Millennium Hotels - Offer

أجمل الأماكن السياحية في ليفورنو ايطاليا

سفاري نت – متابعات

على الرغم من أن ليفورنو ليست وجهة سياحية شهيرة، إلا أنها من أهم مدن إيطاليا نظرا؛ لكونها مركز اقتصادي هام بسبب مينائها الذي يعتبر ثالث أكبر ميناء في البلد.

تحوي عدد من المباني التاريخية الهامة كالأبراج، والحصون، والجدران التي ساهمت في الدفاع عن المدينة فيما مضى. تمزج بين الجزء القديم الفريدق، والجزء الحديث منها ما يجعلها وجهة سياحية رائعة وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في ليفورنو

فورتيزا نوفا Fortezza Nuova

إحدى أفضل معالم السياحة في ليفورنو أسس في أواخر منتصف 1500وعبارة عن؛ حصن أثري تم إنشائه قديما لحماية المدينة من الغزاه. يعكس تصميمه شكل خماسي الأضلاع، مع مجموعة من الفتحات جميعها محاط بقناة من جميع الجهات.

الحصن محاط أيضا بالعديد من الجدران القديمة المستخدمة للدفاع، بجانب منافذ البندقية والأسلحة. يتربع في وسط فورتيزا نوفا، حديقة خلابة يمكنك التنزه بها من بين الأماكن الأخرى.

ميناء ليفورنو Livorno Port

يصنف كونه من أكثر الأماكن السياحية في ليفورنو ازدحاما حيث؛ يعتبر من أكثر مواني إيطاليا إنتاجية. يمتد من الميناء الهادئ لساحل المدينة، حتى قناة المياه المفتوحة التي تنضم إلى نهر أرنو بالنهاية.

يمزج ميناء ليفورنو بين الحياة التجارية حيث سفن البضائع، والحياة الترفيهية حيث الرحلات البحرية الممتعة التي دائما ما تستقر في المدينة.

يسمح لك ذلك بالاستمتاع بجو المدينة الرائع، بالإضافة إلى مشاهدة تنوع هائل وضخم من الثقافات، بجانب التعرف على كيفية سير الحياة العملية ضمن مواني أوروبا.

نوفا فينيسيا Nuova Venezia

تعرف المنطقة المحيطة بفورتيزا نوفا باسم نوفا فينيسيا؛ واحدة من أفضل أماكن السياحة في ليفورنو. تعني بالعربية فينيسيا الجديدة، وعبارة عن قناة مائية ضخمة.

حيث؛ يمكنك ركوب إحدى الزوارق الرومانسية والاستمتاع بجمال المنطقة خاصة في الليل. هذا بجانب العديد من الشوارع التي يمكن التجول بها، لاكتشاف الكثير من جوانب المدينة المختبئة.

فيا غراندي Via Grande

يعد فيا غراندي من أهم أماكن السياحة في ليفورنو يمتد؛ قريبا من الميناء حتى بيازا ديلا ريبوبليكا. تجد به الكثير من المتاجر والمطاعم، بالإضافة إلى العديد من الأبنية والميادين الهامة.

تجد في النهاية الغربية له نصب فور مورز الشهير، الواقع في بيزا جراندي والذي يحوي كاتدرائية سان فرانسيسكو.

نظرا لكونه واقع في منتصف المدينة، يعتبر بداية جيدة لجولة سياحية تشمل جانب كبير من مركز مدينة ليفورنو.

ماسكاني تراس Terrazza Mascagni

نظرا لكونها مدينة ساحلية تضم العديد من الوجهات المطلة على الواجهة البحرية، من ضمنها ماسكاني تراس والذي يقع ضمن أفضل أماكن السياحة في ليفورنو.

وجهة يفضلها العديد من السياح والمحليين كذلك، ويقع جنوب المنطقة التجارية بالميناء. يطل على البحر مباشرة، ويضم مساحة للمشي مزينة بالحجارة، والأشجار التي تمنحك الظل.

كما يعتبر وجهة رومانسية رائعة حيث؛ يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب خاصة وقت الغروب، والتنزه أثناء المساء للتمتع بجو المدينة المنعش.

فيا إيطاليا Via Italia

فيا إيطاليا واحد من أجمل أماكن السياحة في ليفورنو حيث؛ يسمح لك بمشاهدة العديد من المناظر البحرية الخلابة، بجانب الجلوس وسط الجو الساحلي الرائع في طقس معتدل.

يمتد من الميناء حتى حديقة بارتوليني؛ وجهة مليئة بالعديد من الأماكن الرائعة، والتي تضم جانب هام من عمارة المدينة.

ميناء أردنزا من ضمن أفضل تلك الأماكن، هناك يمكنك التمتع بمشاهدة قوارب الصيد الصغيرة، والمساحات الطبيعية. كما يمكنك تناول وجبة إيطالية شهية بأحد المطاعم، والحانات التي تملأ المنطقة.

السوق المركزي Mercato Centrale

إذا كنت تبحث عن وجهة تسمح لك بالعيش كواحد من سكان المدينة المحليين، فالسوق المركزي أحد الأماكن السياحية في ليفورنو التي تمنحك ذلك.

بناء ضخم يقع في سكالي أوريليو ستافي، ويبرز وسط عدد من المباني المحيطة به. السوق مليئ بالكثير من الأكشاك والمتاجر الصغيرة.

يوجد أكثر من مائتي كشك، وأربعة وثلاثين متجر صغير تبيع أي شيء بداية من اللحوم حتى، الجبن، والخبز، ومنتجات الألبان، وغيرهم.

رائحة المكان، وشكله ستجعلك ترغب بالبقاء فيه دون الخروج منه. توجد أيضا منطقة خارجية حيث؛ يمكنك شراء الملابس، والإكسسوارت، وغيرها من المنتجات المحلية.

بيازا ديلا ريبوبليكا Piazza Della Repubblica

تضم المدينة العديد من الميادين التاريخية المذهلة من ضمنها؛ بيازا ديلا ريبوبليكا واحد من أهم معالم السياحة في ليفورنو. يقع على حافة قناة فورتيزا نوفا، موازي لفيا جوزيبي غاريبالدي.

مصمم بشكل بيضاوي مع تمثالين من الرخام عند حافتيه، محاط بعدد من الأبنية ذي الطراز والألوان الرائعة.

يمكنك إيجاد عدد من المعارض به، بجانب المطاعم وأماكن الجلوس. يعد وجهة جيدة للتعرف على ثقافة هذا البلد، والاسترخاء قليلا بعيدا عن الزحام.

المتحف المدني Museo Civico

وجهة يجب زيارتها عند السفر إلى ليفورنو يقع في فيلا  ميمبيلي التاريخية، محاط بعدد من الحدائق الخلابة. افتتح المتحف المدني عام 1994 ويضم مجموعات غنية من الأعمال الفنية، والقطع الأثرية.

يمتد لثلاث طوابق، ويحوي أعمال مميزة لفنانين مشهورين من ضمنهم؛ جيوفاني فتوري. يعكس أشكال الفنون، وطرق الرسم المختلفة على مر مئات السنين، ما يجعله وجهة محببة لأي شخص عاشق للفن.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …