Millennium Hotels - Offer

أجمل 13 من الأماكن السياحية في مدينة ديجون فرنسا

سفاري نت – متابعات

كانت ديجون عاصمة دوقية بورغوندي بالقرني الرابع والخامس عشر، والتي كانت تحكم جانب كبير من فرنسا وهولندا وفلندا ولوكسمبورغ. مازالت حتى يومنا هذا موطن لدوقات بورغوندي، وبالإضافة إلى ذلك وجهة سياحية متميزة وفقا لموقع مرتحل.

نظرا لتاريخها العريق الغني؛ مليئة بالكثير من المتاحف التي تبرز ذلك، هذا بجانب جمال العمارة الذي يملأ أرجائها.

السياحة في ديجون فرنسا

قصر الدوق Ducal Palace

يصنف قصر الدوق كواحد من أهم معالم السياحة في ديجون وذلك حيث كان؛ مسكن لدوقات بورغوندي بالقرني الرابع والخامس عشر، لكنه الآن أصبح قاعة المدينة.

قد تبدو هيئته متغيرة، وذلك لأنه يستخدم منذ تم تأسيسه حتى يومنا هذا، وتم توسيعه بالقرن السابع عشر.

يقع القصر في ميدان الحرية، وبإمكانك مشاهدة واجهة واحدة له من هناك والتي أسست في 1450أما إذا؛ كنت ترغب بمشاهدة منظر خلاب للمدينة، من على ارتفاع شاهق يمكنك تسلق ما يقرب من ثلاثمائة درجة داخله.

متحف الفنون الجميلة Musée des Beaux-Arts

متحف الفنون الجميلة وجهة أخرى من أفضل أماكن السياحة في ديجون داخل قصر الدوق، أسس عام 1787 كي يبرز مظاهر ترف وثراء الدوقات.

تم التبرع له بالكثير من الأعمال الفنية على مر العصور منها؛ أسلحة إسلامية، وأعمال زجاجية وخزفية، وأقنعة احتفال إفريقية، وآثار مصرية قديمة، وأعمال فنية رومانية من سويسرا وألمانيا.

يضم أيضا معارض للوحات الطبقة الراقية، والتي تجد بها رسومات خاصة بسادة مثل؛ تيتيان ولورنزو لوتو وبروغل الأكبر وروبنز. هذا بالإضافة إلى أعمال فنية من القرن التاسع عشر من؛ مونيه ومانيت وسيسلي وغريكلو.

بومة تريل Parcours de la Chouette

تقع شمال كنيسة نوتر دام واحدة من أبرز الأماكن السياحية في ديجون ألا وهي بومة تريل؛ منحوتة عائدة لعام 1500.

مازالت محتفظة بشكلها ولمعانها حتى اليوم، ويزورها كلا من السياح والمحليين كي يلمسوها، ظنا منهم أنها تحقق لهم ما يتمنون. يجب لمس المنحوتة باليد اليسرى، كي تتحقق الأمنية.

متحف بورغونديان لايف Musée de la Vie Bourguignonne

وجهة من أهم أماكن السياحة في ديجون حيث؛ تبرز حياة الريف والمدينة الخاصة ببورغوندي من بدايات 1700 وحتى نهاية 1900.

يوجد بالطابق الأرضي مجموعة اثنوغرافية، عائدة للقرن التاسع عشر تشمل؛ أزياء، وأثاث، وأدوات منزلية، وديكورات مختلفة. أما الطابق الأول فيحوي؛ معروضات أكثر تشويقا.

من عشر لوحات مختلفة توضح؛ طرق التجارة القديمة بالمنطقة والأدوات المستخدمة حين ذاك في الفترة بين 1800 و1900.

روو دي فورج Rue des Forges

يقع روو دي فورج بين ميدان فرانسوا الوقح وشارع فيريري، وينتمي لمنطقة المدينة المحمية. يعد من الأماكن السياحية في ديجون التي لابد من زيارتها فيشمل؛ أروقة للتسوق التي تضم العديد من متاجر الملابس.

بالإضافة إلى مجموعة من أجمل المنازل القديمة، والتي يعو د بعضها لعدد من سكان ديجون الأصليين من ضمنها؛ فندق موريل سوفيجرين، العائد لممرضة تشارلز الجرئ أحد دوقات بورغوندي.

متحف ماجنين Musée Magnin

متحف ماجنين واحد من أكثر الأماكن السياحية في ديجون تميزا، يضم مجموعة مذهلة عائدة لكلا من؛ موريشيوس ماجنين وأخته جين.

يحوي أكثر من ألفي قطعة فنية جمعت على مر العقود، سواء كانت عائدة لفنانين مشهورين أم لا.

يضم وسط المتحف معرض يعكس؛ تاريخ المدرسة الفرنسية الفنية من بداية 1500حتى نهاية 1800 منح الأخوين تلك المجموعة الفنية للمدينة، بجانب فندق خاص عائد للقرن السابع عشر.

كنيسة نوتردام Church of Notre-Dame

كنيسة نوتردام معلم من أفضل معالم السياحة في ديجون تقع في؛ وسط المركز القديم، وتتمتع بتصميم قوطي عائد للقرن الثالث عشر، وتعتبر واحدة ضمن قليلن في فرنسا نسبة إلى عمارتها.

يوجد بالطابقين العلويين صفوف من الأعمدة، كل صف محاط بعدد من التماثيل للوحوش والحيوانات وكذلك الإنسان، ويصل عددها جميعها إلى واحد وخمسين تمثال.

حديقة نباتات أركيبوس Jardin Botanique de l’Arquebuse

ذا أركيبويزر؛ عبارة عن وجهةقديمة كانت تعمل بتدريب الجنود حتى نهاية 1700قام القائد الأخير للمكان، بتشييد حديقة على الطراز الانجليزي. لذا تم تحويل المكان بعدها في القرن التاسع عشر لحديقة نباتية، أصبحت من أجمل أماكن السياحة في ديجون.

تحوي الحديقة أكثر من أربعة آلاف نوع من النباتات، تخلد وتعرف زوارها على طبيعة بورغوندي، فقط ربع المجموعة يضم أنواع من مختلف أنحاء العالم.

متحف التاريخ الطبيعي Museum d’Histoire Naturelle

متحف التاريخ الطبيعي أحد الأماكن السياحية في ديجون المخصصة لكلا من الكبار والصغار، أسس منذ عام 1838 بواسطة لونارد نودوت. الطابق الأرضي مخصص لطبيعة بورغوندي الجيولوجية.

يحوي حفريات مذهلة منها؛ عظام قدم حيوان المستودون المنقرض، وبعض الرخويات، وقرون لغزال أيرلندي منقرض.

أما الطابق العلوي فيضم؛ عدة معارض تفاعلية خاصة بتاريخ المنطفة الطبيعي بالقرن التاسع عشر، ويضم مجموعات خاصة بالفرشات والقشريات والحيوانات المحنطة.

كاتدرائية ديجون Dijon Cathedral

أحد الوجهات التي لابد من زيارتها عند السفر إلى ديجون أكمل تأسيسها بالقرن الخامس عشر، وتتميز بطرازها القوطي الرائع. سقف الكنيسة أحد أهم تصاميمها، والتي يجب مشاهدتها جيدا.

يجب عليك دفع اثنين يورو كي تتمكن من دخول سرداب الكاتدرائية؛ وجهة تستحق الزيارة يعود لعام 1000 حيث أسس لحماية مقبرة القديس بنينجوس العائدة للقرن الرابع.

كنيسة سانت ميشيل دي ديجون Église Saint-Michel de Dijon

صرح معماري مذهل يمزج بين طراز عصر النهضة والطراز القوطي، يعود تأسيسها للقرن السادس عشر والذي استغرق مدة طويلة نظرا؛ لتكلفتها الكبيرة مع ضعف التمويل حينها.

تتمتع بعدد من المنحوتان المذهلة، بجانب تصميها الداخلي الفخم الراقي الذي يخطف انفاس من يراه.

متحف ديجون للآثار Musée Archéologique de Dijon

يقع متحف ديجون للآثار بالقرب من الكاتدرائية، ويهتم بعرض مجموعة من الأنشطة والممارسات الخاصة بديجون، من قبل التاريخ وحتى العصور الوسطى.

بسبب موقعه يشمل معرض خاصة بالفنون المسيحية والعمارة الخاصة بها، أما الطابق الثاني فيضم مجموعة فنية برونزية عائدة لحقبتها، بالإضافة إلى مجوهرات برونزية وذهبية، وأدوات المائدة.

القاعات Les Halles

أحد أفضل أماكن السياحة في ديجون فدائما أسواق أوروبا وخاصة فرنسا، وجهة ممتعة حيث تتمتع بتاريخ قديم، بجانب التنوع والثقافي وموروث العادات والتقاليد الذي تقدمه.

يضم السوق مئات الأكشاك التي تبيع مختلف البضائع كالزهور، والخضروات والفاكهة الموسمية، واللحوم، والأسماك، والتوابل، والجبن. وجهة مميزة لا تفوت زيارتها إذا كنت تملك وقت كافي.

 

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأنشطة في شاطئ عجيبة مرسى مطروح مصر

سفاري نت – متابعات شاطئ عجيبة مرسى مطروح والذي يعد علامة هامة من علامات المدينة، …