Millennium Hotels - Offer

بالصور.. تعرف علي افضل الاماكن في دبي بتكاليف محدودة

سفاري نت – متابعات

في مقابل افضل الاماكن السياحية في دبي المكلفة، هناك العديد من الطرق للمتعة بزيارة معالم الجذب في دبي بأسعار رخيصة، أو حتَّى مجَّانية. وفي هذا الإطار، يعرض “سيدتي. نت” افضل الاماكن في دبي، التي تستحق الزيارة من قبل أصحاب الميزانيات المحدودة وفقا لموقع سيدتي نت.

| التنزُّه في حيّ البستكية (دبي القديمة): يطلق عليه أحيانًا حي الفهيدي؛ في أواخر القرن التاسع عشر أصبح مقرًّا للتجار الفرس الأثرياء، الذين كان نشاطهم الاقتصادي مُتعلِّقًا بتجارة اللؤلؤ والنسيج. تحتلُّ البستكية الجزء الشرقي من بر دبي على طول الخور، وقد تم الحفاظ على المباني المرجانية والحجر الجيري فيها.
تصطف الممرات الضيقة مع العمارة العربية المتميزة داخل المنطقة، حيث يجد السائح  معرض المجلس، مع مجموعته من الخزف العربي التقليدي والأثاث، ومعرض XVA.

| زيارة حي “السركال” للفنون: يشهد جزء من منطقة القوز الصناعية القديمة المتمركزة في شارع “السركال” تجدُّدًا، ما يُحوِّله إلى مركز رئيس للفنون في دبي. وهو اليوم موطن بعض معارض الفن المعاصر في المدينة. وهذه المنطقة الناشئة، هي أيضًا المكان المناسب لمحلات الأزياء والاكسسوارات الخاصَّة بالمصممين المحليين والمطاعم …

| التقاط الصور التذكارية في “داو يارد”: القوارب في الموقع هي بمثابة مزارات سياحية تنقل الزائرين عبر خور دبي  وعلى الرغم من التاريخ الثقافي للإمارة، يُمكن للزائر السير في ساحة القوارب في الجداف في “عود ميثاء”، حيث يمكنه مشاهدة قوارب من جميع الأحجام يتم بناؤها أو إصلاحها.
لبلوغ الموقع، يجب استقلال سيارة أجرة إلى ساحة الجداف، قبالة طريق الخيل في عود ميثاء.

| الاسترخاء في الحدائق العامة: للاستمتاع بالطقس المشمس الدافئ، توفِّر دبي عددًا من المتنزَّهات المجانية مع معدات تدريب. علمًا بأنَّ متنزَّه البرشاء هو الأفضل في المدينة. ويضمُّ مسارًا مُخصَّصًا للركض…

زيارة  Ripe Food and Craft Market: تعرض سوق المزارعين هذه السلع المحليَّة الطازجة والفواكه والخضراوات، وهي أيضًا مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالعروض الموسيقية. وتُنظِّم هذه السوقكلَّ جمعة في حديقة زعبيل، وذلك من التاسعة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر. ولبلوغ الموقع، يُنصح باستقلال سيارة أجرة إلى حديقة زعبيل، وتحديدًا إلى مدخل البوابة رقم 2.

| زيارة سوق التوابل: تقع في الديرة، حيث يمكن للزائر التجوال هناك بين المحال التجاريَّة التي تبيع الزعفران واللبان والفانيليا وغيرها.

| تجربة ممتعة تحت الماء: تشتهر دبي بمراكز التسوق المذهلة والمعالم السياحية فيها، ولا يُعتبر “دبي مول” استثناءً من ذلك. وإلى حلبة التزلج على الجليد في الأماكن المغلقة، ومدينة الملاهي ومسرح “ميغابليكس” فيه، هو واحد من أكبر مراكز الكتب في العالم. كما أنَّه موطن لـ”أكواريوم دبي”، الذي يمكن استكشافه مجَّانًا في وسط المركز التجاري. يُعدُّ حوض السمك الضخم المغطى بأكبر صفائح الأكريليك في العالم موطنًا لأكثر من 30.000 نوع من الأحياء البحرية، وأكثر من 400 من أسماك القرش.

| قصد الشواطئ المجانية: “جي بي آر”، مكان يسمح لزائره التجوُّل في الجادات الواسعة التي تحيط بها المطاعم والبوتيكات والفنادق الفاخرة. إنَّه مكان رائع للاستمتاع بالممشى، حيث خليط من المحليين والسائحين . وبعد المشي، إنَّ الشاطئ العام الذي يمتدُّ على نهاية “جي بي آر” هو واحد من أفضل الأماكن المجانية في المدينة للاسترخاء والسياحة. وفي هذا الإطار، لا يتوفَّر أي نشاط يضاهي مشاهدة غروب الشمس فوق الخليج العربي مباشرة من الشاطئ المذكور.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …