أفضل الأنشطة السياحية في حديقة فيجلاند في أوسلو النرويج

سفاري نت – متابعات

تعتبر حديقة فيجلاند The Vigeland Park واحدة من مناطق السياحة في النرويج  الأكثر شعبية، ولاسيما في مدينة أوسلو، ويجدر القول بأنها أكبر حديقة منحوتات مصنوعة من قبل فنان واحد في العالم، والتي تمثل حياة النحات غوستاف فيجيلاند الفنية.

وتتضمن الحديقة أكثر من 200 منحوتة من البرونز والجرانيت والحديد المطاوع، وقد كان الفنان فيجلاند مسؤولًا عن التصميم المعماري للحديقة وفقا لموقع رحلاتك.

ويعود بناء الحديقة إلى أواسط القرن الماضي، واستغرقت 10 سنوات لإنهائها، وتحتل أكثر من 32 هكتارًا من مساحة منتزه فروجنر

وتصطف المنحوتات في خمس وحداتٍ على طول 850 متر من المتنزه، وتضم البوابة الرئيسية، والجسر، والمتحف، والنافورة، والهضبة، وعجلة الحياة.

أنشطة يمكنك القيام بها

• تقع الحديقة ضمن حدود منتزه فروجنر الذي يمكنك الاستمتاع بما يتضمنه من نباتاتٍ خلابة بأنواع مختلفة تصل لقرابة 150 نوعًا.

• وخلال مسيرك في المتنزه ستلاحظ العديد من المنحوتات المختلفة المتراصة والمتقابلة جنبًا إلى جنب، ويقع في نهايتها منحوتة النافورة الفريدة.

• ثم أكمل مسيرك حتى تصل منطقة المونوليث، والتي تتضمن العديد من المنحوتات الخلابة، يتوسطها برج بتماثيل حجرية متراصة تحبس الأنفاس.

• وتتضمن الحديقة ساعة شمسية ضخمة ستثير اهتمامك، وهي تقع ما بين منطقة المونوليث وعجلة الحياة وكأنها تصف مسيرة حياة البشر.

• ولا تنسى المرور بمنحوتة الطفل الغاضب المُسمى بسيناتجن، والأم الحانية، والجنين، والتقط العديد من الصور لمنحوتة عجلة الحياة التي ستذهلك.

ثم اعبر الجسر الذي يضم المزيد من المنحوتات الرائعة على جانبيه، وعلى الشرفات المؤدية إليه، والذي يقع فوق بحيرةٍ خلابة.

• ويضم متحف فيجيلاند المكرس لأعمال الشهير غوستاف ومقتنياته وبعض صوره، ومراحل النحت والتركيب لبعض المنحوتات، والتي تستحق زيارتك وعدسة كاميراتك.

أسعار الدخول

دخول الحديقة مجاني، أما المتحف فأسعار زيارته بحسب التالي:

للكبار 8,59 يورو.

كبار السن والأطفال من عمر 7 سنوات فما فوق 4,3 يورو.

مجاني لمن هم أقل من 7 سنوات.

 

أوقات العمل

تستقبل الحديقة الزوار على مدار السنة.

المتحف يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً باستثناء يوم الإثنين عطلته الأسبوعية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …