Millennium Hotels - Offer

استمتع بأفضل 15 مغامرة سياحية حول العالم

سفاري نت – متابعات

لعشَّاق المغامرات في الهواء الطلق، “سيدتي. نت” يطلع هذه العناوين السياحية التي توفِّر للسائحين المُغامرين نشاطات متطرِّفة، وأبرزها وفقا لموقع سيدتي:

1. تسلّق “ماتشو بيتشو” في البيرو: “ماتشو بيتشو” قلعة في “إنكان”، تقع في جبال “الأنديز” بالبيرو، فوق وادي نهر “أوروبامبا”، على ارتفاع 2.430 مترًا مربعًا. في حين يمكن الوصول إلى الموقع عن طريق ركوب الحافلة، يإنَّ المسافرين الأكثر ميلًا إلى المغامرة يقومون برحلة لخمسة أيَّام على طول مسار الإنكا البالغ طوله 42 كيلومترًا!

2. البحث عن الأنهار الجليديَّة في “غرينلاند”: يصعب الوصول إلى “غرينلاند” لارتفاع تكلفة السفر إليها، إلَّا أنَّها تستحق ذلك، خصوصًا أنَّها واحدة من المواقع ذات المناظر الطبيعيَّة الأجمل في العالم. الجبال الجليديَّة البالغ عمرها مائة سنة، والكتل الجليدية تطفو قبالة البر الرئيس، ويمكن الوصول إليها من خلال رحلة بحرية.

3. ركوب منطاد الهواء في “كابادوكيا”: يوفِّر ركوب منطاد الهواء الساخن في منطقة “كابادوكيا” التركيَّة إطلالات بزاوية 360 درجة على أبراج الجير الشهيرة و”المداخن الجنية”، التي يصعب رؤيتها على سطح الأرض.

4. السياحة في الحاجز المرجاني العظيم: يجذب الموقع الغوَّاصين خصوصًا، وهو يحتوي على أكثر من 400 نوع مختلف من المرجان و1500 نوع من الأسماك فحسب. إلا أنَّ العجيبة الطبيعيَّة تتآكل بسرعة، وذلك بفضل تبييض المرجان والاحترار العالمي.

5. تسلق جبل”ايفرست”: هو الجبل الأكثر ارتفاعًا على مستوى الأرض فوق مستوى سطح البحر، إذ يرتفع لـ8.848 مترًا، ويقع في نطاق شبه الهملايا في ماهالانغور بجبال الهملايا. إشارة إلى أنَّ أكثر من 290 شخصًا ماتوا في محاولة تسلُّقه!

6. رحلات برفقة الكلاب في سيبيريا: تأخذ الكلاب السائحين على زلَّاجات إلى أنحاء بحيرة “بايكال” المتجمِّدة، الواقعة في جنوب سيبيريا، وهي أكبر بحيرة مياه عذبة من حيث الحجم في العالم.

7. زيارة سور الصين العظيم: تُقدِّم أقسام مختلفة من الموقع تجارب مختلفة، سواء كان السائح يبحث عن ارتفاع مضنٍ، أو مكان غير مزخرف لالتقاط الصور الفوتوغرافيَّة… وفي هذا الإطار، يقدِّم “نادي سور الصين العظيم للمغامرات” رحلات استكشافية لـ12 يومًا، ما يتيح للسائح فرصة السير لمسافة 50 ميلًا تقريبًا، والمبيت طوال الليل في أبراج المراقبة في المبنى.

8. رحلة السفاري في زورق في دلتا أوكافانغو، ببوتسوانا: تجذب “دلتا أوكافانغو” في بوتسوانا الزائرين للقيام برحلة سفاري ممتعة، وذلك بفضل ثرواتها من الحياة البريَّة والتنوع الطوبوغرافي. وهناك، يُنصح بالقفز على زورق “موكورو”.

9. النوم تحت أضواء الشفق القطبي الشمالي: تعدُّ المنطقة القطبيَّة الشماليَّة، واحدة من بين الأماكن الأفضل في العالم لمشاهدة الأضواء، وخصوصًا عند النوم في فندق كاشف لهذه الظاهرة الجذَّابة.

10. رحلة على متن قارب تحت شلالات “إغوازو”: شلَّالات “إغوازو” بأمريكا الجنوبيَّة، تقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين. ويمكن مشاهدة نظام أكثر من 200 مجموعة (تصل إلى ارتفاعات تبلغ حوالى 270 قدمًا) من الممرَّات. وهناك، يحلو القفز على طواف قابل للنفخ.

11. تسلق جبل “فوجي”: جبل “فوجي” هو على الأرجح من الأعاجيب الطبيعيَّة اليابانيَّة الأكثر شهرةً، حيث يرتفع 3775 مترًا، وينعكس على أسطح البحيرات. ويمكن الإطلالات على المعالم  من العديد من الأماكن هناك، مثل: بحيرة “كاواغوتشي” في “فوجيكا واجوتشيكو” و”بارك حياة طوكيو”. يُنصح بزيارة الموقع من أوائل يوليو/ تموز إلى منتصف سبتمبر/ أيلول، للإفادة من موسم التسلُّق الرسمي، عندما تكون الطرق المعبَّدة خالية من الثلوج.

12. التزلج على الرمال في الصحراء  كثبان الرمل في الصحراء الكبرى هائلة، ومصمَّمة خصِّيصًا للرياضات المتطرِّفة. تحتوي صفوف البراكين الصحراوية (التي تعني الكثبان الرملية على شكل هلال باللغة التركية) على أشكال مثالية لنزول المنحدرات على لوح ركوب الأمواج والتزلج على الرمال.

13. ركوب المظلات فوق البحيرة الزرقاء في “أولودينيز” بتركيا: تضم “أولودينيز” الشواطئ  الأجمل في تركيا، الشواطئ التي تمتلئ بالحصى. وهي تُمثِّل أمكنة مُفضَّلة في العالم لركوب المظلَّات، وذلك بفضل الطقس المستقرّ والإطلالات البانوراميَّة الرائعة. يقع موقع الانطلاق لمعظم الشركات من جبل بابادا، حيث تصل نقاط القفز إلى ارتفاع 1830 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

14. زيارة غابة الدب العظيم المطيّرة: تُعتبر غابة الدب الأكبر في كندا، الغابة المطيّرة الأكبر في العالم، وهي تضمُّ أنواعًا عدَّة من ذئاب البحر ودببة الروح التي تجول على مساحة 21 مليون فدَّان. وهناك، تحلو رحلات الشواطئ والتي تستغرق تسعة أيَّام على متن مركب شراعي.

15. التجوال على متن قارب على طول الأمازون: تجول رحلات “أكوا إكسبيديشنز” الفخمة على امتداد النهر في البيرو، وتُعرِّف إلى الحياة البريَّة والثقافة في المنطقة. وللباحثين عن تجربة مرفّهة، تُقدِّم “أمازون أدفانتشرز” رحلات التجديف على طول بعض روافد الأمازون، حيث يمكن صيد أسماك الضاري المفترسة، والتخييم في الغابة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …