Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أفضل مطاعم رخيصة في الجيزة مصر

سفاري نت – متابعات

تعد الجيزة من أبرز المحافظات السياحية في مصر، فهناك تقع الأهرامات الشهيرة؛ أحد أهم رموز الحضارة الفرعونية، ومن أبرز معالم السياحة في العالم. بعد تجولك في الاهرامات قد ترغب بتناول وجبة شهية، مقابل سعر منخفض ربما إذا كنت تسافر ضمن نفقات محدودة وفقا لموقع مرتحل.

ولكن قد تقع في مصيدة الأماكن السياحية الباهظة، تحوي الجيزة العديد من المطاعم التي ؛ تقدم أكلات شهية مقابل أسعار رخيصة.

أفضل مطاعم رخيصة في الجيزة مصر

كشري أبو طارق Koshary Abou Tarek

لا يمكنك مغادرة مصر دون تذوق الكشري، أحد أهم الأكلات الشعبية بالبلد، والتي قد لا تجدها بمدينتك. نظرا لكونه أكلة شعبية، فسعره منخفض ما يضع مطعم أبو طارق ضمن أبرز مطاعم رخيصة في الجيزة.

يتكون طبق الكشري من الأرز، والشعرية، ونوعان من المعكرونة، والعدس، والحمص. يقدم بجانبه إضافات تشمل؛ البصل المقلي، والصلصلة، والشطة، ودقة الخل والثوم.

يمكنك تشكيل طبقك كما تحب، ولكن تناوله بالطريقة التقليدية كي تستمتع بتلك التجربة.

بإمكانك إعادة ملئ طبقك إذا لم تشعر بالشبع. يتراوح سعر الطبق من؛ خمسة جنيهات حتى عشرين جنيه أو أكثر، كما يعتمد على الطريقة التي تريد طبقك بها.

   فلفلة Felfela

مطعم رخيص آخر متخصص بتقديم واحد من أهم الأطباق الشعبية في مصر؛ ألا وهي الفول، والفلافل أو الطعمية. يقع بالقرب من أهرامات الجيزة، ما يجعله وجهة مثالية لغداء خفيف أو فطور بعد جولة سياحية.

بجانب الأكلات الشعبية؛ يقدم تشكيلة كبيرة وشهية من الشطائر منها الشاورما، والبطاطس، ولحم البقر، والدجاج. طاقم العمل ودود، وأسعاره رخيصة تبدأ من ستة جنيهات.

   مطعم قزاز Kazaz Restaurant

مطعم قزاز من أفضل المطاعم الرخيصة في الجيزة حيث؛ يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المصرية التقليدية مقابل أسعار منخفضة جدا. منها الفتة بجميع أنواعها، وحساء العدس.

هناك أيضا شطائر مختلفة منها؛ الفلافل، والشاورما. الخدمة بطيئة بعض الشيء نظرا للزحام الشديد بالمكان، من الأفضل أن تأخذ طعامك لتأكل بالمكان الذي تحب، لضيق مساحة المطعم.

   كشري حكاية Koshary Hekaya

كشري حكاية مطعم رخيص آخر متخصص في تقديم الكشري فقط؛ أحد أهم الأكلات الشعبية في مصر وأرخصها. هناك أكثر من مقاس للطبق؛ صغير ومتوسط وكبير بإمكانك اختيار ما يناسبك.

بعد تناول طبق حاد من الكشري؛ قد تحتاج لتبريد جوفك قليلا، لذا يمكنك الاستمتاع بطبق من الحلو؛ عبارة عن أرز مع الحليب قد يضاف إليه جوز الهند والزبيب حسب رغبتك.

   بيت الفطير المصري Egyptian Pancake House

يعد بيت الفطير المصري من ضمن أهم مطاعم رخيصة في الجيزة فيقدم؛ واحد من أشهى الأكلات المصرية. يتناول المصريون الفطير كوجبة، وحلوى في نفس الوقت.

يقدم المطعم الفطير بحشوات لذيذة مختلفة منها؛ المشروم والبصل، ولحم البقر، والدجاج، والجبن . هناك أيضا الفطير الحلو مع السكر، والفواكه، والبندق، وجوز الهند.

يمكنك تناوله كوجبة فطور، أو وجبة خفيفة أثناء تجولك. الفطير مقرمش من الخارج، وطري وهش من الداخل، ويعرف بالبيتزا الشرقية أيضا لدى المحليين.

   العمدة El Omda

وجهة أخرى من ارخص المطاعم في الجيزة يقدم أطباق تقليدية متعددة، تشمل الفطور والغداء والعشاء. منها الفلافل، والشاورما، والشكشوكة، والكشرى، والفتة بأنواعها، والملوخية، ومختلف أنواع اللحوم.

من ضمنها طبق شيش طاوق الدجاج مقابل خمسة وعشرين جنيه مع الأرز والسلطة، هناك أيضا نشكيلة كبيرة من المقبلات منها؛ الطماطم بالدقة مقابل سبعة جنيهات.

جو المطعم ممتع، يسمح لك بالاختلاط بالكثير من المحليين. طاقم العمل ودود، وهناك مساحة لتدخين الشيشة.

   الشبرواي El Shabrawy

مطعم آخر من أفضل مطاعم رخيصة في الجيزة يقدم؛ مجموعة من الأطباق الشعبية، وأشبة بوجهة للوجبات السريعة حيث؛ يقدم تشكيلة كبيرة من الشطائر تشمل الفلافل، والشاورما، والفول، والبطاطس وغيرهم.

هناك أيضا البيض المقلي مع البسطرمة، بجانب تشكيلة السلطات المختلفة منها؛ بابا غنوج، والطحينة، والطماطم. بإمكانك تناول الطعام بالمكان، أو أخذ طلبك بعيدا. تصل تكلفة الطعام لشخصين إلى خمسين جنيه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أين تتناول وجبة الإفطار بعد منتصف النهار في دبي ؟

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن المطاعم والمقاهي في دبي التي تقدم وجبة الإفطار بعد …