 ليال أو أكثر في أحد الأجنحة الصغيرة الفاخرة أو الأجنحة الكبيرة بالإضافة إلى:

-زيارة مجانية لمدة 3 ساعات إلى معرض ’أوفيزي‘ أو إلى متحف ’أوبيرا ديل دومو‘

-المزايا الترحيبية الخاصة بكبار الشخصيات

-خدمة نقل مجانية من مطار فلورنسا أو محطة القطار

تبدأ أسعار الغرفة الكلاسيكية المزدوجة من 1177 يورو لليلة الواحدة متضمنة ضريبة القيمة المضافة.

يسري العرض على الإقامات لمدة 3 ليال كحد أدنى

فترة صلاحية العرض: 13 أبريل -30 يونيو 2018 (قد يتم تحديد تواريخ توقف الحجوزات)

ينبغي الحجز بين 15 فبراير و15 مارس 2018

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق انتركونتيننتال تفتتح أول فنادق ستايبريدج سويتس في الخبر

سفاري نت – متابعات أعلنت مجموعة فنادق انتركونتيننتال، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الفنادق، عن …