Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل مناطق الجذب السياحي في أريتسو ايطاليا

سفاري نت – متابعات

تتمتع مدينة أريتسو بموقع مركزي في منطقة توسكانا بالقرب من بعض أرقى المدن الإيطالية بما في ذلك فلورنسا وبيزا وبيروجيا، والمدينة تجلس فوق قمة تلة وسط مفترق طرق أربعة وديان وهم فال تيبيرينا، كاسنتينو، فالدارنو وفالديكيانا، وقد لعبت المدينة دوراً هاماً على مر العصور بفضل موقعها الاستراتيجي على طول طريق التجارة الروماني، وفي الوقت الحالي تنقسم أريتسو إلى قسمين وهما المدينة العليا التي يغلب عليها الطابع القديم حيث المباني التاريخية والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، أما المدينة السفلى فهي الجزء الحديث ومركز الصناعة والتجارة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

أهم مناطق الجذب السياحي في أريتسو

1- الساحة الكبرى

تعد الساحة الكبرى مركز وسط المدينة التاريخي، وتحتوي على مجموعة مذهلة من المباني القديمة والقصور الأنيقة التي تمزج بين طراز عصر النهضة والعصور الوسطى والإيطالي التقليدي، ويتكون الجانب الشمالي بأكمله من رواق مقوس طويل محاط بالزهور، ومن المباني البارزة في هذه الساحة كنيسة سانتا ماريا ديلا بيفي و معرض جراند للفنون، فضلاً عن مجموعة من المقاهي اللطيفة.

2- الكاتدرائية

بدأ بناء كاتدرائية أريتسو في عام 1277 واستمرت حتى عام 1510 ولكنها لم تكتمل حتى القرن الـ20، وتتميز بواجهة جميلة يعود تاريخها إلى الفترة من 1900 إلى 1914 مع ثلاثة مداخل ونافذة كبيرة، وفي الداخل تتزين الكنيسة بنوافذ من الزجاج الملون من قبل الفنان الفرنسي غيليوم دي مارسيلات، ومذبح عالي يحوي مقبرة قوطية وآثار تعود إلى القديس دوناتوس أسقف أريتسو، ومن المعالم البارزة الاخرى قبر البابا جريجوري العاشر وقبر الأسقف غيدو تارلاتي وكلاهما من القرن الـ14، والخزانة التي تضم مجموعة قيمة من اللوحات.

3- كنيسة سان فرانسيسكو

بنيت كنيسة سان فرانسيسكو في عام 1290 ولكنها خضعت للعديد من التجديدات والتوسعات استمرت حتى القرن الـ20، حيث أضيفت المصليات على الجانب الأيسر في القرن الـ15، والنافذة الدائرية فوق المدخل الرئيسي في أوائل القرن الـ20، فيما تتزين الجوقة الرئيسية بمجموعة من اللوحات الجدارية التي تروي قصصاً دينية.

4- منزل فاساري

هذا القصر الجميل هو واحد من أكثر المباني الثمينة في أريتسو وهو مشهور بلوحاته الجدارية القيمة والأعمال الفنية الزخرفية، وقد قام المهندس المعماري والفنان جيورجيو فاساري بشراء هذا المنزل المؤلف من طابقين في عام 1540 واستغرق ثمانية سنوات لتزيينه بسلسلة من اللوحات الجدارية الرائعة.

5- قصر ديلي لوجج

بني قصر ديلي لوجج بين عامي 1573 و1581 من قبل المهندس المعماري جيورجيو فاساري، وهو يحتل الجانب الشمالي الشرقي بأكمله من الساحة الكبرى مما يعطي الساحة حدوداً أنيقة.

6- قلعة ميديشي

تقع قلعة ميديشي على بعد مسافة قصيرة فقط من الساحة الكبرى،  وقد بني هذا الهيكل الدفاعي في القرنين الـ16 والـ17 وهو مثالاً رائعاً على الحصون العسكرية خلال هذه الفترة، ويتميز بشكله الخماسي مع خمس أبراج دفاعية تقدم إطلالات مذهلة على المدينة الوريف المحيط بها.

7- مسرح بتراركا

بني مسرح بتراركا في أوائل القرن الـ19 بالقرب من كنيسة سان فرانسيسكو في وسط المدينة القديمة التاريخية، وعلى الرغم من أن الوجهة الخارجية للمسرح بسيطة إلا أن المساحات الداخلية تم تصميمها بشكل مذهل، القاعة الكبرى شبه دائرية مع أربعة طوابق من الشرفات الخاصة وصفوف من الكراسي الحمراء وهناك ثريا ضخمة تتدلى من السقف.

8- المتحف الأثري

تأسس المتحف الأثري في أريتسو عام 1937 ويقع داخل مبنى مزخرف رائع بالقرب من حديقة ساندرو برتيني، ويحتوي على مجموعة رائعة من القطع الأثرية والمصنوعات اليدوية التي تغطي فترة طويلة من التاريخ، بما في ذلك آنية خزفية من القرن الأول الميلادي، ومجوهرات من مقبرة سولو، وبقايا بشرية تعود إلى القرن السادس.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأنشطة في شاطئ عجيبة مرسى مطروح مصر

سفاري نت – متابعات شاطئ عجيبة مرسى مطروح والذي يعد علامة هامة من علامات المدينة، …