Millennium Hotels - Offer

أفضل 9 أماكن سياحية في تامبا أمريكا

سفاري نت – متابعات

تقع تامبا على طول الساحل الغربي لفلوريدا، وتعتبر المركز الاقتصادي لغرب الولاية. لذا تجد مركز المدينة مليئ بمكاتب الأعمال، لكن مع ذلك تحوي عدد من الأحياء القديمة وفقا لموقع مرتحل.

والتي تعود للحرب الأهلية بالإضافة إلى؛ مجموعة من المستعمرات الهندية التي تمتد عبر الخليج. بجانب القسم القديم، تجد عدد من الحدائق والمناظر الطبيعية الخلابة، بحانب الأماكن الترفيهية الراقية.

السياحة في تامبا أمريكا

حدائق بوش Busch Gardens

حدائق بوش واحدة من أبرز الأماكن السياحية في تامبا عبارة عن؛ وجهة ترفيه عائلية على الطراز الإفريقي تصل مساحتها إلى ثلاثمائة خمسة وثلاثين فدان. تضم عدد من الألعاب المثيرة للأطفال والكبار المليئة بالمغامرة.

كما يقام بها عدد من الحفلات الموسيقية الحية، وورش الحرف اليدوية. ولا تنس الحيوانات البرية المذهلة الت تحويها.

بإمكانك القيام أيضا برحلة سفاري داخل الحديقة، وإلقاء نظرة على تلك الحيوانات عن قرب.

   ملجأ القط الكبير Big Cat Rescue

وجهة طبيعية أخرى يجب التوجه إليها عند السفر إلى تامبا عبارة عن؛ ملآذ للقطط الكبيرة التي يساء معاملتها. يضم المكان أنواع عديدة مثل؛ قطط جوفري، وقطط الغابة، والفهد المرقط، والنمور.

يمكنك التنزه بالمكان ضمن جولات محددة، ولا يمكنك التجول بحرية. يجب عليك أيضا حجز جولات الأطفال، إذا كنت تذهب مع صغار تحت سن العاشرة، والتي تتوافر ضمن أيام محددة.

   يبور سيتي Ybor City

يبور سيتي مركز المجتمع اللاتني بالولاية، ومعلم تاريخي هام لذا تصنف ضمن أفضل أماكن السياحة في تامبا. سميت نسبة إلى مؤسسها؛   بارون السيجار فينسينت مارتينيز يبور.

الذي قدم إلى المدينة في منتصف 1880حيث أسس مصنع لانتاج السيجار، والذي أصبح أكبر مصانع العالم مع أربعة آلاف عامل ينتجون تسعمائة ألف سيجارة يوميا.

ضمت المدينة في السنوات الأخيرة الكثير من؛ المتاجر، والمعارض، والمطاعم، والمقاهي.  الجادة السابعة ليبور سيتي تحوي؛ العديد من المباني التاريخية التي تتمتع بتصاميم خلابة.

   مسرح تامبا Tampa Theatre

واحد من أهم معالم السياحة في تامبا أسس عام 1926 ويتمتع تصميمه بالرقي والفخامة مع؛ طراز عصر النهضة الإيطالي، والبيزنطي، واليوناني. يوفر مجموعة من الأفلام الأجنبية والكلاسيكية بانتظام.

بجانب حفلات موسيقية خاصة، وعدة برامج. ينقلك تصميم المبنى، والأفلام التي يعرضها إلى حقبة أخرى لا ترغب في الخروج منها.

   مركز تامبا الكهربائي لمشاهدة المانيتي Tampa Electric Manatee Viewing Center

يقع هذا المركز عبر محطة توليد الكهرباء الخاصة بالمدينة، ويعد من أجمل أماكن السياحة في تامبا. تنجذب تلك الحيوانات إلى الخليج بفضل تيارات المياة السخنة.

يضم المركز أيضا عدة ممرات خاصة بحياة فلوريدا البرية والتي تشمل؛ حدائق النباتات والطيور والفراشات. هناك أيضا مركز تعليمي يوضح؛ علاقة محطات توليد الكهرباء بجذب المانيتي.

   حديقة حيوان لوري بارك Lowry Park Zoo

حديقة حيوان لوري بارك مكان سياحي آخر يجب زيارته عند السفر إلى تامبا. وجهة ممتعة لكلا من الكبار والصغار، وتضم أكثر من ألفي حيوان داخل مسكن طبيعي.

هناك أيضا معارض بالحديقة خاصة بالطيران الحر، والحدائق الآسيوية، والحياة البرية لفلوريدا، وعالم الرئيسيات، وسفاري إفريقيا.
تطورت تلك الحديقة على مر السنين، وأصبحت مصدر جذب لكلا من السياح والمحليين.

بإمكانك إطعام عدد من الحيوانات كالزراف، كما يتوافر ملاعب وألعاب كي يستمتع الأطفال بوقتهم.

   مركز تاريخ خليج تامبا Tampa Bay History Center

يقع هذا المركز ضمن الأماكن السياحية في تامبا التي؛ تحظى باهتمام كبير من محبي التاريخ ومن يود التعرف على مدن وثقافات أخرى. يحوي معارض خاصة بتاريخ المدينة الذي يعود لحوالي اثني عشر عام.

توضح السكان الأصليين للمنطقة مثل؛ السيمينول هذا بالإضافة إلى الثقافة والعادات الخاصة بالخمس قرون الماضية، والحقبة الخاصة بتاريخ الشحن والسكك الحديدية.

يقام به أيضا معارض مؤقتة تقدم مجموعات مختلفة خاصة بتامبا. تصل مساحة المركز إلى ستين ألف قدم مربع، ويتمتع بواجه زجاجية داخل حي تشانيل سايت.

   متحف هنري بي بلانت Henry B Plant Museum

المتحف جزء من فندق تامبا باي القديم أسس عام 1933 وعبارة عن؛ قصر فيكتوري راقي مع بعض السمات البربرية. امتلك بي بلانت هذا الفندق فيما مضى.

ويعكس هذا المتحف تاريخ المكان، ومساهمة هنري في تأسيس فلوريدا وتامبا. يعتبر من أهم أماكن السياحة في تامبا، ويحظى أكثر من موقع به باهتمام الزوار.

منهم؛ غرفة الكتابة والقراءة، والقاعة الكبيرة، وغرفة الحديقة يتمتع كلا منهم بأثاث تلك الحقبة كما يعكسوا أسلوب الحياة الخاص بهنري بي.

تضم حديقة المنزل عدد من النباتات الاستوائية الخلابة، أما باقي الفندق القديم فمخصص لجامعة تامبا.

   مطعم كولومبيا Columbia Restaurant

مكان آخر داخل مدينة يبور، ويعتبر أقدم مطاعم الولاية وأكبر المطاعم الإسبانية بالولايات المتحدة. مطعم كولومبيا من الأماكن السياحية في تامبا التي؛ يقبل عليها السياح بشكل كبير.
أسس عام 1906 بواسطة المهاجر الكوبي؛ كازميرو هيرنادينز، وكان عبارة عن مقهى صغير أما الآن فيحوي أكثر من ألف وستمائة مقعد.

المطعم مقسم لأكثر من ركن، ومازال محتفظ بالمقهى القديم حتى اليوم مع ستين مقعد. يشتهر المكان بالأطباق الإسبانية، والعروض، وسحر العمارة القديم.

يقام كل ليلة رقص الفلامينكو الشهير، وهناك أيام مخصصة لموسيقى الجاز الرائعة والتي؛ تقام داخل المقهى القديم فقط. يضعه كل ذلك ضمن قائمة أفضل أماكن السياحة في تامبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …