Millennium Hotels - Offer

وزير سياحة موريشيوس : نقدم وجهات سفر واستجمام استثنائية للعائلات السعودية

الرياض – سفاري نت

أطلقت بعثة سياحية موريشيوس،التي يترأسها أنيل كومارسينغ جايان ،وزير السياحة ،سعادة محمد إقبال لاتونا ،سفير جمهورية موريشيوس في المملكة العربية السعودية ،مسؤولي هيئة ترويج السياحة وأصحاب المصالح سلسلة من  المعارض المتنقلة وورش العمل والفعاليات في جميع أنحاء المملكة،بهدف ترقية الجزيرة كونها وجهة مثالية لقضاء العطلات العائلية ،والذين يبحثون عن مكان لشهر عسل استثنائي  وعشاق السفر الطامحين لاكتشاف موريشيوس بما تزخر به من ميزات تتجلى بالنمط الودي والترحيبي وشعبها المتعددة الثقافات ،وتقام في الجزيرة قائمة من المهرجانات الثقافية الفريدة وبرامج الطهي الحية في أحضان الطبيعة بحيث توفر للمسافرين السعوديين تجارب فاخرة وقيمة كبيرة مقابل المال .

في ذات الشأن بدأت البعثة أنشطتها التعريفية والتقديمية في 7 و 8 أبريل 2018 في كلاٍ  من  مدينتي جدة والخبر ،تخللها عقد لقاءات محورية من قبل 10 شركات سفر سياحة موريشيوسية مع أكثر من 70 شريك سياحي سعودي رائد في السوق، مما ساهم في تبادل المعلومات ونوعية المنتجات السياحية التي تقدمها موريشيوس  للزوار السعوديين.

وبتاريخ 10 أبريل الحالي  انتقل الوفد إلى العاصمة الرياض للمشاركة في معرض الرياض للسفر الذي يستمر لأربعة أيام ، والذي يقام في فندق برج الفيصلية من 10 – 13 أبريل  2018 ،وتعرض موريشويس عبر جناحها ما تتيحه لزوراها من مناطق جذب سياحي،فرصة الاجتماع مع أعضاء الوفد الموريشيسي إضافة إلى الاستفادة من بعض عروض السفر  الجذابة.

في 11 أبريل اجتمع  معاليه بـ 50  وكالة من وكالات السفر المرموقة في الرياض ووسائل الإعلام والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي داخل فندق الفيصلية ، متحدثاً لهم عن جمالية السياحة والمرافق الترفيهية وخدمات الضيافة في موريشيوس. واختُتم اليوم بفعالية مسائية بحضور سعادة محمد إقبال لاتونا، سفير جمهورية موريشيوس في المملكة العربية السعودية في المقر الرسمي للسفير .

وصرح  الوزير جايان قائلاً: “إن  ردود فعل وكلاء السفر والسياحة في السعودية كان إيجابياً للغاية،ومن جهتنا قدمنا  باقة متنوعة وراقية ورومانسية وصديقة للبيئة تمنح الأسرة متعة الاستجمام والترفيه”.ونوه سعادته إلى إنه تم تزويد وكلاء ورواد السفر السعوديين بأهم المعلومات التفصيلية التي توضح قيمة عروض العطلات الجديدة من موريشيوس،متوقعاً زيادة في أعداد الزوار السعوديين إلى بلاده في المستقبل القريب.
وفي سياق متصل استقبلت موريشيوس 5,142 ألف سائح سعودي  في الفترة مابين يناير إلى ديسمبر 2017 بارتفاع قدره  %62.5 بالمقارنة مع 2016 ، وفي ظل الحملات التي تنظمها القطاعات السياحية بموريشيوس وتواجد وفد على أعلى مستوى يتقدمه وزير السياحة  والمشاركة  في معرض الرياض للسفر 2018،من المتوقع أن تستمر هذه الزيادة في الزيارات السعودية حتى عام 2018 ، خاصة مع إطلاق رحلات مباشرة من الرياض وجدة إلى موريشيوس بواسطة الخطوط الجوية السعودية. وساعد افتتاح سفارة موريشيوس في العام الفائت في بناء الروابط الاقتصادية والسياحية والثقافية بين البلدين.

وأضاف الوزير غايان قائلاً: إن سوق المملكة العربية السعودية من الأسواق المهمة التي تساهم بتطوير الإشغال والنمو السياحي في موريشيوس،مشيراً في خضم حديثه إلى مدى أهمية إقامة المعارض الحالية  والمستقبلية على أرض المملكة ،ودورها في  ترسيخ العلاقات بين عملاء السفر من جهة و شركاء صناعة السياحة بموريشيوس من جهة آخرى ، مؤكداً في ختام كلمته على حرص البلدين على المضي قدوماً لاتاحة خدمات سياحية متكاملة و مستدامة  للزوار وعشاق السفر من السعودية.
والجدير بالذكر بأن  موريشيوس احتفلت  بمرور 50 عاما على استقلالها في ديسمبر 2017. كما تواصلت الإحتفالات في هذه الدولة الصغيرة بالذكرى الـ 26 على إعلانها كجمهورية رسمية . وبهذه المناسبة تؤكد جمهورية موريشيوس أنها ستظل بلدا للتسامح و التعايش السلمي ، وما تتسم به من الاحترام المتبادل بين كافة الناس باختلاف انتمائاتهم الدينية و الثقافية و السياسة و الفكرية .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …