أجمل 7 أماكن سياحية في سامسون تركيا

سفاري نت – متابعات

قد تبدو سامسون أقل مقاطعات تركيا شهرة؛ إلا أنها وجهة سياحية رائعة تمزج بين الطبيعة الخلابة، والآثار التاريخية المذهلة وفقا لموقع مرتحل.

يمكنك الاستمتاع بعدد من الوديان الضيقة التي؛ تأثرك بجمالها بعيدا عند الأماكن السياحية المعتادة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية.

السياحة في سامسون تركيا

شاهينكايا كانيون Şahinkaya Canyon

شاهينكايا كانيون واحد من أجمل أماكن السياحة في سامسون يقع عند؛ سد بحيرة أنتلكايا، ويصنف كثاني أكبر وادي ضيق في تركيا.

يمكن للزوار الاستمتاع بجولة تمتد حتى؛ المنازل العثمانية التاريخية ومسجد فزيركوبرو إحدى أهم أماكن السياحة في سامسون.

هذا بالإضافة إلى جولة لا تنسي بالقارب؛ تمتد لكيلومتر ونصف عبر النهر الأحمر الخلاب.

   أونور انتي Onur Anıtı

أونور انتي تعني بالعربية تمثال الشرف، ويعرف كذلك على أنه نصب أتاتورك. يقع هذا التمثال داخل حديقة أتاتورك في حي إكاديم واحدة من الأماكن السياحية في سامسون.

صمم بواسطة النحات النمساوي؛ هاينريش كريل. صنع التمثال ليخلد ذكرى زيارة أتاتورك للبلاد؛ وذلك لكونه رمز وطني هام حيث قاد حرب الاستقلال في الفترة بين عامي 1919 و1923 يجعل ذلك التمثال؛ أحد المعالم التي يجب زيارتها عند السفر إلى سامسون.

   قبور أيكيزتب İkiztepe Tumulus

يقع هذا المعلم التاريخي الهام في قرية أيكيزتب بحي بفرة، تعود تلك القبور إلى يديانس؛ مجموعة من الأناضول الذين حكموا المنطقة في القرني السادس والسابع قبل الميلاد.

تعتبر قبور أيكيزتب من ضمن أهم معالم السياحة في سامسون بسبب؛ أهميتها التاريخية التي تبرز عراقة تلك الأمة.

   تلة اميسوس Amisos Tepesi

تقع تلة اميسوس ضمن أفضل أماكن السياحة في سامسون ليس فقط بسبب طبيعتها الخلابة، والوقت الممتع الذي يمكن قضاءه بها؛ بل لأهميتها التاريخية بالنسبة للمدينة.

حيث؛ اكتشف بها في عام 1995 مجموعة من المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص، والعائدة لملك بونتوس ميثريدات فيلاتور فيلادلفيوس.

يوجد هناك أيضا قبر أثري يعود لما قبل التاريخ مع غرفتين حجريتين، ويمكن بلوغه عن طريق ممشى خشبي محاط بأشجار الصنوبر الخلابة ومطل على البحر الأسود.

   كراكوجين Karacaören

قرية كراكوجين وجهة أخرى من أجمل الأماكن السياحية في سامسون تتمتع؛ بعدد من المساحات الطبيعة الخلابة، وتقع بعيدا عن جميع وسائل العالم الحديث.

يجعلها ذلك وجهة مثلى إذا كنت ترغب في الاسترخاء، وقضاء بعض الوقت بعيدا عن العالم الحديث بما فيه من ضجيج وضغوط.

تحوي القرية أيضا شلالات كراكوجين واحدة من أفضل معالم السياحة في سامسون، والتي تتمتع بمنظر طبيعي مذهل يخطف الأنفاس.

   متحف سامسون للآثار والإثنوغرافيا Samsun Archaeology & Ethnography Museum

وجهة أخرى يجب التوجه إليها عند السفر إلى سامسون فيعتبر واحد من أهم متاحف المدينة حيث؛ يحوي قطع أثرية هامة تشمل أعمال فسيفساء عائدة للحقبة الرومانية.

بالإضافة إلى مجوهرات، وعملات معدنية، وأعمال نحاسية، وقطع أثرية تعود للعصر البرونزي الأول، وأعمال أثرية تعود لفترات الحثي.

   فزيركوبرو Vezirköprü

فزيركوبرو وجهة أخرى من أبرز الأماكن السياحية في سامسون عبارة عن؛ حي هام عائد لفترة الحثي، الذين سكنوه حوالي عام ألفين قبل الميلاد.

لن تستمتع فقط بالمناظر الطبيعية الخلابة للحي، بل تجد عدد من المنازل العثمانية القديمة المعاد تجديدها، بالإضافة إلى المساجد الواقعة بمركز الحي.

هناك أيضا الخانات العائدة للحقبة العثمانية، وعدد من المباني التاريخية العائدة إلى طاشان؛ يضعه ذلك ضمن قائمة أفضل أماكن السياحة في سامسون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل التجارب السياحية في خليج نعمة شرم الشيخ في مصر

سفاري نت – متابعات يعتبر خليج نعمة شرم الشيخ أقدم خليج طبيعي ومنطقة سياحية في …