بالصور.. تعرف علي أجمل الأماكن السياحية الشبابية في فالنسيا الإسبانية

سفاري نت – متابعات

للباحثين عن وجهات سياحية شبابية، يُنصح بزيارة فالنسيا الإسبانية، التي تُقدِّم  أماكن سياحية تُرضي أهواء المسافرين  كافَّة. وفي هذا الإطار، نجول بالصور على الأماكن السياحية في هذه الوجهة الساحلية وفقا لموقع سيدتي نت.

| مجمّع “سيوداد دي لاس أرتيس لاس سيينسياس”: يقع في ضواحي فالنسيا، ويُعتبر من بين المراكز الأوروبيَّة الأكثر إثارة للإعجاب، لناحية المعارض  الثقافية والعلميَّة، فعلى مساحة تمتدُّ إلى كيلومترين على طول نهر “توريا”، يضمُّ هذا المجمّع مثالًا جذَّابًا عن هندسة العمارة. علمًا بأنَّ المهندسين المعماريين سانتياغو كالاترافا وفيليكس كانديلا صمَّماه. وهو يحتوي على ستَّة أقسام رئيسة: السينما ومنطقة Umbracle ذات  المناظر الطبيعية الخلَّابة ومتحف العلوم ومتحف  العلوم التفاعليَّة وحوض الأسماك ودار الأوبرا وقاعة أغورا للحفلات الموسيقية .

| “أوسييانوغرافيك”: داخل المبنى الذي صمَّمه المهندس المعماري فيليكس كانديلا، كجزء من مدينة الفنون والعلوم، حوض الأسماك الأكبر في أوروبا . إنَّه مجمّع من مبانٍ عدة، يأوي  أكثر من 500 نوع من الكائنات البحريَّة، و45.000 من المخلوقات البحريَّة. وهناك، في النفق، يسير الزائرون  محوطين بأسماك القرش. وفي أماكن أخرى، تتعدَّد الحيتان البيض وأسود البحر والبطاريق والسلاحف البحريَّة والدلافين… ويُمكن للزائرين أيضًا، التعرُّف إلى مستنقعات المنغروف والأهوار وغابات عشب البحر، وغيرها من البيئات الرطبة والنباتات المحليَّة. ويمكنهم أيضًا تناول الطعام فيمطعم تحت الماء محوط بأحواض الأسماك العملاقة.

| “لا لونجا دي لا سيدا”: شُيِّد هذا المبنى بين سنتي 1482 و1533، وقد استخدم مرَّة  للتداول في الحرير. وهو يتبع الطراز القوطي، ومؤلَّف من ثلاثة أجزاء، مع حديقة. وكان المكان استُخدم لغرض توقيع العقود ومحكمة تجاريَّة، مع زنزانات للحجز.

| حديقة “بيوبارك” للحيوان: أنشئت في سنة 2008، وهي مملوكة من قبل مدينة فالنسيا، ولكن تتمُّ إدارتها من قبل شركة خاصَّة. وتقع على طول حدائق “توريا”. وهناك، بدلًا من فصل الحيوانات عن الناس عن طريق الأسوار والأقفاص، تؤدِّي الصخور الكبيرة والخنادق و الأنهار هذا الدور.

 

|شاطئ “مالفاروسا”: تفترشه رمال ناعمة، فيما مياه البحر الأبيض المتوسِّط فيه تُغري بالسباحة،  وبجواره ثمة ممشى رائع يُطلَّ علىالبحر .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …