Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل التجارب السياحية المتنوعة في سريلانكا

سفاري نت – متابعات

بالإضافة إلى الشواطئ الاستوائية والعجائب الطبيعية المذهلة والتراث الثقافي القديم الذي يعود إلى آلاف السنين، تتمتع سريلانكا بفرص الترفيه الممتعة التي تقدمها لزائريها، والتي تبدأ من ركوب الأمواج في الفجر والاستمتاع بالجبال الجميلة المغطاه بالمشاهد الخضراء في وقت غروب الشمس، مع زيارة الشواطىء ومشاهدة الحياة البرية، وحتى ممارسة المغامرات الرياضية مع اكتشاف العديد من الثقافات التي تتعايش بجانب بعضها البعض، مع الكثير من التجارب السياحية في سريلانكا وفقا لموقع موسوعة المسافر.

إذا كانت الشواطئ الذهبية، والأمواج الرائعة، والجبال الضبابية، والفيلة القوية، والحيتان العملاقة، والماضي المهيب ، والشاي الجميل والابتسامات الدافئة يمكن أن تلخص بلدًا، فإنها سريلانكا التي ترحب بزائريها عبر مجموعة متنوعة من التجارب السياحية المتنوعة ما بين الطرق ذات المناظر الخلابة، والمواقع القديمة ذات التاريخ الغني والحياة البرية المذهلة والمهرجانات الرائعة ومجموعة كبيرة من الأنشطة في الهواء الطلق.

التجارب السياحية في سريلانكا .. متنوعة وتلبي كافة الأذواق

ركوب القطار بين مناطق التل

لا شك في أن أكثر الطرق متعة للتنقل في جميع أنحاء سريلانكا هي عن طريق السكك الحديدية، حيث تمر رحلات القطارات في هذا البلد الجميل عبر مجموعة من أجمل مناطق العالم، مع فرص اكتشاف الجوانب الثقافية والتاريخية الجميلة لمناطق سريلانكا، وذلك ما بين مزارع الشاي الخضراء العميقة والقرى النائية والمسارات الجبلية الرائعة.

تسلق صخرة الأسد في سريلانكا

تقع تلك الصخرة التي تعرف بصخرة الأسد في منطقة سيجيريا بسريلانكا، وتعد من المعالم السياحية الهامة بها، حيث تجذب الكثير من السائحين على مدار العام ممن يقصدونها للاستمتاع بمشاهدة القلعة الصخرية التي تعود إلى القرن الخامس الميلادي، والصعود إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 200 متر، واكتشاف روعة المناطق المحيطة والمشاهد الطبيعية التي لا تنسى.

الاستمتاع بعلاجات الأيورفيدا

تعتبر اليوغا والتأمل والحمامات العشبية والمساج أجزاء أساسية من الأيورفيدا، والتي تعد من أقدم الأنظمة الطبية في العالم، والتي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة أيا من منتجعات سريلانكا الجميلة.

مشاهدة الافيال في محمية أودا والاوي الوطنية

يوفر لك منتزه محمية أودا والاوي الوطني أفضل فرصة لمشاهدة الأفيال مجانًا، وهو موطن لأكثر من 500 نوع من أشجار النخيل مع مساحات شاسعة من الأراضي العشبية، ما يجعل منها أيضا أحد أجمل الأماكن لمراقبة الطيور في سريلانكا.

زيارة مزارع الشاي

قم بجولة في مزارع الشاي ذات المشاهد الأنيقة، وشاهد العمال أثناء العمل، مع شراء بعض العينات الخاصة واقتناءها للعودة بها إلى الوطن، حيث ستضيف لك تلك التجربة التي تعد ضمن أجمل التجارب السياحية في سريلانكا مزيد من البهجة والذكريات التي لا تنسى.

ركوب الأمواج في خليج أروجام

من المؤكد أن لخليج أروجام خصوصية كبيرة بين السائحين من زائري سريلانكا، مع ما يتمتع به من مناظر طبيعية ساحرة، بداية من مشاهد الرمال الناعمة والمياه الفيروزية الرائعة، وأشجار جوز الهند الجميلة، أضف إلى ذلك ما يقدمه الخليج من فرص ترفيهية ممتعة ويأتي في مقدمتها رياضة ركوب الأمواج.

زيارة متنزه يالا الوطني

تتم حماية الفهود المفترسة في سريلانكا في عدد من المنتزهات الوطنية، ويمكن مشاهدتها بسهولة في متنزه يالا الذي يقع على الساحل الجنوبي للجزيرة، ذلك جنبا إلى جنب مع مشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور وكذا التماسيح الضخمة.

الغوص في الحديقة الوطنية في جزيرة بيجون

الحديقة الوطنية في جزيرة بيجون هي أحد أجمل المتنزهات الوطنية البحرية في سريلانكا، بفضل ما تتمتع به من شعاب مرجانية رائعة، وحياة بحرية متنوعة، ما يجعل منها أروع الوجهات في البلاد للاستمتاع بالغوص .

اكتشاف الجزر المعزولة

إن كنت من محبي المغامرة، يمكنك عزيزي المسافر الخروج عن المسار التقليدي لاكتشاف المدن، والبدء في اكتشاف عدد من الجزر المعزولة في سريلانكا، والتي يعد أكبرها هو جزيرة نيدونتيفو الساحرة التي لازالت إلى يومنا هذا موطن لعدد قليل من السكان وقطيع من الخيول البرية.

جولة لمشاهدة الحيتان

يمكنك أيضا في سريلانكا الاستمتاع برحلة إلى الجنوب لمشاهدة الحيتان في تجربة فريدة ورائعة، تمنحك الفرصة لمزيد من الاستمتاع، مع العلم أن أفضل الفرص خلال هذه الرحلة التي تعد  التجارب السياحية في سريلانكا تكون في الصباح الباكر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …