Millennium Hotels - Offer

أجمل 10 اماكن سياحية في بودروم تركيا

سفاري نت – متابعات

تقع بودروم على الساحل التركي، وتصنف من أجمل الوجهات السياحية في تركيا وأكثرها جذبا للسياح، سواء من داخل البلاد أو خارجها وفقا لموقع مرتحل.

سواء كنت تبحث عن التاريخ، أو مدمن للتسوق، أو محب للطبيعة، أو محب للترفيه والمتعة بودروم وجهتك لذك ما يجعلها وجهة سياحية مثالية.

السياحة في بودروم تركيا

قلعة القديس بيتر St Peter’s Castle

قلعة القديس بيتر واحدة من أهم معالم السياحة في بودروم تتمتع بموقع متميز حيث؛ تمتد على طول الشاطئ، وحفظت بشكل جيد حتى يومنا هذا، وتعد وجهة رائعة لمن يريد التعرف على تاريخ تركيا.

تحوي عدد من الآثار المكتشفة بالمنطقة، وتضم برج شاهق يطل على منظر خلاب للرمال والمياه. من الأفضل التوجه إلى المكان بعد الظهيرة.

وذلك تجنبا لحرارة الطقس، وللاستمتاع بمنظر الغروب الخاطف للأنفاس وجو المدينة الساحلي المنعش.

متحف بودروم للآثار تحت الماء Bodrum Museum of Underwater Archaeology

يقع متحف بودروم للآثار تحت الماء بالقرب من قلعة القديس بيتر، ونظرا لتاريخ تركيا العريق ليس من الصعب إيجاد دلائل عليه سواء بالبر أو البحر.

يصنف ضمن أكثر الأماكن السياحية في بودروم تميزا حيث؛ يمكنك مشاهدة العديد من الآثار العائدة لحضارات قديمة، والتي مازالت قابعة تحت الماء في منظر خيالي.

رحلات الزوارق Ozzlife Boat Tours

رحلات الزوارق أحد الأنشطة التي يجب القيام بها عند السفر إلى بودروم والتي، يفضلها الكثير من السياح. فقط استقل إحدى تلك الزوارق؛ للاستمتاع برحلة بحيرة لا تنسى ضمن الساحل التركي.

تمتع كذلك بعدد من الأطعمة والمشروبات التركية الشهية التي؛ تصنف ضمن الأفضل في العالم. إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في طرحه، سيجيبه طاقم العمل الودود بدون شك.

جولات الزوارق؛ أفخم وأفضل طريقة لاستكشاف الساحل التركي المتميز لبودروم، بجانب الاسترخاء والسكينة التي تحصل عليها.

بلامارينا Palmarina

بلامارينا؛ ميناء المدينة الحديث المعاد تجديده، وأحد أفضل أماكن السياحة في بودروم التي يجب التوجه إليها. استمتع بجولة ممتعة أسفل أشجار النخيل الخلابة، واستمع لصوت المد والجزر المريح.

لا تنس أيضا التوجه إلى الرصيف البحري؛ المليئ بمئات اليخوت التي تتضح في منظر خلاب. يمكنك كذلك الاستمتاع بالحياة الليلة، وسط الحفلات التي تقام كل ليلة.

الميناء مليئ أيضا بعدد من المتاجر التي تبيع أي شيء بداية من الملابس وحتى الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى المطاعم، والمقاهي، والحانات. وجهة متميزة لختام يوم ممتع لا ينسى.

جوموسلوك Gumusluk

جميع سكان بودروم المحليين؛ ينصحون بضرورة التوجه إلى جوموسلوك ضمن جولتك السياحية بالمنطقة. تلتحم بمنطقة طبيعية بكر، تدفعك نحو عدد من الشوارع المرصوفة التي تتمتع بجو مميز ورائع، لا يمكن اختباره بأي مكان آخر.

تتميز بشواطئ نظيفة، تناسب العائلة أيضا. تحوي كذلك العديد من المطاعم التي؛ تقدم أطباق طازجة محلية شهية. كل ذلك يضع جوموسلوك ضمن أهم أماكن السياحة في بودروم.

كهف بارداكي Bardakci Cove

يصنف كهف بارداكي كأحد أجمل أماكن السياحة في بودروم إذا كنت محظوظ؛ بتأجير غرفة بأحد الفنادق القريبة منه، يمكنك الاستمتاع بمناظر خلابة للكهف والشواطئ المحيطة به وأشجار النخيل الساحرة.

إذا كنت تأمل بقضاء يوم مليئ بالترف والرقي، أو الاستمتاع بالتسوق وسط أفضل الماركات المحلية والعالمية؛ فتلك جنتك لذلك.

   جولات ايجة جينجيرز بالدراجات Aegean Gingers Segway Tours

أحد أفضل الوسائل التي تمكنك من اختبار جانب كبير من المدينة عند السفر إلى بودروم، وذلك بشاهدة الكثير من السياح.

كل ما عليك فعله استئجار دراجة، وسيخبرك المرشد ببعض تعاليم السلامة بعد ذلك يمكنك الانطلاق للجولة بكل طاقتك.

يكون المرشد من سكان المدينة المحليين، والذي يستخدم جميع معلوماته المحلية كي تتمكن من؛ الاستمتاع بجولة ممتعة وتعليمة مختلفة عن باقي جولات المنطقة.

مدرج بودروم Bodrum Amphitheatre

واحد من أبرز الأماكن السياحية في بودروم حيث؛ يعد من أهم آثار المنطقة التي أسست منذ آلاف السنين. استمتع بالتجول وسط هذا الصرح الآثرى المذهل بكل راحة دون أي حدود.

قمة مدرج بودروم تسمح لك بمشاهدة جميع أرجاء المدينة من هذا الارتفاع؛ في مشهد يمتزج فيه الحاضر مع الماضي.

متحف زكي موران للفنون Zeki Muren Arts Museum

أسس المتحف تكريما للفنان زكي موران؛ مغني وممثل وملحن تركي شهير. يقع المتحف ضمن مسكن الفنان الذي أقام به قبل موته، شارك موران في تأسيس شق مهم من الموسيقى التركية، ما يجعل المتحف ضمن أفضل أماكن السياحة في بودروم.

يحوي الكثير من مظاهر تأثيره في فنون هذا البلد، بالإضافة إلى هدايا تذكارية عائدة لشهرته المهنية، وسلع تجارية خاصة به.

بجانب أيضا معلومات توضح كبقية؛ تأثير موران بشكل كبير في الموسيقي التركية المعاصرة.

شاطئ يحسي Yahsi Beach

وجهة ضمن أكثر الأماكن السياحية في بودروم تميزا؛ فقط استمتع بشمس المدينة، مع مشروب منعش وسط تلك الرمال الذهبية اللامعة، والمياه الصافية الساحرة.

يقع بالقرب من الشاطئ عدد كبير من المطاعم التي؛ تقدم أطباق محلية شهية. يعد وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع، نظرا لتوافر جميع الاحتياجات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …