بالصور.. 10أشياء لا تفوتها عند زيارتك إلى الإمارات

سفاري نت – متابعات

لا شك أن الإمارات العربية المتحدة دولة فريدة من نوعها، بسبب الامتزاج والتجانس الرائع والمثالي بين التقاليد القديمة واستخدام تكنولوجيا المستقبل ووسائل الذكاء الاصطناعي بشكل يجعلها من أفضل دول العالم في التعامل واستغلال التكنولوجيا لجعل الحياة أكثر راحة وفقا لموقع سيدي.

وفي الحقيقة يجب أن ننسب الفضل فيما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الجهد والعطاء اللامتناهي الذي قام به المرحوم الشيخ زايد؛ من أجل تأسيس دول رائدة وقوية تذهل العالم، وتعتبر نقطة التقاء جميع جنسيات الكرة الأرضية تقريباً.

وفي السنوات الأخيرة أضافت الإمارات مصدرًا جديدًا وأساسيًا لمصادر دخلها القومي بجانب النفط وهو السياحة، خصوصاً بعد بناء وتشييد بنية تحتية وجزر صناعية وأبراج عملاقة وفنادق خرافية والعديد من الأمور الأخرى التي ربما لا تنافسها فيها أي دولة أخرى في العالم.

وإذا كنت تفكر بشكل جدي في تحويل وجهتك السياحية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك أن لا تنسى أن تقوم بالأمور الـ10 التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي، وذلك لقضاء أوقات رائعة لا تنساها طوال العمر.

1- تناول الطعام في أطول مطعم في العالم

عند زيارتك لإمارة دبي لا تنسى زيارة مطعم “Atmosphere”، الذي يعد أكثر المطاعم ارتفاعاً عن سطح الأرض في العالم؛ حيث يبتعد مسافة 422 متراً عن أقرب نقطة من الأرض، وذلك بسبب تواجده بداخل أطول برج في العالم، وهو برج خليفة.

وبالتأكيد تجربة المأكولات العربية المحلية والعالمية بمختلف أنواعها أمر سوف تستمتع به داخل المطعم، ولكن يجب عليك أن لا تنسى ارتداء الملابس الكلاسيكية الأنيقة، لأن دخول إلى المطعم وأنت ترتدي الجينز وملابس الكاجوال أمر مستحيل.

2- زيارة عالم فيراري

بعد الانتهاء من زيارة دبي يجب أن لا تنسى زيارة العاصمة أبو ظبي، وتحديداً “عالم فيراري أبو ظبي” وتجربة أفعوانية الفيراري “Formula Rossa”، التي تصل سرعتها إلى 240 كم في 5 ثوانٍ فقط، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الرائعة الأخرى.

وبالطبع هناك العشرات من المغامرات الأخرى التي لن تنساها بعد زيارة عالم فيراري مثل زيارة معرض فيراري، والتعرف على التاريخ العريق لتلك العلامة التجارية الرائعة.

