أجمل 12 اماكن سياحية في لوغانو سويسرا

سفاري نت – متابعات

تعد لوغانو وجهة سياحية مميزة مع بحيراتها الخلابة، وقمم الجبال الشاهقة ما يجعلها وجهة فريدة من نوعها خاصة؛ عند التخطيط لعطلة بعيدا عن ظغوط الحياة وفقا لموقع مرتحل.

عمارة المدينة يغلب عليها الطراز الإيطالي، والذي يبهر كل من يراه. هناك أيضا ممرات المشي الواقعة بالقرب من البحيرة، بالإضافة إلى الحدائق، وشوارع التسوق الفخمة، والمطاعم الرائعة التي تملأ طاولتها أرجاء المدينة.

السياحة في لوغانو سويسرا

بحيرة لوغانو Lake Lugano

أفضل معالم السياحة في لوغانو والتي؛ تلاحظها عند اقترابك من الواجهة البحرية. تتميز بطبيعتها البرية، والبكر فأينما تنظر نحوها تجد القمم الجبلية محيطة بها.

بحيرة لوغانو طويلة ومتعرجة حيث تملأ ثنايا الوادي العميقة وسط القمم الجبلية، والتي تحول دون مشاهدة باقي أجزاء البحيرة، ويتسنى لك زيارتها بأخذ جولة في القارب.

مونتي سان سالفاتوري Monte San Salvatore

الجزء الجنوبي للمدينة مليئ بالجبال والأحجار الضخمة المتراصة، ومونتي سان سالفاتوري واحد منها كما يعد من أجمل أماكن السياحة في لوغانو.

يمتد ارتفاعه لتسعمائة متر، وعند قمته يمكنك الاستمتاع بمشهد كامل للمنطقة، والجزء الغربي من جبال الألب. يمكنك بلوغها عن طريق سكة حديد معلقة تمتد عبر المنحدر، ويستغرق ذلك اثني عشر دقيقة.

بإمكانك تسلق درجات القمة نزولا، إذا كنت من محبي المغامرة ويستغرق ذلك ساعة تقريبا.

مونتي بري Monte Brè

يقع مونتي بري في ضاحية كاسارات غرب لوغانو؛ جبل آخر يتمتع بمنظر بانورماني ساحر للمدينة. يصل ارتفاعه إلى تسعمائة خمسة وعشرين متر، ويحوي سكة حديدية تمنحك شعور كلاسيكي عتيق، على الرغم من أنها أجدد من مثيلتها الخاصة بسان سالفاتوري.

تحوي قمة الجبل مطعمين، ومن خلالها يمكن مشاهدة مناظر طبيعية خلابة. يعرف بكونه أكثر جبال سويسرا  المشمسة لذا واحد من أفضل أماكن السياحة في لوغانو.

أثناء تسلقك للجبل صعودا، أو نزولا يمكنك التوقف عند قرية برية، والتي تنحصر بين المنحدرات وتعد وجهة أخرى للاستمتاع بجمال المنطقة.

المركز التاريخي Centro Storico

مركز لوغانو القديم وجهة تستحق الاستكشاف، مزدحم بكلا من بكنيستين ذات طراز باروقي وطراز عصر النهضة، وأديرة، وقصور، وممرات للمشاه. يجعله ذلك من أهم أماكن السياحة في لوغانو.

بيازا ريفورما من أولى الوجهات التي يتوجب الذهاب إليها، هناك أيضا منازل مطلية بألوان الباستيل مليئة بالحيوية في جميع الأوقات.

تجد عند الحدود الجنوبية للمركز التاريخي، الواجهة المدهشة الخاصة بقاعة المدينة النيوكلاسيكية. هناك يقع أيضا مكتب السياح، والذي يمكنك التوجه إليه من أجل أي استفسار أو شكوى.

فيا ناسا Via Nassa

واحد من الأماكن السياحية في لوغانو التي تحظى بإقبال سياحي كبير، وعبارة عن حي يقع قبال الواجهة البحرية، بامتداد خليج المدينة وحتى الجزء القديم منها.

هنا  يمكنك القيام بواحد من أهم الأنشطة السياحية، ألا وهو التسوق كما يمكنك التنزه وسط أروقة وممرات تعود للقرن السابع عشر.
تمتلأ شوارع فيا ناسا بمتاجر المجوهرات، والملابس، وفروع الماركات العالمية المختلفة، بجانب عدد كبير من المطاعم والمقاهي.

سيفيك بارك Parco Civico

تقع سيفيك بارك في الجزء الشرقي من مركز المدينة، وتتميز بموقعها الرائع قبال البحيرة لذا؛ لا تفوت زيارتها عند السفر إلى لوغانو.

تحوي أيضا عدد من الوجهات الممتعة؛ مكتبة الكانتون، ومركز المؤتمرات. كما يقع بجوارها فيلا كياني، والتي تحوي حدائق خلابة تضم أزهار ونخيل وشجيرات.

   كنيسة سانتا ماريا ديجلي أنجيلي Chiesa di Santa Maria degli Angeli

واحدة من أشهر الأماكن السياحية في لوغانو وكانت فيما مضى دير للرهبان، شكلها الخارجي رصين وصلب؛ أما التصميم الداخلي لها ممتع ومليئ بالحيوية.

تجد بداية من المدخل وحتى المذبح، مجموعة من أفضل اللوحات الجصية الخاصة بعصر النهضة. دهنت الكنيسة عام 1529 بواسطة برناردينو لوينى، وتحظى بعدد من المنحوتات الخشبية التي تستحق المشاهدة.

كاتدرائية سان لورينزو Cattedrale San Lorenzo

كاتدرائية سان لورينزو من أهم معالم السياحة في لوغانو كونها؛ كنز حقيقي للمدينة وأحد كاتدرئيات عصر النهضة المتبقية. حفرت من الحجر الجيري الأبيض ورخام الكارارا.

تعود الكنيسة للقرن السادس عشر، وتتمتع بتصميمات ساحرة منها؛ البوابات الثلاثة والتي تحوي منحوتات على شكل ميداليات وطيور.

يبهرك وسط الكنيسة بنافذته الوردية، المزينة بمنحوتات، وتمثال الملاك الصغير. يضم الطابق العلوي للكاتدرائية شرفة، مطلة على منظر خلاب للبحيرة والجبال.

متحف هيس Hesse Museum

متحف هيس أحد الوجهات السياحية التي؛ لا يجب تفويتها عند السفر إلى لوغانو. يقع المتحف في كازا كاموزي؛ منزل عائد للكاتب والمؤلف الألماني هيرمان هيس الحائز على جائزة نوبل.

التصميم الخارجي للمنزل مذهل، وأثناء بقاء هيس به كتب عدد من أعماله الكلاسيكية منها؛ غولدموند، وسيدهارتا، وستبنوولف، ونرجس.

تجد بالمتحف أيضا عدد من المراسلات بين هيس وإناس آخرين مثل؛ تي اس إليوت، وفرويد، وكاتب هيس. هناك أيضا عدد من الكتب، والصور، والرسومات  الخاصة بهيرمان.

غاندريا Gandria

غاندريا؛ قرية صغيرة تقع مقابلة البحيرة، وأحد أجمل الأماكن السياحية في لوغانو. انضمت لها حديثا في عام 2004 وتقع شرق منحدرات مونتي بري.

ذات طبيعة بكر وجمال ساحر، فيبدو شكلها اليوم كما كان منذ مئات السنين. تعرف بصناعة السجائر واللحم، وتقع بالقرب من الحدود الإيطالية السويسرية.

بإمكانك التنزه وسط شوارع وأروقة القرية المليئة بالمنحدرات، والتي تحوي عدد من المباني الأثرية مثل؛ كنيسة القديس فيجليو العائدة للقرن الخامس عشر.

   سويسرا المصغرة Swissminiatur

وجهة أخرى من أفضل أماكن السياحة في لوغانو عبارة عن؛ متحف مفتوح بالهواء الطلق، يقع بالقرب من جبل سان سالفاتوري، وسمي بهذا الاسم حيث يحوي نماذج مصغرة لجميع معالم سويسرا الهامة.

تحوي ساحة المتحف المفتوحة مائة وثلاثين نموذج لكلا من؛ الكنائس، والقلاع، والقصور، والتضاريس الطبيعية. إذا كنت تسافر مع أطفالك، ستعجبهم سكة الحديد المصغرة التي تمتد عبر المتحف.

ليدو دي لوغانو Lido di Lugano

أحد الأماكن السياحية في لوغانو الجديرة بالذكر تقع شرق سيفيك بارك، وعبارة عن منتجع سياحي مثالي للعطلات، سواء كنت تسافر بمفردك أو مع عائلتك.

يضم أكثر من بركة سباحة خارجية؛ واحدة مع ألعاب وعقبات مخصصة للأطفال، وأخرى ذات حجم أولمبي ضخم، وأخرى متوسطة الحجم، أما الأخيرة فبركة غطس مخصصة لمحبي تلك الرياضة.

تحوي ليدو دي لوغانو أيضا شاطئ رملي؛ مطل على الواجهة البحرية وجبال المدينة الشاهقة. بإمكانك السباحة بالبحيرة إذا كنت ترغب بذلك، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة فيلم ما بالهواء الطلق، بأحد الليالي الصيفية المميزة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الجذابة في بحيرة “دال” جوهرة شرينجر الهندية

سفاري نت – متابعات تبدو ولاية كشمير الهندية، وجهة  مثاليَّة للسائحين الباحثين عن طبيعة جذَّابة، وتحديدًا بحيرة “دال” المتمركزة في …