Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 7 أنشطة سياحية في ساحة البلدة القديمة في براغ التشيك

سفاري نت – متابعات

ساحة البلدة القديمة Old Town Square هي ساحةٌ تاريخيةٌ في مدينة براغ  القديمة، تقع تحديدًا بين ساحة وينسيسلاس وجسر تشارلز وتعتبر من الاماكن السياحية في التشيك في العاصمة براغ وفقا لموقع رحلاتك

وتتضمن الساحة العديد من الأساليب المعمارية المختلفة، ما بين القوطية والباروكية، وعمران عصر النهضة، وتضم عددًا من الكنائس والنصب التذكارية.

وتُستخدم الساحة في الأعياد والمناسبات الرسمية لإقامة الأسواق التي تشبه أسواق القرون الوسطى، ويتم تزيينها بأجمل الألوان، ووضع منصة للعروض الموسيقية.

ويتوسط الساحة تمثال جان هوس الذى أُعدم حرقًا بسبب معتقداته الدينية فى مدينة كونستانس، والذي أدى إعدامه إلى الحرب البوهيمية.

وتضم الساحة كنيسة العذراء القوطية، والساعة الفلكية، وكنيسة نيكولاس الباروكية، وقصر كينسكي الذي أصبح متحفًا للفنون، إلى جانب المقاهي والمحلات.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك التجول في الساحة والتقاط الصور لتمثال جان هوس الذي تم نصبه في عام 1915م للاحتفال بالذكرى الخمسمئة لوفاته.

 

• وقم بزيارة الساعة الفلكية ، وكنيسة العذراء التي تعود إلى القرن 14، ويبلغ ارتفاع أبراجها 80 مترًا وتعلوها أربعة أبراج صغيرة.

• ولا تنسى التقاط الصور لكنيسة القديس نيكولاس الباروقوطية، والتي بنيت في القرن 18م في موقع كنيسة قوطية من القرن 13م.

• ولا بد من زيارتك لقصر كينسكي الذي يعود للقرن 18م، ويُستخدم حاليًا كمتحفًا للفنون، لتحظى بتجربة فنية مميزة ومدهشة.

• كما ستصادف العديد من الفرق التي تقدم عروضًا متنوعة ومختلفة تزيد من متعة زيارتك، كالفرق الموسيقية، والأكروبات، والسحرة، وغيرها الكثير.

• ولابد لك من العودة إلى سحر التاريخ وأناقته، والاستمتاع بجولة في أرجاء الساحة داخل إحدى عربات الأحصنة المتواجدة باستمرارٍ هناك.

• وانهي زيارتك بجولة تسوقٍ مثيرة، أو بالاستمتاع بوجبة لذيذة أو كوبٍ من القهوة في أحد المقاهي العديدة التي تتضمنها ساحة البلدة القديمة في براغ

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …