Millennium Hotels - Offer

فندق “العلمين” التاريخي في مصر يقدم تجربة ضيافة جديدة علي شاطئ المتوسط

سفاري نت – متابعات

موقع حيوي بجوار خليج سيدي عبد الرحمن وضمن مشروع “مراسي” الذي تطوره “إعمار مصر”

فندق “العلمين” تديره “فيدا للفنادق والمنتجعات” ويقدم تجربة ضيافة جديدة على شاطئ المتوسط محتضناً 189 غرفة مع شاليهات فاخرة ومرافق متكاملة

يستعد منتجع “العلمين” التاريخي الذي بُني بجوار خليج سيدي عبد الرحمن على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في ستينيات القرن الماضي، والذي استضاف نخبة من أهم الشخصيات والزعماء بما في ذلك الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، لإعادة فتح أبوابه بحلة جديدة ذات لمسات عصرية مميزة.

وباشرت “مجموعة إعمار للضيافة” أعمال التجديد وإعادة التصميم بأسلوب يحافظ على البعد الثقافي والتراثي للمشروع، حيث من المقرر افتتاح فندق “العلمين” الجديد، بإدارة “فيدا للفنادق والمنتجعات”، خلال العام الحالي. ويقع الفندق ضمن مشروع “مراسي”، الوجهة السياحية العصرية المتكاملة التي تطورها “إعمار مصر”، المدرجة في البورصة المصرية بالرمز EMFD.VA

وأصبح مشروع “مراسي” وجهة سكنية وسياحية تنبض بالحياة، ويضم أيضاً فندق “فيدا مراسي مارينا” الذي يحتضن 120 غرفة وجناحاً تطل على المرسى مع باقة متكاملة من المرافق العصرية. ولدى “مجموعة إعمار للضيافة” حالياً فندقان آخران في “مراسي” هما “العنوان منتجع شاطئ مراسي” و”العنوان مراسي منتجع الجولف والسبا”، وتدير العلامة التجارية “العنوان للفنادق والمنتجعات”، المتخصصة بالفنادق والشقق الفندقية الفاخرة، كلا المشروعين.

ويعتبر فندق “العلمين” المشروع الرابع عشر ضمن محفظة الفنادق التي تعمل “فيدا للفنادق والمنتجعات” على تطويرها حالياً، وتتجسد فيه قيم العلامة التجارية التي تستهدف الجيل الجديد من رجال الأعمال والسياح عبر وجهات عصرية راقية للفنادق والشقق الفندقية.

وسيعزز الموقع الحيوي لفندق “العلمين” في خليج سيدي عبد الرحمن على شاطئ البحر الأبيض المتوسط مكانته كوجهة مفضلة للإقامة الفندقية بالنسبة للزوار سواء من داخل مصر أو من أوروبا ومختلف أرجاء العالم. ويقع الفندق على بعد ساعتين فقط عن مطار برج العرب في الإسكندرية، وأقل من 45 دقيقة عن مطار العلمين. ويسهل الوصول من كلا المطارين إلى عدد من أهم المدن الأوروبية.

ويضم فندق “العلمين” 189 غرفة بما في ذلك الشاليهات الفاخرة وسيتم تجهيزه بالعديد من المرافق التي تثري موقعه الشاطئي، بما في ذلك المقاعد المخصصة للزوار في الهواء الطلق للاستمتاع بيوم حافل بالاسترخاء وسط الإطلالات الساحرة على مياه الخليج، إضافة إلى المتجر الشاطئي والردهة الاجتماعية على سطح الفندق ومركز اللياقة البدنية وحوض السباحة وملعب التنس وغرف السبا والخيم الخارجية. كما يمكن للضيوف الوصول إلى مختلف مرافق مشروع “مراسي” مثل المرسى ونادي اليخوت وملعب الجولف والنادي الشاطئي ومناطق ألعاب الأطفال والمطاعم ومرافق الاجتماعات والمسابح الخارجية والمنصات المحيطة بها.

بهذه المناسبة قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة إعمار للضيافة”: “يشرفنا أن نتولى أعمال تحديث وتطوير منتجع ’العلمين‘ التاريخي الذي يحتل مكانة خاصة في قلوب الكثير من المصريين، ونحن من هذا المنطلق ملتزمون بتجديد هذا المعلم التراثي بأفضل أسلوب ممكن، استعداداً لافتتاحه في وقت لاحق من هذه السنة. وبفضل موقعه المركزي ضمن ’مراسي‘، سيقدم الفندق للزوار تجربة عصرية راقية ذات عمق تاريخي وثقافي غني. وانطلاقاً من رؤية علامتنا التجارية ’فيدا للفنادق والمنتجعات‘ التي تركز على تطوير وجهات مفعمة بالدفء والبساطة والإبداع والتصاميم المميزة، فإن مشروع فندق ’العلمين‘ يمثل إضافة استثنائية إلى محفظتنا، وكلنا ثقة بأنه سيساهم أيضاً في إثراء قطاع الضيافة المزدهر في مصر”.

وضم الفندق الأصلي 118 غرفة فقط، وقامت شركة “إعمار مصر” بشرائه عام 2007 ليكون جزءاً من مشروع “مراسي” المتكامل. وتم الانتهاء من ترميم الفندق عام 2010 ليبدأ باستقبال السياح والزوار من كافة أنحاء العالم، ليجري عام 2014 إضافة 40 غرفة جديدة بالتزامن مع تحديثات إضافية تضمنت إعادة تصميم 10 شاليهات أنيقة.

وسيكون فندق “العلمين” منتجعاً فاخراً يمثل ملتقى للعقول المبدعة للتواصل والتفاعل بما ينسجم مع رؤى العلامة التجارية “فيدا للفنادق والمنتجعات” التي يعني اسمها بالعربية “الحياة”. وستتم المحافظة على كافة الخصائص التاريخية الرئيسية للمنتجع، مع الاعتماد على تدرجات لونية هادئة تثري التصاميم الداخلية بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات التي تضمن للضيوف البقاء على اتصال بالعالم من حولهم طيلة الوقت.

وتشغّل “فيدا للفنادق والمنتجعات” حالياً فندقين في دبي هما “فيدا وسط المدينة” و”منزل وسط المدينة”، ولديها محفظة متنامية من المشاريع التي تطورها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنها “فيدا القصباء الشارقة” و”فيدا الجادة الشارقة” و”فيدا زعبيل” و”فيدا هاربور بوينت” و”فيدا مرسى دبي” و”فيدا ذا هيلز” و”فيدا دبي مول” و”فيدا تاون سكوير” و”فيدا شاطئ جزيرة الريم أبوظبي” و”فيدا رزيدنسز وسط المدينة”. كما وسعت العلامة التجارية نطاق عملياتها في أسواق عالمية عبر عقود إدارية لتشغيل “فيدا باب جدة” في المملكة العربية السعودية” و”فيدا مراسي مارينا” في مصر و”فيدا مراسي البحرين” في البحرين.

alalameinhotel.com

vidahotels.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل فنادق البحرين للشباب

سفاري نت – متابعات لقد جهزنا لك قائمة تحتوي على أفضل فنادق البحرين في جميع …