Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أهم النصائح قبل السفر إلى برلين

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة برلين وجهة سياحية ساحرة، يقصدها المسافرين من كافة أنحاء العالم، فهي متنوعة ومتجددة وتعج بالمعالم ومناطق الجذب الممتعة، مع التجارب السياحية الرائعة وفرص التنزه والاستمتاع التي لا تقارن، حتى ان من يقبل يوما على زيارتها، يعادود إليها من جديد، واليوم ستتعرف معنا على مجموعة من النصائح قبل السفر إلى برلين وفقا لموقع موسوعة المسافر.

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى برلين

ركوب الدراجات

تعتبر الدراجات في برلين وسيلة سهلة وممتعة ومعقولة السعر، ذلك فضلا عن كونها  أفضل طريقة لاكتشاف المدينة خاصة وأن ركوب مترو الأنفاق لن يمنحك الفرصة للاستمتاع بمشاهدة مناطق الجذب الرئيسية، لذا إن كان الطقس يسمح، قم باستئجار دراجة جميلة وتمتع بنزهة رائعة ما بين العديد من ممرات الدراجات في المدينة، حيث يمكنك الركوب دون القلق بشأن السيارات أو المشاة على الأرصفة.

ويجب أن تعرف عزيزي المسافر أن قيادة الدراجات في برلين لها قواعدها الخاصة كما هو الحال مع قيادة السيارة ومن يخالف ذلك يتعرض لدفع غرامة مالية، فعليك أن تلتزم بإشارات المرور، وتماماً مثل أي سائق آخر على الطريق. في الليل، يجب عليك تشغيل الضوء الخاص بك حتى يتم رؤيته من قبل الآخرين.

حاول التحدث بالألمانية

باعتبارها وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة، فستجد في برلين من يتحدثون الإنجليزية جيدًا، لذلك لن تحتاج إلى استخدم لغة الإشارة، ولكن السكان المحليين دائماً ما يقدرون السائحين الذين يحاولون التحدث بلغتهم الأم، ويعاملونهم بترحاب وسعادة.

الطقس في برلين

تعتبر برلين واحدة من أكثر المدن المشمسة خلال الصيف في ألمانيا، إذ تتراوح درجة الحرارة بها من 25 إلى 30 درجة مئوية من يونيو إلى أغسطس. في حين يكون الشتاء شديد البرودة، وينصحك الخبراء عند السفر إليها  في الخريف أو الشتاء أو أوائل الربيع، إحضار القبعات والقفازات، والتحقق من توقعات الطقس قبل السفر .

السلامة في برلين

برلين بشكل عام مدينة آمنة للغاية، ولكنها مثل أي مدينة أخرى حول العالم تحتاج منك إلى الاهتمام بمقتنياتك الشخصية حتى لا تتعرض للسرقة من قبل النشالين ممن يتواجدون بشكل كبير حول محاور النقل الرئيسية ويسعون إلى استهداف السياح الوافدين. كما ينصحك الخبراء بتجنب التنزه في الضواحي الشرقية بعد حلول الظلام، حتى لا تتعرض للنشل أو السرقة.

البقشيش

على الرغم من أن البقشيش غير ضروري بوجه عام في برلين، لأن معظم المطاعم والفنادق تضيف رسوم الخدمة إلى الفاتورة، ولكن من المعتاد ترك بعض المال الذي يتراوح بين 5 بالمائة و 10 بالمائة من قيمة الفاتورة.

كم من الوقت يكفي لزيارة برلين ؟

لدى برلين الكثير من الأماكن الجميلة والتجارب السياحية الممتعة التي يمكنك القيام بها، لذا فإن كنت تريد أن تمنح نفسك متسعًا من الوقت للاستكشاف، يمكنك قضاء أسبوع في برلين، وإن كنت ترغب في قضاء عطلة قصيرة، نوصيك بما لا يقل عن أربعة أيام.

أفضل وقت للزيارة

تعج مدينة برلين بالحياة في الفترة ما بين شهر مايو وحتى شهر أكتوبر، حيث تقام الكثير من الحفلات في الهواء الطلق مع المهرجانات الرائعة، ولعل ثاني أفضل وقت لزيارة المدينة هو شهر ديسمبر بالتزامن مع السنة الجديدة، حيث يمكنك الاستمتاع بالأسواق الموسمية والهدايا التذكارية والألعاب النارية.

النقل برلين

يعرف الألمان بالكفاءة والالتزام بالمواعيد، وينطبق ذلك بشكل عام على نظام النقل الفعال والحيوي، مع القطارات والترام والحافلات التي تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، لذا فعلى الأرجح لن تجد عزيزي المسافر مشكلة خلال تنقلك بتلك المدينة الجميلة.

توفير المال عند السفر إلى برلين

ننصحك عند السفر إلى تلك المدينة الرائعة الحصول على بطاقة ترحيب برلين، والتي ستساعدك كثيرا على توفير الكثير من المال عند زيارة المتاحف والمواقع السياحية والثقافية، واستخدام وسائل النقل. وإذا لم تحصل على بطاقة الترحيب، احصل على بطاقة دخول متاحف برلين بدلاً من ذلك والتي تغطي العديد من المتاحف في المدينة.

برلين تعتمد على النقدية

عند السفر إلى برلين من الأفضل أن يكون معك الكثير من الأموال النقدية، حيث لا يوجد سوى عدد قليل من المطاعم ومحلات البقالة والمتاجر سوف تقبل بالبطاقات الائتمانية.

برلين مدينة مثالية للباحثين عن توفير المال

نعم، بالفعل مدينة برلين مثالية للباحثين عن السفر الاقتصادي، فالعديد من أفضل مناطق الجذب السياحي بالمدينة مجانية، والفنادق تقدم خدماتها بأسعار معقولة. فضلا عن ذلك توفر المدينة أيضا فرص تناول الطعام بأسعار معقولة، فهناك الكثير من أماكن الوجبات السريعة المحلية وأسواق الأحياء التي تقدم تجربة طعام ألمانية أصلية بأسعار في متناول الكثير من السائحين.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة لاتنسى لمدينة بون الألمانية

سفاري نت – متابعات لن تكون زياراتك إلى ألمانيا مكتملة إذا لم تضمن مدينة بون في رحلتك، …