Millennium Hotels - Offer

بالصور.. سورينتو الإيطالية أفضل مكان سياحي لشهر مايو

سفاري نت – متابعات

عند السفر إلى إيطاليا خلال مايو (أيار)، وللباحثين عن وجهة سياحية مُمتعة،ووفقا لموقع سيدتي. نت” ينصح بزيارة بلدة “سورينتو” الصغيرة الواقعة وسط بساتين الليمون والبرتقال على الجانب الجنوبي من خليج نابولي.

تحيط بـ “سورينتو” المنحدرات الصخريَّة التي ترتفع لـ55 مترًا فوق البحر ، وتُغري هذه الوجهة الصيفيَّة بالسياحة فيها، نظرًا إلى تعدُّد  الشواطئ والشوارع القديمة المطاعم  وأماكن التسوق فيها. وقديمًا، كانت “سورينتو” تحت حكم اليونانيين والرومان والبيزنطيين والفرنسيين والإسبان، ومن ثمَّ الأتراك، وسيُلاحظ السائحون هذه التأثيرات في هندسة المدينة المعمارية.
وعند زيارة “سورينتو”، لا يُفوَّت تذوُّق الحلويات المحلية، وخصوصًا كعكة اللوز، بالإضافة إلى زيارة  العناوين السياحية الآتية:

“مارينا غراندي ومارينا بيكولا”: يمتدُّ الميناءان على طول ساحل شديد الانحدار؛ على الرغم من أن “مارينا غراندي” أصغر من “مارينا بيكولا”، إلا أنَّ الأوَّل يحظى بشعبيَّة أكبر من قبل السائحين ، ويمتاز بممرٍّ خشب تصطفُّ على جانبه مطاعم المأكولات البحريَّة ذات “الترَّاسات” المُطلَّة على المياه. وعند الابتعاد عن الشاطئ والفراغ من  السباحة ، تحلو زيارة القرية الصغيرةلصيد الأسماك ، حيث لا يزال الصيَّادون يفرغون قواربهم هناك في الصباح لتزويد المطاعم.
ثمة طريق يمتدُّ إلى “مارينا بيكولا”، حيث تحلو الجولات بالقوارب السياحيَّة باتجاه كابري، في رحلات تستغرق كلٌّ منها 20 دقيقة، وإلى نابولي فتستغرق حينئذ 30 دقيقة، فضلًا عن ساحل “أمالفي” وجزر “ايشيا” و”بروسيدا”.

“باني ديلا ريجينا جيوفانا”: عند “كابو دي سورينتو” هناك أنقاض لفيللا رومانيَّة، هي فيللا بوليو فيليس، التي يرجع تاريخها إلى القرن الأوَّل قبل الميلاد. ومن بين النشاطات السياحية المُحبَّبة هناك، السباحة في المسبح الطبيعي الجميل تحتها. تُحيط بالمسبح منحدرات صخريَّة. ويمكن الوصول إلى الموقع عن طريق القوارب أو الحافلة التي تنقل الركاب من وسط المدينة.

“فيللا كومونال”:عنوان سياحيّ  رومانسيّ في “سورينتو”، حيث يمكن للسائحين مشاهدة غروب الشمس من ترَّاس الفيللا، فضلًا عن إمكانية مشاهدة الميناء المزدحم بالقوارب المُلوَّنة.

متحف “كورييال دي تيرانوفا”: تتعدَّد مجموعات الفنون الجميلة في منازل عائلة “كورييال” في نابولي وسورينتو، ويُوصف المتحف المذكور بأنَّه “المتحف الريفي الأجمل في إيطاليا”. اللوحات الفنيَّة في داخله تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، وفيه أيضًا الخزفيَّات الأوروبيَّة والزجاج البوهيمي والمورانو والنقوش البارزة من عصر أوغسطان والأثاث. والجدير بالذكر أن حدائق هذه الفيللا مفتوحة أيضًا للزيارة.

جدران المدينة: قام اليونانيُّون بتحصين المدينة بجدران عزَّزها الرومان في ما بعد وبقيت عبر العصور الوسطى. ثمَّ، أُعيد بناؤها مرَّة أخرى بعد تعرُّض المدينة لهجوم من قبل الأتراك في القرن السادس عشر. يُمكن رؤية جزء من الجدران اليونانيَّة الأصليَّة، عند بوَّابة “مارينا غراندي” و”بورتا بارسانو نوفا”.

عناوين سياحية جذَّابة بالقرب من “سورينتو”
تقع “سورينتو” على الجانب الشمالي من شبه جزيرة “أمالفي”، التي يعدُّ شاطئها   الجنوبي أحد مناطق الجذب السياحي الأهمِّ في إيطاليا كما في جميع أنحاء أوروبا . وتسهل من سورينتو، زيارة مدينتي بومبي وهركولانيم اللتين دمَّرتهما ثورات جبل فيزوف، أو استقلال قارب في اتِّجاه جزيرة كابري أو مدينة نابولي ، أو قيادة السيارة أو ركوب الحافلة إلى  المواقع اليونانية القديمة في “بايستوم” جنوبي “ساليرنو”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على تكاليف الرحلات السياحية إلى الفضاء

سفاري نت – متابعات تروج الأخبار عن الرحلات السياحيةإلى الفضاء أخيرًا، الرحلات التي أصبحت متاحة بفضل دخول شركات …