Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أجمل 10 أماكن سياحية في شنزن الصين

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة شنزن عبر حدود هونج كونج، حاصلة على جائزة اليونسكو كما كانت عاصمة صينية قديمة. تضخمت في الحجم منذ أن أصبحت منطقة اقتصادية هامة في عام 1797 وفقا لموقع مرتتحل.

إليك الدليل الكامل للاستمتاع بجولة مذهلة تتضمن التاريخ، والعمارة المذهلة، والأطباق المحلية الشهية.

السياحة في شنزن الصين

مركز مريديان فيو Meridian View Centre

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمنظر مميز وساحر لحدود المدينة مع هونج كونج، ديوانغ مانشن الوجهة الأمثل لذلك؛ أحد أطول أبنية المدينة، يضم مركز مريديان فيو واحد من أفضل أماكن السياحة في شنزن.

يقع المركز بالطابق التاسع والستين، على ارتفاع يصل إلى ثلاثمائة أربعة وثمانين متر. يوفر العديد من المناظير التي؛ تسمح لك بمشاهدة هذا المنظر الساحر.

يمزج هذا المشهد الساحر بين؛ خضار الطبيعة المذهل، وناطحات السحاب البراقة، وعجائب العمارة الحديثة.

حديقة أو سي تي لوفت للثقافة الإبداعية OCT Loft Creative Culture Park

تعد حديقة أو سي تي لوفت للثقافة الإبداعية من؛ أهم أماكن السياحة في شنزن حيث؛ تمنح المدينة لقب العاصمة الصينية للإبداع. نظرا لذلك أصبحت موقع جذب للكثير من؛ المصممين، والمخترعين، والفنانين.

تقع الحديقة في حي شغله مصنع قديم، وتحوي العديد من المعارض ومتاجر الكتب والمقاهي وأروقة الموسيقى الحية.

تحظي محطة الفن المعاصر بالكثير من الاهتمام داخل الحديقة، مع مساحة تصل إلى ثلاثة آلاف متر مربع، تجعلك تخصص وقت محدد من جولتك لها فقط.

جبال نانشان Nanshan mountains

لا تقتصر السياحة في المدينة على التسوق ووجهات العمارة الحديثة، بل هناك أيضا الوجهات الطبيعة الخلابة منها؛ جبال نانشان أحد الوجهات التي لابد من زيارتها عند السفر إلى شنزن.

تقع في شيكو، وتعتبر بوابة للمتعة والاسترخاء مع مناظر جميلة للجبال والمحيط بعيدا عن حياة المدينة الصاخبة؛ ما يضعها ضمن أجمل أماكن السياحة في شنزن.

عالم البحار Sea World

عالم البحار وجهة من أبرز الأماكن السياحية في شنزن عبارة عن؛ منطقة ترفيهية على الطراز الغربي تم ترميمها بالكامل في عام 2003 نظرا؛ لشهرتها الواسعة كونها مكان عالمي مميز.

تحوي عدد من الحدائق الخلابة للاسترخاء، بالإضافة إلى النوادي الترفيهية حيث يمكنك قضاء يوم كامل بها.

حي فوتيان للأعمال المركزية Futian Central Business District

يعد حي فوتيان للأعمال المركزية قلب المدينة الاقتصادي، وأحد الأماكن السياحية في شنزن المفضلة لأي من عاشقي مظاهر العمارة الحديثة.

يشمل مبنى الحكومة البراق، ومكتبة ضخمة بالإضافة إلى قاعة احتفال، وقصر الشباب. بدأت جميع مظاهر العمارة السابقة لعصرها تلك في التسعينات، والتي لا يوجد مثلها بأي مكان آخر.
يضم الحي أيضا مركز بينغ آن المالي، والذي سيصبح أطول أبنية العالم حين يكتمل بناؤه.

متحف شنزن Shenzhen Museum

قد تبدو شنزن مدينة حضارية، تتمتع بجميع مظاهر المستقبل لكنها مع ذلك تحظى بتاريخ عريق يستحق الاطلاع عليه، ويمنحك متحف المدينة تلك الفرصة.

حيث يعرف زواره على تاريخ المنطقة، ومن عاشوا فيها بداية من فترة ما قبل التاريخ وحتى عصرنا هذا. النسخ عن شوارع المدينة القديمة، من أهم محطاته يضعه كل ذلك ضمن أهم معالم السياحة في شنزن.

نافذة على العالم Window of the World

لا يكتمل السفر إلى شنزن دون التوجه إلى نافذة على العلم؛ عبارة عن وجهة سياحية تضم نماذج مصغرة عن بعض أهم معالم السياحة في العالم. من ضمنها؛ برج إيفل، وشلالات نيجرا، وبرج بيزا المائل.

يوجد حوالي مائة وثلاثين معلم موزعة بجميع أرجاء الحديقة، والتي تعكس تفرد وتميز تلك المدينة التي لم تنطلق إلى العالم سوى من ثلاثين سنه فقط.

شواطئ داميشا وإكزايا دوميشا Dameisha and Xiaomeisha beaches

يمتد الساحل شرق مدينة شنزن بطول تسعة عشر كيلومتر، ويغزو شاطئ داميشا مساحة واسعة منه، تشمل الحيض المرجاني والكهوف والمنحدرات الصخرية، والجزر.

يحوي كذلك ميناء حديثة، مع عدد من مطاعم المأكولات البحرية التقليدية تملأ المكان، والتي تضم العديد من أحواض الأسماك التي يمكن الاختيار من بينها يجعله هذا وجهة أخرى من أفضل أماكن السياحة في شنزن.

لكنه يبدو مزدحم قليلا في العطلات، لذا إذا كنت ممن يفضلون الهدوء والاسترخاء فبإمكانك التوجه إلى شاطئ إكزايا دوميشا؛  والذي يقع في نهاية الساحل.

قرية ديفان للوحات الزيتية Dafen oil painting village

تعد قرية ديفان أكبر وجهة لإنتاج اللوحات الزيتية المقلدة في العالم، تغطي مساحة تصل إلى نصف كيلومتر مع ألف ومائتي معرض، ما يجعله وجهة مميزة ضمن الأماكن السياحية في شنزن التي تستحق الزيارة.

أسس هذا المكان في البداية كورشة لتقليد الأعمال الفنية عام 1898لكنه اليوم يضم؛ تحف فنية من موني ليزا من دافنشي إلى علب شوربة كامبول، ووارول، وكليمز امبيراس.

يقام به أيضا معارض لعرض عدد من الأعمال الفنية الأصلية، الخاصة بالكثير من الفنانين.

مدينة لوهو التجارية Luohu Commercial City

لا تمتكل جولتك السياحية دون التوجه إلى؛ أحد أفضل معالم السياحة في شنزن وأحد أضخم المراكز التجارية بها. تجد في مدينة لوهو التجارية نخبة من أفضل مصممي الحقائب في العالم.

هذا بجانب إمكانية حياكة بدلتك الخاصة أمامك، مع توافر خدمة مساج قليلة التكلفة مخصصة للسياح والمسافرين.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …