Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في البلدان العربية

سفاري نت – متابعات

في مناسبة يوم الأرض، الذي يُصادف في 22 أبريل- نيسان من كل عام،و نعرض صور أجمل المناظر الطبيعية في البلدان العربية التي تجذب المسافرين لاختيار إحدى هذه الدول وجهة سياحية لهذا الموسم وفقا لموقع سيدتي نت :

الصحراء البيضاء
في غرب مصر، تقع الصحراء البيضاء إلى الشمال الشرقي من قصر الفرافرة. وقد تم إعلانها محمية طبيعية في سنة 2002، وتضم الآلاف من تشكيلات الطباشير التي نشأت نتيجة عاصفة رملية عرضية في المنطقة، وغالبًا ما يزورها السائحون من خلال رحلات التخييم.

جبل قرة الكهوف
جبل قرة يقف على بعد حوالي 75 مترًا فوق قرية القرة في المملكة العربية السعودية . هناك، تنتشر الكهوف مع هواء بارد جدًّا في داخلها. وعلى عكس العديد من الكهوف، تم تشكيلها من خلال التجويف تحت السطحية عوضًا عن الذوبان، ونتيجة لذلك لها شكل فريد وجذاب.

جزيرة سقطرى
تقع جزيرة سقطرى في بحر العرب، بعيدًا عن أي منطقة بريّة، وقد طورت أنواعًا لم يتم العثور عليها في أي مكان آخر ، مثل شجرة دم التنين التي تم إمساكها باللون الأحمر. في الجزيرة لا توجد الفناق ومراكز الإقامة الفخمة، ولكن يحلو التخييم على الشواطئ، حيث تنتشر العديد من المواقعو التي تسمح للسائحين بالشواء على الشاطئ، مع مناظر جبلية في الخلفية.

مسندم فيوردس
في الطرف الشمالي من سلطنة عمان، منفصلة عن بقية البلاد عن طريق مساحات شاسعة من الأراضي الإماراتية ، تقع شبه جزيرة مسندم ، وهي منطقة نائية من الجبال الدرامية والخوارق المطلقة ، التي توصف بشكل شعبي باسم “النرويج العربية”. “وتعتبر على نطاق واسع الأكثر روعة في سلطنة عمان.
تفصل بين خليج عمان من جهة الشرق من الخليج الفارسي في الغرب، لتشكل مضيق هرمز في الشمال.

وادي رم
يُعرف أيضًا بـ”وادي القمر”، نظرًا إلى تشابه تضاريسه وتضاريس سطح القمر. وهو يمتاز بجباله الشاهقة التي تقبع وسط الصحراء الرملية الواسعة لتشكّل لوحة فنيّة باهرة، حيث ينجذب متسلّقو الجبال لخوض تجربة عنوانها المغامرة والتحدّي، إلى جانب العديد من النشاطات  الممتعة التي يمكن للسائح القيام بها، كالهبوط بالمظلّة والتزلج على الرمال الذهبيّة، التي تتلألأ تحت أشعّة الشمس الساطعة. ويشكّل هذا المكان مجمعًا للعديد من القبائل البدوية، التي تعيش في مخيّمات متناثرة، شيمها الكرم والضيافة؛ هم يدعون الزائرين إلى ارتشاف فنجان من القهوة العربية ومشاركتهم وجبات الطعام، وقوامها: اللحم المشوي المعدّ على طريقتهم الخاصّة.
عند الوصول إلى “وادي رم”الواقع في جنوب الأردن، يمكن استئجار سيّارة مع سائق بدوي، من أجل الانطلاق في رحلة استكشافيّة لساعتين. كما يمكن التجوّل على ظهر الجمال بين الجبال الشاهقة، على مدى يوم كامل.

البحر الميت
يقع عند البقعة الأكثر انخفاضًاعلى وجه الأرض، وذلك تحت 400 متر من سطح البحر وسط وادي الأردن، حافته محاطة بسلسلة جبال هائلة الارتفاع ومطلة على مدينتي القدس والسلط القديمتين. وتخترق نهر الأردن سلسلة من الجبال يتوسطها البحر الميت. ويتمتع الأخير بمكانة سياحيّة رفيعة عالميًّا لخصائصه الاستشفائية، بفضل غناه بالمعادن الطبيعية ومياهه المالحة التي تعالج الأمراض الجلدية والتنفسية المزمنة، فيما هواؤه مزوّد بنسبة “الأُكسيجين” الأعلى في العالم

وادي الجنة
هو جزء من وادي نهر تامراغت في جبال الأطلس الكبير المغربية. يقع على بعد 20 كيلومترًا شمال مدينة أغادير. يشتهر الوادي بوفرة المسابح الصخرية والشلالات الصغيرة.

بحيرة عيون السمك
تقع في منطقة عكار شمال لبنان، هي بحيرة تمتد على مساحة 50الف متر غنية بالمياه العذبة بين جبال محيطة تصب فيها مياه نبع السكر. وهناك محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بالمياه. ويعدّ الموقع مثاليًّا للاستمتاع المتنزهات. من جهة ثانية، يحلو القيام برحلة اكتشاف هذه المنطقة سيرًا على الأقدام، لا سيما لمن يهوى رياضة المشي، فهي تبقى خير دليل وأفضل وسيلة للتعرف على سرّ جمال طبيعة المنطقة الخلابة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …