Millennium Hotels - Offer

أفضل معالم السياحة فى مدينة جانت الجزائر

سفاري نت – متابعات

السياحة في مدينة جانت الجزائرية ، تشتهر مدينة جانت بضمها لعدد كبير من أجمل معالم السياحة في الجزائر ، ونقدم دليلك للوصول لأجمل أماكن السياحة في مدينة جانت الجزائرية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في مدينة جانت الجزائرية …

إليك…أجمل أماكن السياحة في مدينة جانت الجزائرية…

تمتاز مدينة جانت بضمها لمجموعة كبيرة من أجمل معالم السياحة في الجزائر ، ولذا نجدها تحتل أهمية ومكانة سياحية كبيرة خارج الجزائر وداخلها ، كما تمتاز جانت بطقسها الممتع الجميل والمعتدل أغلب أيام السنة ، حيث يمكن السفر إليها فى أى وقت ، وتعتبر مدينة جانت واجهة سياحية مشرفة للسياحة فى الجزائر .

وتحتل جانت أهمية سياحية كبيرة ، بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية خلابة تناسب محبى الهدوء والإسترخاء ، بجانب ما تحظى به من أجمل معالم السياحة في الجزائر ، ولعل أهمها “المواقع الأثرية” والتى تنجح فى جذب آلاف السياح سنويا .

“المواقع الأثرية” “historical location”..أفضل معالم السياحة في مدينة جانت الجزائرية..

تضم مدينة جانت عشرات المواقع الأثرية ، والتى تعد واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في مدينة جانت الجزائرية ، ويفضل السياح إلتقاط الصور التذكارية بالمواقع السياحية التى تضمها جانت .

وتحظى جانت بموقع حيوى ومميز بمحافظة “إليزى” ، وهى واحدة من أهم الدول السياحية على مستوى الوطن العربى ، وتحتل موقعا مميزا بجنوب أفريقيا وتشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا من قبل السياح من داخل وخارج الجزائر ، وخاصة فى فصل الربيع والشتاء ، هربا من حرارة الجو القاسية خلال فصل الصيف .

“الصحراء” “the desert”..أبرز معالم السياحة في مدينة جانت الجزائرية …

تنجح صحراء جانت فى جذب آلاف السياح إلى الجزائر ، ويعتبرونها واحدة من أجمل أماكن السياحة في مدينة جانت الجزائرية ، وهى المكان المناسب للقيام بأجمل رحلات السفارى ، وإلتقاط الصور المميزة بصحبة مناظر الطبيعة الخلابة ، وتعتبر صحراء جانت المكان المثالى لقضاء العطلات والأجازات لمحبى الهدوء والإستجمام.

فى جانت ..أنت على موعد مع مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية…

تحظى مدينة جانت ، بضمها لعشرات المناظر الطبيعية الخلابة ، فطقسها ممتع وجميل بفضل إتساع الرقعة الزراعية بها ، وبتواجدك فى جانت ، يمكنك الحصول على أجود أنواع الفواكه والخضروات ، كما يمكنك الحصول على ألذ أنواع التمور ، وتزدهر الزراعة فى جانت بشكل كبير وتعتبر مصدرا رئيسيا للدخل بجانب السياحة .

ولا يفوتك إلتقاط الصور المميزة بصحبة الطبيعة الخلابة فى جانت ، وتضم جانت نحو 30 ألفا من أشجار النخيل الجميلة ، ولا تقتصر أهمية جانت على كونها مدينة سياحية وزراعية ، فإنها أيضا تحتل أهمية صناعية وإقتصادية كبيرة ، حيث تشتهر بصناعة أجود أنواع الجلود ، وتحتوى على عشرات المصانع والتى تعتمد عليها المدينة كمصدر دخل أساسى .

“المرتفعات”Highlands ..افضل معالم السياحة في مدينة جانت الجزائرية..

تشتهر جانت بضمها لعشرات المرتفعات والجبال ، والتى تناسب محبى المغامرة وتسلق المرتفعات ، ولا يفوتك إلتقاط الصور المميزة من أعلى نقطة بالجبل ، والتمتع بالإطلالة الرائعة على أجمل معالم السياحة فى جانت ، وبجانب المرتفعات ، تضم جانت عددا من المناطق السياحية الهامة للغاية وهى “زلواز” ، “الميهان” ، بالإضافة إلى “أجاهيل” ، وجميعهم يمتازون بمكانة كبيرة فى قلوب السياح ويحظون بتصميم رائع ، حيث تم تصميمهم من أجمل ألوان “الجرانيت” .

ولعل الأهمية الثقافية والحضارية لمدينة جانت ، ساهمت فى جعلها واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى الجزائر ، بل وعلى مستوى العالم العربى ، فعلى الرغم من كونها “واحة ” صغيرة إلا إنها تحظى بإقبال واسع من قبل السياح والذين يتوافدون عليها من كل بقاع العالم .

“القصور”“Palaces”..اهم معالم السياحة في مدينة جانت الجزائرية..

تعتبر القصور فى جانت ، واحدة من اهم معالم السياحة في الجزائر ، وتحظى بإقبال واسع من قبل السياح ، للتمتع بمشاهدة ما تضمه القصور من مبانى وجدران غاية فى الجمال والروعة وصممت وفقا لطراز عالى المستوى ، كما يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية بالغرف الأثرية وبجانب القطع الأثرية ، كما يمكنك التمتع بمشاهدة ما تضمه القصور من الرسومات الرائعة .

“المتاحف”Museums..أهم اماكن السياحة في مدينة جانت الجزائرية..

تحتل المتاحف فى جانت ، أهمية سياحية كبيرة ، ويفضلها السياح من داخل وخارج الجزائر ، للتمتع بمشاهدة الرسومات الجميلة والقطع الأثرية المميزة ، بجانب إلتقاط الصور بجانب النقوش والرسومات المتواجدة على جدران المتاحف ، ولعل أهم ما يميز متاحف مدينة جانت ، تواجدها فى “الهواء الطلق” كما هو الحال فى متحف “طاسلي ناجر” والذى يشهد إقبالا واسعا من السياح لمشاهدة ما به من نقوش ورسومات أثرية رائعة .

كما تضم مدينة جانت ، واحدة من اجمل اماكن السياحة في جانت الجزائرية ، ألا وهى ” قلتات بأهرير” وهى تلك المنطقة التى تحظى بضم مجموعة متميزة من الأسماك ، والغريب فى الموضوع أنها تتواجد وسط الصحراء ، ونجحت فى جذب آلاف السياح إليها ، لإلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة عشرات الأنواع المختلفة من الأسماك ، وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أجمل الأماكن السياحية على مستوى العالم .

لا يفوتك.. زيارة هذه الأماكن عند السفر الى مدينة جانت الجزائرية…

فى جانت ، أنت على موعد مع زيارة أجمل الأماكن السياحية فى الجزائر ، ولعل أهمها : “تاسات” وهى واحدة من المناطق التى تحظى بضم أعداد كبيرة من القطع الأثرية بجانب النقوش والرسومات الأثرية القديمة ، والتى يفضلها السياح ، ويعتبرونها مكانا مناسبا لإلتقاط أجمل الصور التذكارية ، كما إنها تناسب محبى المغامرة وإكتشاف أسرار التاريخ .

وبتواجدك فى هذه المنطقة ، تتعرف على طبيعة الحياة فى الماضى وكيف كان يحصل الإنسان البدائى على طعامه وشرابه ، كما ترى الكثير من الرسومات للحيوانات ، مثل “الفيل” مثلا ، وهذا دليل قاطع على تواجده فى هذه المنطقة وأنه كان يتخذها موطنا رسميا له فى الماضى.

ولا يفوتك زيارة جبال “تيغرغرت” وهى واحدة من أجمل الأماكن السياحية التى يمكنك رؤيتها عند السفر الى مدينة جانت الجزائرية ، وهى تناسب محبى المغامرة وتسلق الجبال شاهقة الإرتفاع ، والتى تتزين بالمزيد من النقوش الصخرية .

“الكثبان الرملية”“Sand dunes”..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في مدينة جانت الجزائرية..

تشتهر جانت بضمها لأجمل المناظر الطبيعة ، حيث الكثبان الرملية بمنطقة “أدمير” ، وهى واحدة من أهم الاماكن السياحية في مدينة جانت الجزائرية ، وهى مكان رائع لإلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة الرمال الذهبية الجميلة ، والتى تظهر كحبات من اللؤلؤ عند تساقط أشعة الشمس عليها .

وإذا كنت من محبى الخيال والحكايات القديمة ، إذهب إلى منطقة “تيغرغرت” ، حيث أجمل القصص والحكايات التى تم نقشها على الصخور هناك ، وبعضها حكايات خيالية مسلية ، وتناسب محبى التشويق والمتعة ، كما تجد الروايات التى يعود تاريخها لآلاف السنين.

لا تفوتك متعة “التخييم” “Camping”..فى صحراء جانت..

يعتبر “التخييم” فى صحراء جانت ، واحدا من أبرز الأنشطة السياحية ، ويحرص السياح للسفر إلى جانت من الأساس ، للذهاب إلى الصحراء والتى يعتبرونها واحدة من أجمل الاماكن السياحية في مدينة جانت الجزائرية ، وتعتبر الصحراء مكانا مناسبا لمحبى الهدوء والإسترخاء .

قصر “الميهان”Palace of “Mihan”..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في مدينة جانت الجزائرية …

يحتل قصر “الميهان” أهمية سياحية كبيرة ، ويحظى بمكانة خاصة فى قلوب السياح ، فهو واحدا من افضل اماكن السياحة في مدينة جانت الجزائرية ، وبتواجدك فى هذا القصر المميز ، يمكنك مشاهدة أجمل القطع الأثرية والرسومات والنقوش التى تزين الجدران .

وبالقرب من قصر “الميهان” تجد قصر آخر غاية فى الجمال والروعة ، وهو قصر “جاهيل” ، ويحظى بأهمية كبيرة فى المدينة ويعتبر واحدا من افضل اماكن السياحة في مدينة جانت الجزائرية ، ونفس الحال بالنسبة لقصر “زلواز” ، وبذلك تمتاز مدينة جانت بضمها لثلاثة من أجمل القصور فى الجزائر .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …