Millennium Hotels - Offer

بالصور.. اجمل 12 من الاماكن السياحية في ليدز بريطانيا

سفاري نت – متابعات

حتعتبر ليدز في بريطانيا مدينة سياحية بامتياز فتحوي؛ العديد من المتاحف والمعارض، بجانب كونها وجهة تسوق رائعة. تعد أيضا مركز ثقافي هام، كما يوجد بها الكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها وفقا لموقع مرتحل.

فعلى سبيل المثال يقام بها عدد من المهرجانات كل عام من ضمنها؛ مهرجان ليدز، والمهرجان العالمي لموسم الحفلات. تتضمن أيضا الكثير من الحدائق، والوجهات السياحية الممتعة.

السياحة في ليدز

حي المدينة Civic Quarter

حي المدينة أحد أهم أماكن السياحة في ليدز معروف أيضا باسم؛ ميدان المدينة ويحوي عدد كبير من التماثيل من ضمنها تمثال الأمير الأسود، والمخترع جايمس وات.

يقع بالقرب منه كنيسة جوزيف بريستلي، بجانب قاعة المدينة الخلابة، ومجموعة من الأعمدة اليونانية الساحرة التي؛ يوجد بجوارها برج الساعة والذي يصل طوله إلى مائتي قدم.

هناك أيضا ميدان فيكتوريا والذي يضم؛ معرض ليدز للفنون الذي يحوي مجموعة متميزة من اللوحات، لفنانين بريطانيين. بالإضافة إلى معارض منحوتات هنري مور؛ وجهة أخرى مفضلة للعديد من السياح ومحبي الفن.

هيدرو وبريجت Headrow and Briggate

هيدرو عبارة عن شارع مشاة يمتد لنصف ميل، ويضم عدد من أفضل وجهات التسوق وأهم أماكن الجذب الثقافية. يؤدي إلى البوابة الغربية والشرقية، والتي يحوي كلا منها أيضا عدد من عوامل الجذب الثقافية.

أهمها وست يوركشاير بلاي هاوس، يجعل ذلك منه واحد من أبرز الأماكن السياحية في ليدز. بالنسبة لبريجت؛ وجهة مشهورة بأروقة التسوق التاريخية، والتي تتمتع بعمارة مميزة فريدة من نوعها.

من ضمنها الممر الكبير، والذي يحوي العديد من متاحر الملابس والمحلات الصغيرة. بجانب ممر ثورنتونز، والذي يتميز بساعته ذي أشكال الحياة الضخمة. لا تنس أيضا ممر كوينز المعروف بصمميه الراقيين، والمحلات الحديثة ذي المنتجات الفريدة.

متحف الأسلحة الملكي The Royal Armouries Museum

متحف الأسلحة الملكي أحد أفضل أماكن السياحة في ليدز يحوي؛ مجموعة من الأسلحة الوطنية الخاصة بالدروع والأذرع. يضم أكثر من ثمانية آلاف وخمسمائة أثر، تعرض بستة معارض مذهلة.

يغطى المتحف الأسلحة والدروع المستخدمة خلال ثلاثة آلاف عام ماضية، من جميع أنحاء العالم. معرض المبارة من أكثر الأماكن التي؛ تحظى باهتمام كبير داخل المتحف.

يعرض مجموعة رائعة من أسلحة المبارزة الخاصة بالعصور الوسطى، لا تفوت أيضا المعرض الشرقي الذي؛ يوفر أمثلة تسلح فريدة خاصة بإفريقيا وآسيا. كما يضم مجموعة مميزة من السيوف، والأسلحة الشهيرة المستخدمة في الفيلم الشهير؛ حرب الخواتم.

كنيسة المبشر القديس جونز St John the Evangelist’s Church

واحدة من أجمل أماكن السياحة في ليدز بسبب عمارتها الرائعة، لذا تحظى بإقبال سياحي ضخم. تصميم الكنيسة الداخلي جدير بالذكر، مع صحن الكنيسة، ومنبز الوعظ، وعدد من تصميمات عصر النهضة.

هناك أيضا عدد من الوجهات الدينية غيرها منها؛ كنيسة القديس آني، كنيسة رومانية كاثوليكية تقع في شارع كوكريدج. هناك أيضا كنيسة الثالوث المقدس الواقعة على ضفة النهر في بور لاين، وكنيسة القديس بيتر الباريشية.

ليدز كورن إكستشينج Leeds Corn Exchange

واحد من ثلاث أبنية مثله في المملكة المتحدة بأكملها، ما يجعله من أهم معالم السياحة في ليدز. واحد من الأبنية القليلة الرائعة المتبقية من الحقبة الفيكتورية، وصمم بواسطة كوثبرت برودريك.

أنهي تأسيسه في عام 1864 يحوي ليدز كورن إكستشينج؛ عدد من المتاجر الانتقائية المميزة، وعدد من المقاهي، والمعارض.

منزل هاروود Harewood House

منزل هاروود من الأماكن التي لا يجب توفيتها عند السفر إلي ليدز منزل أسس على الطراز الجورجي، واستغرق تأسيسه ثلاثين عام، إلى أن تم إنهائه عام 1771ويقع على بعد ثمانية أميال من ليدز.

تصميمه الداخلي خلاب، قام بوضعه روبرت أدام. أما جدران وأسقف المنزل فذات رسومات ساحرة؛ قامت برسمها الفنانة أنجليكا كوفمان.

بالنسبة للأثاث قام به صانع الأثاث الإنجليزي المعروف؛ توماس شيبيندال. يحوي أيضا مجموعة بورسلين فريدة تستحق المشاهدة، كما يضم مساحات خضراء خلابة بحديقته.

هناك أيضا بحيرة تصل إلى مساحتها إلى اثنين وثلاثين فدان، وحديقة طيور، وبقايا أثرية لقلعة قديمة.

متحف ليدز الصناعي Leeds Industrial Museum

متحف ليدز الصناعي وجهة أخرى من أفضل معالم السياحة في ليدز يقع على بعد؛ ميلين من غرب المدينة. المتحف يحوي مجموعة مميزة من؛ إنتاج الصوف الخاصة بيوركشاير العائدة للقرن الثامن عشر.

هناك أيضا معارض خاصة بالمنسوجات، والملابس، والطباعة، والقاطرات. أثناء وجودك هناك يمكنك استكشاف قناة ليفربول المائية.

معبد منزل نيوسام Temple Newsam House

معبد منزل نيوسام صرح معماري ضخم يضم أربعين غرفة، ونزل تيودو جايكوب وجهة يجب زيارتها عند السفر إلى ليدز. يقع بحديقة تصل مساحتها إلى تسعمائة فدان بإحدى ضواحي المدينة.

يشتهر بكونه مكان ميلاد اللورد دارنلي، زوج ماري كوين. يضم أيضا عدد من الرسومات الخاصة بالرؤساء القدامى. أثاث المنزل بواسطة توماس شيبيندال، وخارج المنزل منزين بعدد من الشجيرات والورود المقلمة.

قاعة لوثرتون Lotherton Hall

أسست قاعة لوثرتون خلال الحقبة الإدواردية، وأسست قبل الحرب العالمية الثانية من أجل عائلة غاسكوين؛ إناس محبين لجمع التحف والقطع الفنية، ما يجعله من الأماكن السياحية في ليدز الجديرة بالزيارة.

المعرض الشرقي من أكثر وجهات القصر التي تحظى بالاهتمام، يشمل مجموعة من القطع العائدة للقرن التاسع عشر، هناك كذلك معرض العندليب الذي يعرض؛ عدة أعمال خاصة بالفنانين المحليين.

المنزل محاط بحديقة إدوردية منمقة، وحديقة طيور تضم أكثر من مائتي نوع من الطيور. هذا بالإضافة إلى عدد من ممرات المشي الخلابة.

متحف ومنزل آبي Abbey House and Museum

يقع متحف ومنزل آبي على بعد أربعة أميال من غرب ليدز، في وادي اير داخل كريكستال بمنزل سسترن الذي؛ أسس عام 1152يحوي المتحف بقايا ذات منظر بانورمي ساحر.

من ضمنها كنيسة مهدمة السقف مع جوقة، وبقايا برج، ومنزل صغير تم حفظه جيدا. بالإضافة إلى حجرة طعام، ومطبخ، وعدة مباني أخرى.

منزل الحراسة الآن جزء من المتحف، والذي يضم متاجر، وورش عمل تعكس جوانب الحياة في يوركشاير خلال القرون الماضية، ما يجعله من أهم الأماكن السياحية في ليدز.

ويكفيلد ومتحف تعدين الفحم الوطني Wakefield and the National Coal Mining Museum

ويكفيلد مدينة صغيرة تبعد عن جنوب ليدز ثلاثين دقيقة، وتضم متحف رائع في الهواء الطلق يضم مجموعة كبيرة من المنحوتات. تضم المدينة أيضا متحف يقام به عدد من العروض الفنية، كما يضم متحف المدينة.

متحف تعدين الفحم الوطني وجهة أخرى هامة بالمدينة، يحظى بإقبال كثير من السياح، ويعكس ما كان يعانيه المنجمين عن الفحم في واحد من أكبر مناجم إنجلترا، لذا يعد واحد من أفضل أماكن السياحة في ليدز.

يوفر المتحف جولة تحت الأرض، كما يقيم عدد من المعارض الخاصة بتاريخ التعدين، كما يمكنك الاستمتاع بجولة داخل القطار المستخدم فيما مضى.

منتجع بريطانيا الزهري Britain’s Floral Resort

يقع منتجع بريطانيا الزهري في هوغريت، مدينة صغيرة جميلة معروفة بعدد من المنتجعات الصحية حيث؛ تحوي عدد من الينابيع الحارة المعروفة بخصائصها العلاجية، والتي اكتشفت في القرن السادس عشر.

يعد من الأماكن السياحية في ليدز التي تحظى بإقبال كبير، خاصة في فترة الأعياد. تحوي المدينة أيضا مجموعة من المتاحف، والحدائق كما تعد وجهة مميزة للتسوق.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …