Millennium Hotels - Offer

12 وجهة جديدة بين “الاتحاد” و”مصر للطيران”

حوار – بسام عبد السميع:

صفوت مسلم رئيس «القابضة لمصر للطيران» لـ «الاتحاد»:

تبدأ المرحلة الثانية من الشراكة بين الاتحاد للطيران، ومصر للطيران، مطلع الشهر المقبل، حيث تبدأ الناقلتان تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية الشراكة بالرمز التي تتضمن زيادة 12 وجهة جديدة إلى أستراليا والصين وأفريقيا، والتعاون في تقديم الخدمات الأرضية، وتبادل الخبرات، وتقليل وقت الترانزيت من خلال الشراكة بالرمز لعدد كبير من الوجهات لركاب أبوظبي وركاب القاهرة، بحسب صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.وقال مسلم في حوار مع «الاتحاد» أمس، عقب وصوله أبوظبي، لبحث تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية الشراكة بالرمز مع الاتحاد للطيران اليوم في أبوظبي: «إن التعاون بين مصر للطيران والاتحاد للطيران، يأتي في إطار تبادل الخبرات بين الجانبين، وتحقيق فرص التوسع للناقلتين»، مشيراً إلى أن الشراكة بين الجانبين، تعزز المزيد من الفرص السياحية والثقافية والتجارية بين الإمارات ومصر وأفريقيا وأستراليا.

وأشار مسلم إلى أن الشركة تستهدف تحقيق أرباح تتجاوز مليار جنيه بنهاية السنة المالية 2017-2018، مؤكداً أن الشركة تسير بخطى سريعة باتجاه تحديث أسطولها، وفى هذا الصدد، تعاقدت العام الماضي على شراء 45 طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية، بقيمة إجمالية 6 مليارات دولار، في صفقة هي الأكبر في تاريخ الشركة، وتشمل الصفقة شراء 24 طائرة سي.إس 300 من الشركة الكندية بومباردييه المصنعة للطائرات.

ووصف مسلم العلاقات بين الإمارات ومصر بأنها تتسم بالتميز والخصوصية، وذات استراتيجية تقوم على ركائز تاريخية، وتشهد تطوراً مشهوداً في ظل ما تتميز به سياسة البلدين من توجهات حكيمة وتفاهم مشترك.

وأشاد مسلم، بالتطور ومظاهر النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في كل المجالات، لافتاً إلى أن الإمارات حققت مكانة عالمية كمركز اقتصادي واستثماري وسياحي جاذب لكل القطاعات.

وأوضح مسلم أن أسطول الشركة سيرتفع بحلول 2020 إلى 84 طائرة من طرازات مختلفة ومتطورة، مشيراً إلى أن مصر للطيران ستطلق العام المقبل استراتيجيتها للعام 2025 والتي تستهدف الوصول بالأسطول إلى 140 طائرة، منوهاً إلى أن متوسط الإشغال العام لرحلات الشركة 70% سنوياً.

ولفت مسلم إلى تعاقد الشركة العام الماضي خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للطيران على شراء 45 طائرة جديدة، وذلك في إطار سياسة تحديث أسطول الشركة، وتشمل الصفقة 6 طائرات من طراز بوينغ دريملاينر 787-9 تعمل بمحركات رولز رويس، إضافة إلى 15 طائرة من طراز آيرباص أي 320 نيو.

يشار إلى أن شركة «مصر للطيران» أسست في 1932، وهي أقدم شركة طيران على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتؤمن رحلات إلى 64 وجهة فقط لمصر للطيران، إضافة إلى الرحلات الناتجة عن اتفاقية الشراكة بالرمز التي تؤمن الوصول إلى 36 نقطة حول العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران “ويز wizz” يطلق عرضاً للسفر من دبي إلي رومانيا مقابل 275 درهم

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة طيران “ويز wizz” عرضاً للسفر من دبي إلي رومانيا مقابل 275 …