3- القفز بالمظلات

تخيل نفسك تحلق على مسافة 210 كم في الساعة وتشاهد مناظر رائعة للجزيرة الاصطناعية الأكثر روعة على مستوى العالم “نخلة الفجيرة”، والمناطق المائية الزرقاء الجميلة المحيطة بها.
وبالتأكيد لا داعي للخوف فأنت لن تقفز وحدك، بل سيساعدك مدرب متمرس من أجل توفير أقصى درجات الراحة والأمان.
4- مغامرات الصحراء
تتميز دول الخليج العربي بشكل عام ومن بينها الإمارات بحب خوض المغامرات الصحراوية باستخدام سيارات الدفع الرباعي القوية، ففي كل مدينة  في الإمارات يمكنك خوض تلك المغامرات الصحراوية المثيرة والاستمتاع بتحدي الكثبان الرملية والتضاريس الصحراوية القاسية ورؤية أحد أجمل ألوان الرمال على مستوى العالم في تجربة تمتد ليوم كامل تتناول خلالها أشهى الوجبات العربية الأصيلة.
5- الانزلاق لأطول مسافة بين جبلين في العالم
سوف تعيش المتعة والإثارة وتسمح للأدرينالين بالاندفاع في عروقك عندما تنزلق لأطول مسافة في العالم تفصل بين جبلين، بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية  بسرعة تصل إلى 150 كم في الساعة باستخدام الحبال في شمال إمارة رأس الخيمة، حيث تمتد مسافة الانزلاق إلى  2830 مترًا على ارتفاع 1680 متراً  عن سطح الأرض.
6- رؤية دبي من الأعلى
لن يمكنك رؤية دبي بصورة لم يسبق لها مثيل إلا عن طريق الصعود إلى برج خليفة، وتحديداً في الطابق الـ124 والدخول إلى غرفة المراقبة، حيث يمكنك رؤية كل إمارة دبي من الأعلى في مظهر مبهر للعين وغير معتاد، وذلك عبر استخدام التكنولوجيا الجديد “A Falcon Eye view”، وهو الجهاز الذي سوف يمكنك من رؤية كل التفاصيل على شاشة تفاعلية خاصة، وبالتأكيد لا تنسى شراء تذكرة الدخول بشكل مسبق.
7- مشاهدة النوافير 
إذا كنت تقضي شهر العسل في دبي أو في عطلة رومانسية مع زوجتك لا تنسى القيام بجولة مائية بواسطة القارب التقليدي الذي كان يستخدم قديماً من قبل أهل الإمارات.
وسوف تشاهد مدى جمال ودقة تصميم النوافير المائية الراقصة الأشهر في العالم، خصوصاً أثناء الليل، حيث تمتزج الأضواء برقصات المياه على صوت الموسيقى، كما ستستمتع برؤية برج خليفة من الأسفل.
8- الحصول على عطرك الخاص
على الرغم من أن الأمر لا يبدو جديداً بالنسبة للسائحين من المنطقة العربية، إلا أن نوعية العطور المتواجدة في أسواق العطور الإماراتية مميزة للغاية.
فهي عبارة عن امتزاج عبق زيوت الروائح العربية الأصيلة التي أصحبت مطلوبة بشكل كبير على المستوى العالمي.
9- زيارة  فندق “قصر الإمارات” الأغلى  في العالم
 في أبوظبي يمكنك الاستمتاع بالفخامة التي تحيط بك في كل خطوة ومن كل اتجاه، ولعل وجود أغلى فندق في العالم “قصر الإمارات” في العاصمة الإماراتية خير دليل على ذلك.
فهذا الفندق الخرافي الذي تكلف بناؤه نحو 3 مليارات دولار، والذي تم استخدام -ما يقارب- طن من الذهب والرخام الفاخر وبلورات سواروفسكي وغيرها من المواد باهظة الثمن في عمليات البناء جعل هذا الفندق من القصور التاريخية الشرقية التي تمتلئ بها الأساطير والقصص المحلية.
وبالطبع يمكنك قضاء عطلتك داخل إحدى غرف الفندق بمبلغ 500 دولار أميركي لليلة الواحدة، وإذا كنت لا تمتلك القدرة المادية على ذلك يمكنك التمتع بالجلوس في بهو الفندق والتمتع برؤية المتحف والفخامة التي لا تصدق في منتصف صحراء.
10- زيارة مسجد الشيخ زايد
يقع هذا المسجد الرائع الفخم الذي يعد أكبر المساجد في العالم، والذي يحمل اسم أول حاكم في تاريخ الإمارات الشيخ زايد رحمه الله في العاصمة أبو ظبي.
ويزور هذا المسجد الذي كانت أولى المناسبات التي احتضنها هي جنازة الشيخ زايد رحمه الله جميع البشر من مختلف الجنسيات والديانات، فهو يعد أبرز الزيارات السياحية الدينية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 5 أنشطة سياحية في سوق نايف دبي في الإمارات

سفاري نت – متابعات يعتبر سوق نايف دبي Naif Souq من أقدم وأعرق الأسواق في مدينة …