Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أهم مناطق الجذب السياحي في باري بإيطاليا

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة باري على الساحل الجنوبي الشرقي لإيطاليا مواجهة البحر الادرياتيكي مقابل دوبروفنيك في كرواتيا، وكانت باري قديمًا جزءًا من الإمبراطورية الرومانية والبوابة الرئيسية إلى البحر الأدرياتيكي، وفي عام 1071 كانت القاعدة الرئيسية للبيزنطيين في جنوب إيطاليا، وأصبحت جزءًا من مملكة نابولي عام 1558، وفي الوقت الحالي تعد هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 320.400 نسمة ثاني أكبر مركز اقتصادي في المنطقة الجنوبية لإيطاليا بعد نابولي، ومن الوجهات السياحية المزدهرة التي تجمع بين الساحل الرائع والمباني التاريخية والمتاحف الغنية وشوارع التسوق العصرية وفقا لموقع موسوعة المسافر.

مناطق الجذب السياحي في باري

1- بازيليك سان نيكولا

بدأ بناء بازيليك سان نيكولا في عام 1087 ولم تكتمل حتى عام 1197، وهي تقف بفخر في وسط مدينة باري القديمة بالقرب من المرفأ وتعد من أرقى إنجازات العمارة الرومانية في بوليا، وتبدو هذه الكنيسة التي بنيت لإيواء آثار القديس نيكولاس للوهلة الأولى بسيطة ولكن عند النظر عن قرب تظهر تفاصيل المنحوتات الدقيقة حول بواباتها، وفي الداخل تتميز بسقف ذهبي مذهل مع أعمال فنية مرسومة، ويحتوي القبو على مذبح فضي من عام 1684 وبقايا القديس نيكولاس.

2- المدينة القديمة

تحتضن مدينة باري القديمة متاهة من الشوارع الضيقة والأزقة المرصوفة بالحصى والساحات الصغيرة، وهي مكاناً رائعة للتعرف على الثقافة المحلية ومشاهدة البيوت القديمة والعشرات من الكنائس.

3- القلعة

تقع قلعة باري على الجانب الغربي من البلدة القديمة وتتميز بتصميم تقليدي مع ساحة فناء مركزية وأربعة أبراج حراسة رئيسية ويحيط به خندق مائي من ثلاث جهات، وقد بنيت القلعة لأول مرة في على الطراز البيزنطي الروماني وأعيد بنائها من قبل فريدريك الثاني عام 1233 على الطراز النورماندي، وخلال القرن الـ16 حولتها بونا سفورزا إلى قصر وأضافت الحصون وأبراج الزاوية، وفي وقت لاحق تم استخدام المبنى كسجن، وحالياً تضم القلعة متحفاً مثيراً للاهتمام يعرض نسخ من منحوتات بوليا نورمان بالإضافة إلى المعارض الفنية المؤقتة.

4- الواجهة البحرية نازاريو ساورو

يمتد هذا الممشى حوالي 100 متراً من المرفأ إلى حديقة بير كاني، ويوفر مكاناً رائعاً للتنزه والاستمتاع بإطلالات رائعة على البحر، كما يحتوي الكورنيش على صف من المباني البيضاء المذهلة ومناطق للجلوس وتناول الطعام.

5- بورجو موراتيانو

تفصل منطقة بورجو موراتيانو المدينة القديمة عن شارع كورسو فيتوريو إيمانويل الثاني، وتوفر هذه المنطقة الحديقة التي تم تصميمها عام 1813 تباينًا صارخًا مع البلدة القديمة، وهي تتألف من شبكة من الشوارع المنتظمة تصطف على جانبيها مباني أنيقة من بداية القرن الـ19، وتشمل هذه المباني مسرح مارغريتا على طراز ليبرتي ومسرح البلدية وقصر مقاطعة على نمط الروكوكو.

6- ساحة ميركانتيل

تقع هذه الساحة الجميلة في مركز مدينة باري القديم، وهي موطن مجموعة من المقاهي والمطاعم المحلية فضلاً عن الأمثلة المعمارية الجذابة والنوافير  المزخرفة، كما تحتضن الساحة كنيسة فاليسا الرومانسيكية وهي أقدم كنيسة في المدينة.

7- معرض الفنون الإقليمي

يحتوي هذا المعرض على صالات عرض حديثة ومضاءة بشكل جيد تعرض الاعمال الفنية من القرن الـ11 حتى القرن الـ19 جنباً إلى جنب مع مجموعة جيدة من أعمال فنانين من جنوب إيطاليا وتوسكان معظمهم من القرن الـ19،  بما في ذلك لوحات البندقية من القرنين الـ15 والـ16.

8- ألتامورا

تقع ألتامورا جنوب باري عبر هضبة مورج، وهي بلدة قديمة جذابة محاطة جزئيا بجدرانها القديمة، وتشمل أبرز عوامل الجذب الكاتدرائية الفخمة التي بناها فريدريك الثاني عام 1231، وهي تتميز بمدخل منحوت بشكل دقيق وبوابة من القرن الـ14 وهي الأكثر تعقيدا في بوليا مع الكثير من التفاصيل التي تمثل المشاهد الدينية، فيما تتضمن السمات الداخلية لوحة العشاء الأخير وكورال منحوت وعرش الأسقف ومنبر من القرن الـ16.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأنشطة في شاطئ عجيبة مرسى مطروح مصر

سفاري نت – متابعات شاطئ عجيبة مرسى مطروح والذي يعد علامة هامة من علامات المدينة، …