دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تقود وفداً إلى معرض الرياض للسفر 2018

أبوظبي – سفاري نت

تشارك دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الدورة العاشرة من معرض الرياض للسفر 2018، الذي انطلقت فعالياته أمس 10 أبريل ويستمر لغاية 13 أبريل الجاري.

وستعقد على مدى الأربعة أيام القادمة في فندق الفيصلية بالرياض حلقات نقاشية، وحوارات وزارية وندوات عملية للاطلاع على أحدث مستجدات سوق السفر والسياحة في المنطقة.

وتقود دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وفد أبوظبي إلى معرض الرياض للسفر والذي يعد ، لاستعراض الثراء التراثي والتفرد الثقافي الذي تتميز به أبوظبي، وكذلك قدراتها السياحية التي تناسب السائح السعودي والخليجي والعربي بشكل عام.

ويعتبر معرض الرياض للسفر من أهم المنصات المتخصصة في قطاعي السياحة والسفر، حيث يجمع في كل عام كبرى الشركات السياحية ومشغلي المنشآت الفندقية والترفيهية، وصنّاع القرار المؤثرين من القطاعين العام والخاص، والذين يناقشون القضايا الآنية العالمية التي تهم الصناعة.

وتهدف مشاركة وفد أبوظبي إلى الترويج للقدرات السياحية للإمارة، وترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة ومميزة على المستويين الإقليمي والعالمي. وتعتبر السوق السعودية من أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى أبوظبي، وجاءت ضمن قائمة الأسواق العشرة الرئيسية الأولى بنصيب 151,596 زائر في عام 2017 وذلك بحسب سجل نزلاء ضيوف الفنادق في أبوظبي، وبنسبة زيادة وصلت إلى 3% عن العام الذي قبله.

 

وقال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نفخر بمشاركتنا في معرض الرياض للسفر، حيث تتاح لنا فرصة رائعة لاستعراض إمكانات وقدرات قطاع السياحية والضيافة والترفيه في أبوظبي، التي تعتبر من الوجهات المفضلة للعائلات وللسائح السعودي. ويعتبر هذا المعرض من أهم الأحداث السنوية المتخصصة في الصناعة التي تستضيفها المملكة، ولذا فإننا نتطلع إلى تقديم عرض ناجح وفعال لقدرات أبوظبي في هذا المجال بالتعاون مع شركاء الوفد. كما سنعمل على استكمال وتعزيز ما تم البناء عليه خلال المشاركات السابقة من تواصل مباشر مع شركاء الصناعة وأصحاب المصلحة في المملكة الشقيقة، وتعزيز معارفهم حول ما تمتلكه أبوظبي من مقومات جذب ومعالم سياحية وترفيهية تناسب شريحة الزوار من العائلات والشباب من المجتمع السعودي.”

 

ويتكون وفد أبوظبي من العديد من الوجهات الترفيهية والسياحية والثقافية وشركاء القطاع، من بينهم شركة ميرال واللوفر أبوظبي، وتجارب ياس، والاتحاد للطيران، وفندق الراحة، ويستعرض جناح أبوظبي في المعرض “باقات عطلات جزيرة ياس” التي تم تصميمها خصيصاً للزائر السعودي، وكذلك متنزه عالم وارنر براذرز أبوظبي الذي ينتظر افتتاحه في صيف  هذا العام ، وكذلك مهرجان صيف أبوظبي الذي يقام خلال الفترة من 15 يونيو المقبل إلى 31 أغسطس القادم.

وتعتبر نسخة هذا العام من معرض الرياض للسفر 2018 الأكبر على الإطلاق مع ارتفاع في أعداد العارضين، فضلاً عن زيادة في مساحة أرض المعرض بنسبة 10% بالمقارنة مع 2017. حيث يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 270 عارضاً من قرابة 50 دولة.

 

وتستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جهودها الترويجية في المملكة العربية السعودية بتنظيم 3 جولات خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل الجاري في كل من الدمام والرياض وجدة، والتي ستركز على منح الزائر السعودي فرصة الاطلاع عن كثب على الخيارات السياحية والترفيهية التي تقدمها أبوظبي، فضلاً عن تقديم عرض عن أهم المعالم الثقافية والتراثية ومناطق الجذب السياحي في أبوظبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …