أجمل 12 من الأماكن السياحية في دريسدن المانيا

سفاري نت – متابعات

دريسدن واحدة من أكبر مدن أوروبا الباروقية، وتقع على بعد ثلاثين كيلومتر من الحدود التشيكية الشمالية. تمتد  على نهر إلبه، وتتمتع بتاريخ عريق يظهر بجميع نواحيها وفقا لموقع مرتحل.

فتجدها مليئة بالمتاحف التي تخلد هذا التاريخ العريق، بالإضافة إلى مظاهر العمارة المختلفة، والتي يتربع على عرشها طراز العمارة الباروقي.

السياحة في دريسدن ألمانيا

دريسدن فراونكيرش Dresden Frauenkirche

إحدى أهم معالم السياحة في دريسدن كونه؛ واحد من أهم مشاريع الترميم في ألمانيا. يتميز يتصميم الرائع والمتميز ، وأنهى ترميمه في عام 1743 وكان يعتبر واحد من أبرز الكنائس في أوروبا، بطرازه الباروقي الفريد.

تصميمه الداخلي يخطف الأنفاس، مع جميع مظاهر الفخامة والرقي والفنون المختلفة. يحظى مذبح مبنى دريسدن فراونكيرش بإعجاب الكثيرين، ويمكنك ركوب المصعد لأعلى القمة للاستمتاع بمشهد ساحر لجميع أطراف المدينة.

قصر دريسدن الملكي ومتاحفه Dresden Royal Palace and Museums

إذا لم يكن لديك الوقت لمشاهدة المدينة فذلك؛ المكان الوحيد الذي يجب زيارته عند السفر إلى دريسدن. يعد واحد من أغنى وأقدم المتاحف العامة في أوروبا يحوي مجموعة الولاية الفنية، والتي تقع داخل القصر الملكي.

تجد كذلك العديد من الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن، بالإضافة إلى أعمال التطريز المعقدة، حتى يضم مجموعة أغسطس للاعتناء بالحديقة مع جميع تفاصيلها.

كل التوضيحات، والإشارات باللغة الإنجليزية لذا؛ لن تجد صعوبة في فهم ما يدور حولك. كان هذا القصر مكان للعديد من الملوك، وأغسطس القوي من اقترح فكرة تحويله إلى متحف للعامه، لمشاهدة ما يحويه من كنوز وتحف متنوعة.

زوينجر Zwinger

زوينجر واحد من أفضل أماكن السياحة في دريسدن نظرا؛ لعمارته الخلابة التي تدهش كل من يراها، فيبدو وكأنه خرج من أيادي سحرة أحد القصص الخيالية.

يعود هذا القصر للقرن الثامن عش، ويقع في وسط المدينة بجوار نهر إلبه. يعد أفضل مثال لطراز العمارة الباروقي، بجانب الاستمتاع بالتجول حوله، يمكنك مساهدة العديد من المجموعات التي يحويها.

منها مجموعات الولاية الفنية والتي؛ تشمل مجموعة دريسدن الخزفية، وعدد من الألآت الموسيقية الملكية، وأدوات الفيزياء، ومعرض صور السادة.

ساحة المسرح وأوبرا سمبر Theaterplatz and the Semper Opera

وجهة أخرى من أفضل معالم السياحة في دريسدن تقع ساحة المسرح غرب المدينة، وأحد أفضل ميادين ألمانيا العامة. تضم مبنى أوبرا سمبر بتصميمه المذهل؛ ذات طراز عصر النهضة الإيطالي.

بإمكانك مشاهدة داخل المبنى المثالي؛ إما عن طريق أخذ جولة أو حضور إحدى العروض المختلفة كالبالية، والأوبرا، والحفلات الموسيقية.

في وسط تلك الساحة يوجد تمثال الفروسية العائد للملك جون، أما في الجنوب الشرقي فيقع منزل حراسة المدينة القديمة، هناك أيضا تاشنبرجبالي قصر على الطراز الباروقي يعود لعام 1711

جورجنتور وموكب الأمراء The Georgentor and the Procession of Princes

جورجنتور مدينة قديمة تقع بالقرب من جسر إلبه، وتحوي أولى أبنية عصر النهضة. يقع بالجزء الغربي لها بوابة قديمة، تحوي العديد من التصاميم المذهلة منها تمثال فروسية للدوق جورج.

هناك أيضا لانجر جانج؛ ممر مشي طويل متصل بالمدينة أسس في العصور القديمة. بجانب ممر على الطراز التوسكاني، مؤدي إلى ساحة المحكمة.

لوحة موكب الأمراء من أهم معالم المدينة، يصل طولها إلى مائة وعشرين متر وتضم؛ نخبة وملوك ودوقات منزل ويتين بالإضافة إلى رموز ألمانية هامة من جوانب الفن والعلم.

بروهل تراس Brühl’s Terrace

بروهل تراس من أجمل الأماكن السياحية  دريسدن فلا تكتمل رحلتك للمدينة دون زيارته، معروف أيضا باسم شرفة أوروبا بالقرب من شلوسبلاتز داخل ساحة خاصة، افتتحت للعامة سنة 1814

المنحوتات الواقعة على درجات التراس تمثل؛ النهار والليل والمساء والظهيرة. تعتبر نافورة الدولفين المعلم الوحيد المتبقي من، الحديقة القديمة للساحة.

يقع بالقرب منه أيضا كلية الفنون، بالإضافة إلى متحف موريتز واحد من أقدم المتاحف المتبقية في دريسدن.

حدائق وقصر بيلنيتز Pillnitz Palace and Gardens

في 1720 أمر أغسطس القوي بتشييد قصرين صيفيين على الطراز الباروقي، من أجل القيام بالحفلات والسباقات الرياضية. بعدها تم تشييد قصر بيلنيتز ليصبح المنزل الصيفي للعائلة الملكية.

بعدها أسس قصر على طراز عصر النهضة، ليشغل الجزء الثالث من الحديقة. أثناء ذلك تم توسيع الحدائق خلال الولاية، كل واحدة تعكس طراز حقبتها لتصل مساحتها في النهاية إلى اثنين وسبعين فدان.

جميع تلك القصور تستحق المشاهدة فهي من الأماكن السياحية في دريسدن التي؛ تحظى بأهمية كبرى حيث تضم عدة متاحف منها متحف الفنون الزخرفية، ومتحف الحرف.

ألبرتينوم Albertinum

ألبرتينوم من أفضل أماكن السياحة في دريسدن يقع  عند برهل تراس، ويحوي أرقي وأفخم مجموعة فنية بالعالم. أسس في الفترة بين عامي 1884 و1887

يشتهر المتحف بمعرض السادة الجديد مع؛ أعمال عائدة للفترة الرومانسية والوقاعية هذا بالإضافة إلى؛ رسومات فرنسية وبلجيكية وبولندية وهنغارية ورومانية عائدة للقرن التاسع عشر.

هناك أيضا المجموعة المذهلة، والتي تحظى باهتمام كبير كذلك فتحوي قطع أثرية وفنية من؛ مصر القديمة، وغرب آسيا، واليونان، وروما.

الحديقة العظيمة The Great Garden

الحديقة العظيمة من أجمل أماكن السياحة في دريسدن تتمتع بطراز فرنسي باروقي، بدأ تأسيسها عام 1676 وافتتحت للعامة في 1814تحوي سومربالي واحد من أوائل القصور الباروقية في ألمانيا.

تشمل أيضا حديقة حيوان دريسدن، بجانب الحديقة النباتية والتي تضم أكثر من عشرة آلاف نوع من النباتات؛ كي تتمتع بجولة عالمية عن الحياة النباتية.

هناك أيضا سكة حديد صغيرة تمتد لستة كيلومترات، والتي تعتبر متعة خاصة للأطفال. يمكنك ركوبها للتجول بجميع أرجاء الحديقة، أو الوصول لإحدى العروض والحفلات الموسيقية المقامة بها.

متحف دريسدن للنقل Dresden Transport Museum

وجهة أخرى يجب زيارتها عند السفر إلى دريسدن يقع في جوهانم؛ واحد من أقدم الأبنية بالمدينة. يحوي وسائل نقل قديمة تشمل؛ الطائرات، والمحركات البخارية، والسيارات، والدراجات النارية.

هناك متحف الحياة البحرية، والذي يضم سفن قديمة ويعرض تاريخ كل من عاش وعمل بالبحر، بالإضافة إلى التكنولوجيا الخاصة به على مر العصور.

الفارس الذهبي والقصر الياباني The Japanese Palace and the Golden Horseman

يقع تمثال الفارس الذهبي في حي المدينة الجديد، ويمثل أغسطس القوي في وضعية القيصر، وسمي بذلك الاسم كونه إحدى أهم معالم المدينة.

بالقرب منه يقع القصر الياباني؛ أحد أبرز الأماكن السياحية في دريسدن أسس عام 1737 ليحوي مجموعة أغسطس الخزفية. لكنه اليوم يحوي متحف الولاية لما قبل التاريخ، ومتحف الاثنولوجيا.

متحف النظافة الألماني The German Hygiene Museum

وجهة أخيرة ضمن الأماكن السياحية في دريسدن  في الجنوب الغربي، وأسس عام 1912 وعبارة عن؛ معهد أسس كي ينشر ثقافة النظافة والصحة العامة.

المتحف أكثر تشويقا مما يبدو للآخرين حيث؛ يعكس العديد من الممارسات الطبية، كما يضم معرض دائم يدعى؛ المرأة الزجاجية، والذي يبرز مظاهر حياة العرق البشري، بجانب متحف تفاعلى للحواس والذي يعد وجهة ممتعة للأطفال.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد جمال مدينة هافانا العاصمة الكوبية

سفاري نت – متابعات تمتلئ العاصمة الكوبية بالموسيقى والتقاليد والثقافة والآثار الوطنية والمعالم الطبيعية الفريدة …