Millennium Hotels - Offer

تعرف على أجمل الاماكن السياحية في مدينة شنقيط موريتانيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في مدينة شنقيط ، تمتاز بضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية ، ونقدم ، دليلك للتعرف على أجمل الاماكن السياحية بمدينة “عيون الجمل” الموريتانية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في مدينة شنقيط..

تعرف على..أجمل أماكن السياحة في شنقيط…

تشتهر شنقيط بضمها لافضل اماكن السياحة في موريتانيا ، وتحتل مدينة شنقيط موقعا مميزا وحيويا شرق موريتانيا ، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية بالمنطقة ، ويطلق عليها إسم “عيون الخيل” نظرا لكثرة الخيول بها ، وتحظى المدينة بأهمية تاريخية كبيرة ، بجانب أهميتها السياحية ، حيث يعود تاريخ تأسيسها لعام “766” هـ .

وتضم شنقيط واحدا من أكبر الأسواق الموريتانية ويعتبر واحدا من أهم الاماكن السياحية في مدينة شنقيط ، ومن خلاله يمكنك الحصول على كافة إحتياجاتك من طعام وشراب ومنتجات متنوعة ، كما تجد هناك أجود الخامات وبأقل الأسعار ، بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المجوهرات والمشغولات اليدوية .

إليك..أهم معالم السياحة في مدينة شنقيط…

تمتاز شنقيط بضمها للمواقع الأثرية والتاريخية ، والتى ساهمت فى جعلها ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثية على مستوى العالم ، وتمتاز المبانى التى تضمها شنقيط بالأصالة والعراقة ، وفخامة التصميم ، وقديما كانت تحتل شنقيط أهمية إقتصادية كبيرة ، فمن خلالها كان يتم التبادل التجارى والعلمى بين الدول وبعضها البعض ، وتحظى المدينة بضم مجموعة كبيرة ومتميزة من المساجد والتى تعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في مدينة شنقيط .

ونظرا لأهمية مدينة شنقيط فى الحياة التجارية والعلمية ، تم تسمية موريتانيا بإسم “شنقيط” ، حيث كانت مركزا هاما لتبادل العمليات التجارية بجانب التبادل العلمى ، وكانت مقرا لعلماء الدين منذ لحظة تأسيسها .

مسجد شنقيط ” shankeet Mosquee “…أهم معالم السياحة في مدينة شنقيط …

ويحظى هذا المسجد بمكانة كبيرة فى قلوب السياح وأهالى شنقيط ، ويعتبر واحدا من اجمل اماكن السياحة في شنقيط ، ويمتاز بالجدران المزخرفة ، والمبانى الفخمة الجميلة ، والتى لا تزال تحتفظ بالطراز المعمارى الرفيع .

ويحظى المسجد بمأذنة رائعة وسر جمالها بساطة التصميم ، كما هو الحال فى جدران وأسقف المسجد ، كما يمتاز بإضاءة جيدة وتم تصميم الجدران بشكل بسيط وغاية فى الجمال والروعة ، ويعتبر المسجد واحدا من أهم أسباب زيادة معدلات السفر الى شنقيط .

“سوق شنقيط”..لا يفوتك زيارته عند السفر الى شنقيط…

ويعتبر سوق شنقيط واحدا من أكبر الأسواق فى موريتانيا ، ويضم كل ما تريد من منتجات وخامات ، وهناك يمكنك الحصول على أجمل تشكيلات المشغولات اليدوية ، لذا يعتبر السوق واحدا من افضل معالم السياحة في شنقيط .

وفى شنقيط ، أنت على موعد مع تناول أشهى الأكلات التقليدية ، ويعتبر “الأرز” واحدا من أكثر الوجبات شهرة فى شنقيط ، وكذلك التمور بجانب ألحام الغنم التى تشتهر بها شنقيط .

“شنقيط”..المكان المثالى للحصول على الهدايا التذكارية القيمة..

لا يفوتك شراء ما تريد من هدايا تذكارية ، قبل مغادرتك شنقيط ، فهى المكان المثالى للحصول على هدايا قيمة وبأسعار مناسبة ، كما تعتبر شنقيط موطنا لأجود الخامات ، وهناك تجد مشغولات يدوية على أعلى مستوى ، ويكثر بيع “السجاد والمفروشات” ، كما يمكنك شراء ما يحلو لك من أدوات منزلية ، من الأسواق التى تشتهر بها شنقيط ، والتى تعتبر واحدة من اهم معالم السياحة في مدينة شنقيط .

وفى أسواق شنقيط ، يمكنك شراء أجمل تشكيلة من المجوهرات ، كما لا يفوتك تجربة تناول أشهى الأكلات وألذ المشروبات بالمطاعم والمقاهى المميزة التى تضمها شنقيط .

“شنقيط”..مدينة سياحية ذات طابع إسلامى مميز..

قديما ، كانت شنقيط محطة هامة لنقل الحجاج ، كما كانت مقرا لعشرات الشيوخ والعلماء ، وكانت تنظم المجالس ودروس العلم فى المساجد بشنقيط والتى تعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في موريتانيا ، وتوافد على شنقيط مجموعة رائعة من العلماء ، ولعل أهمهم : العالم “أحمد الذهبى” ، وكان يعمل على نشر تعاليم الدين الإسلامى فى موريتانيا .

كما أستقبلت شنقيط الكثير من علماء “الأندلس” مما أدى إلى إزدهار الحياة الثقافية بها ، وعند السفر الى شنقيط ، لا يفوتك مشاهدة “المخطوطات” الخاصة بعلماء الأندلس ، وإذا كنت من محبى العلوم ، لا يفوتك الإطلاع على المخطوطات الخاصة بعلم “الفلك والفقه” وغيرها من العلوم التى أشتهرت بها الأندلس .

“شنقيط” المكان المثالى ..لمحبى العلوم…

تحتل شنقيط أهمية علمية كبيرة للغاية ، وتم تصنيفها من قبل اليونسكو على كونها واحدة من أهم الأماكن والدول الثقافية على مستوى العالم ، وذلك بفضل ما تضمه من مراجع ومخطوطات علمية تخص علوم مختلفة كالفقه والتاريخ والفلك وغيرها من العلوم ، كما تكثر بها “المكتبات” التى تضم آلاف المجلدات والكتب لأكبر العلماء على مستوى العالم ومنها : مكتبة “أهل السبتى ، أهل حامنى بالإضافة إلى مكتبة أهل الوداعة .

وتعتبر مكتبات شنقيط واحدة من أهم اماكن السياحة في مدينة شنقيط ، ونجحت فى جذب آلاف السياح إليها ، للتعرف على كل ما له علاقة بعلوم الفلك والفقه .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …