Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أهم المعلومات والنصائح قبل السفر إلى مدينة ملبورن في أستراليا

سفاري نت – متابعات

إن كنت تخطط لزيارة مدينة ملبورن الاسترالية للمرة الأولى، وتحتاج إلى بعض المعلومات التي ستفيدك خلال رحلتك إلى تلك الوجهة التي تعرف بتنوعها وملائمتها لكافة أنواع المسافرين، تعرف معنا اليوم على هذه النصائح عبر التقرير التالي وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى مدينة ملبورن

النقل العام

يوجد في ميلبورن نظام نقل عام رائع سيمكنك من الانتقالات بسهولة، ويوصيك الخبراء باقتناء بطاقة Myki، وهي بطاقة ذكية سهلة الاستخدام، قابلة لإعادة الاستخدام، ويمكن شراءها من الماكينات أو مكاتب التذاكر في أي محطة قطار أو حافلة أو ترام رئيسية، وستساعدك على توفير المال خلال استخدامك للمواصلات العامة في مدينة ملبورن.

الطقس

عندما يقول السائحين إن ملبورن تشهد أربعة فصول في يوم واحد، لا يبالغون، إذ يمكن أن يتقلب الطقس يوميا في هذه المدينة الجميلة من مشمس ودافئ إلى ممطر وبارد في خلال ساعات قليلية، لذا فكن على استعداد، واحمل مجموعة من الأمتعة المثالية لتقلبات الطقس.

وتبدأ ملبورن بالدفء في شهر ديسمبر، مع حرارة جافة تستمر حتى شهر فبراير، فيما يعد شهري يونيو ويوليو هما الأكثر برودة، في حين أن شهر أكتوبر عادة ما يشهد معظم هطول الأمطار. ويبقى الطقس المتغير هو أحد تلك الأشياء التي تجعل من ملبورن مدينة فريدة من نوعها.

مع العلم أنه في خلال رأس السنة الجديدة، تشهد المدينة زحاما كبيرا من السائحين، لذا فعادة ما تكون الفنادق أكثر تكلفة خلال هذا الوقت من العام، كما هو الحال أيضا مع بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى في يناير، وسباق الفورمولا 1 الأسترالي في مارس.

الفنادق في ملبورن

هناك الكثير من الفنادق في مدينة ملبورن وما حولها والتي بالفعل تناسب كافة الزائرين والسائحين، فبداية من المنتجعات الفاخرة إلى أماكن الإقامة الاقتصادية، ستجد هنا ما يلبي احتياجاتك اعتمادا على ميزانيتك، مع الأخذ في الاعتبار أن نظام الترام يجعل التجول في المدينة سهل للغاية، لذا فأينما اخترت مكان الإقامة ستصل في غضون وقت قليل إلى حيثما تريد.

خطط للزيارة بالتزامن مع احد مهرجانات المدينة الممتعة

تتمتع مدينة ملبورن بمجموعة متنوعة من المهرجانات المخصصة للكوميديا ​​والطعام والمسرح والفن على مدار العام، بما في ذلك مهرجان الموضة في شهر مارس، ومهرجان الكوميديا في شهر أبريل، ومهرجان الأفلام في أغسطس، أو مهرجان ملبورن في أكتوبر، ويؤكد السائحين على أن السفر بالتزامن مع احد تلك المهرجانات سيضفي على رحلتك المزيد من البهجة والسعادة، مع فرص اكتشاف ثقافة المدينة عن قرب.

السير على الأقدام

يعد السير على الأقدام من أفضل الطرق لاكتشاف مدينة ملبورن، لذا قم بارتداء الأحذية المريحة، وخذ جولة رائعة بين الشوارع الجميلة والمعالم الساحرة، فهذه الطريقة رائعة لاكتشاف بعض من تاريخ المدينة ما بين بعض الكنوز المعمارية الخفية.

التسوق

تشتهر مدينة ملبورن بأماكن التسوق الرائعة، ولكن لابد ان تعلم عزيزي الزائر أن المتاجر هناك تغلق أبوابها بعد الساعة 5 مساء من الأثنين إلى الأربعاء، مع عدم العمل يوم الأحد، لذا فإن كنت تخطط التسوق في وقت متأخر من اليوم، فإن الخميس والجمعة هما الخيار الأمثل لك، حيث تفتح العديد من المتاجر حتى الساعة 9 مساء في تلك الأيام.

القهوة والطعام في مدينة ملبورن

يقول السكان المحليين أن ملبورن هي عاصمة البن في أستراليا، وبالفعل ستلاحظ ذلك خلال تجولك بالمدينة، حيث ستجد الكثير من المقاهي التي يفوح من بين أركانها رائحة القهوة اللذيذة، فلماذا لا تكمل رحلتك بتلك التجربة ؟

أما عن الطعام، فيؤكد الكثير من السكان والزائرين على تنوع مشهد الطهي في ملبورن بما يرضي كافة الأذواق، حيث ستجد في مختلف أنحاء المدينة المطاعم المتنوعة، أضف إلى ذلك أن هناك أيضا الكثير من تلك المطاعم التي تقدم وجباتها بأسعار معقولة، بما يناسب الباحثين عن توفير المال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأنشطة في شاطئ عجيبة مرسى مطروح مصر

سفاري نت – متابعات شاطئ عجيبة مرسى مطروح والذي يعد علامة هامة من علامات المدينة، …