Millennium Hotels - Offer

ماريوت الدولية توقع عقوداً لافتتاح 30 مشروعاً لإثراء محفظتها في الشرق الأوسط وأفريقيا

دبي ، الإمارات – سفاري نت

كشفت ماريوت الدولية، الشركة الرائدة في مجال تجارب السفر المصممة حسب تفضيلات العملاء والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: MAR، اليوم عن خططها الواعدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عقب إبرامها عقوداً على مدار الأشهر الاثني عشر الماضية تشمل 30 منشأة جديدة وأكثر من 5 آلاف غرفة فندقية. وذلك في إطار مساعيها لإثراء محفظتها في المنطقة لتصل إلى قرابة 370 فندقاً خلال السنوات الخمس المقبلة بزيادة تُقدر بأكثر من 50%. حيث سيتجاوز عدد الغرف بالنتيجة 80 ألف غرفة تحت راية 21 علامة تجارية، بما في ذلك علامات تُطلق للمرة الأولى في المنطقة مثل ’إيدشن‘ EDITION و’إيلمنت‘ Element و’إيه سي هوتيلز باي ماريوت‘ AC Hotels by Marriott. وفي هذا السياق، من المتوقع أن تستحدث الشركة ومالكو فنادقها 30 ألف فرصة عمل جديدة في مختلف أنحاء المنطقة خلال السنوات الخمس هذه.

 

وتسلط خطط النمو التي ترسمها’ماريوت‘ الدولية الضوء على التركيز الجوهري الذي توليه الحكومات الإقليمية للنمو والاستثمار في قطاع السفر والسياحة. وتُقدر الاستثمارات التي سيقوم بها المالكون بموجب هذه العقود بنحو 1.8 مليار دولار وفقاً للشركة.

 

وبهذه المناسبة، قال أليكس كيرياكيديس الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يشهد قطاع السياحة والسفر في المنطقة ازدهاراً ملموساً في ضوء الرؤية الواضحة والطموحة التي تضعها الحكومات الإقليمية للنمو والاستثمار. ونفخر في ماريوت الدولية بفتح الآفاق لطيفٍ واسع من فرص العمل بالتعاون مع مالكي فنادقنا، بالإضافة إلى المساهمة في نمو وتنويع اقتصاد المنطقة”.

 

ويأتي إعلان الشركة عن خطط تعزيز حضورها في المنطقة قبيل انعقاد مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي لعام 2018 تحت شعار “التركيز على المستقبل”. ويُقام المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة، والراعي المؤسس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مطارات دبي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات ومديرها التنفيذي.

 

وسينضم كيرياكيديس خلال هذه الفعالية السنوية إلى جلسة مناقشة لقادة القطاع الإقليميين حول سبل دعم مشغلي الفنادق لمالكيها والتكيف مع السوق الإقليمية الناضجة والمتغيرة.

 

وأضاف كيرياكيديس بهذا الشأن: “يأتي نمو ماريوت الدولية في المنطقة ثمرةً لجهودنا الدؤوبة لتوفير قيمة ثابتة للمالكين. ونواصل اليوم تعزيز صدارتنا في القطاع من خلال حضورنا الراسخ في المنطقة وبصمتنا العالمية ومحفظتنا الغنية من العلامات التجارية المتنوعة وبرامج الولاء الحائزة على جوائز مرموقة ومنصات التوزيع الفاعلة. مما يمكننا بالنتيجة من توظيف توجهات القطاع الحالية لصالح أصحاب المصلحة في المنطقة”.

 

وأردف قائلا: “نواصل تركيزنا على التعاون مع المالكين لتعزيز مستوى الكفاءة في الفنادق من خلال توفير خدمات مشتركة، وتطبيق حلول فاعلة عن بعد، وإنشاء مجمعات من الفنادق حيث أمكن، واستخدام أحدث التقنيات لتعزيز النمو وزيادة الربحية”.

 

زخم نمو لافت لنمو العلامات الفاخرة والمميزة

ومن جهته قال سمير بيدس، رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تنطوي هذه المنطقة الحيوية على فرص تطوير هائلة لشركة ماريوت الدولية لتعزيز مركزها التنافسي في الأسواق المستقرة وسريعة النمو على حدٍ سواء. وتعكس خططنا المرتقبة للنمو في الشرق الأوسط وأفريقيا ارتفاع الطلب على علاماتنا من جهة والثقة العميقة التي توليها مجموعات المالكين لنا من جهةٍ أخرى”.

 

ولطالما حظيت ماريوت الدولية بتنوع وغنى مجموعتها التي تضم الفنادق التي يندرج معظمها في فئة الفنادق الاستثنائية، لذلك تنطوي خططها التطويرية على فرص نمو واعدة لعلاماتها المميزة والفاخرة:

 

  • تدير ماريوت الدولية ما يتجاوز 30 فندقاً مع أكثر من 10 آلاف غرفة تنضوي تحت علاماتها الفاخرة السبعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وثمة خطط لمضاعفة عدد الفنادق في السنوات الخمس المقبلة بدءاً بإطلاق علامتها التجارية ’إيدشن‘ في أبوظبي في وقت لاحق من العام الجاري.

 

  • تعمل الشركة كذلك على توسيع مجموعة محفظتها من العلامات التجارية المميزة في جميع أنحاء المنطقة انسجاماً مع الطلب اللافت على خدمات الضيافة الذكية والمميزة بأسعار معقولة. وتمثل العلامات المميزة للشركة مثل ’كورت يارد باي ماريوت‘ و’ألوفت‘ و ’إليمنت‘ و’ ريزيدانس إن باي ماريوت‘ أكثر من 40 % من المنشآت المرتقب افتتاحها في السنوات الخمس القادمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

  • تحافظ العلامات الاستثنائية التابعة لشركة ماريوت الدولية وعلى رأسها ’فنادق ماريوت‘ و’شقق ماريوت التنفيذية‘ و’شيراتون‘ على نمو ثابت، وتستأثر بنحو 30% من الفنادق المتوقع افتتاحها في السنوات الخمس المقبلة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …