الخطوط السعودية تطلق 4 رحلات أسبوعياً بين جدة وإزمير

سفاري نت – متابعات

أطلقت الخطوط الجوية السعودية أولى رحلاتها المباشرة الموسمية إلى وجهتها الدولية الموسمية الجديدة “أزمير” في تركيا، وذلك يوم الأربعاء 9 مايو 2018، حيث انطلقت الرحلة الإفتتاحية رقم “SV251″ من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في تمام الساعة 10:10 صباحا.

وتأتي الرحلات الجديدة في إطار حرص الناقلة الوطنية السعودية على افتتاح وجهات موسمية جديدة لتوفير المزيد من خيارات السفر إلى ضيوفها وتعزيز المنافسة على المستوى الدولي، خصوصا في فترات المواسم لمواكبة الطلب الكبير على السفر.

وقد انطلقت الرحلة الافتتاحية لشركة الخطوط الجوية السعودية إلى وجهتها الصيفية الجديدة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وشارك في الافتتاح نخبة من المسؤولين في قطاع الطيران، وفي حضور المهندس صالح الجاسر، مدير عام شركة الخطوط الجوية السعودية، عدد كبير من الصحفيين.

كما أوضحت الخطوط السعودية في بيان الصادر يوم الثلاثاء 8 مايو 2018، أنها ستطلق 4 رحلات أسبوعيا على الخط الجوي الجديد بين ” جدة – إزمير ” ، كما أعلنت الناقلة عن عزمها بتشغيل 3 رحلات أسبوعيا من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى إزمير اعتبارا من 10 يونيو المقبل، وبذلك ستشغل الخطوط السعودية رحلاتها طوال أيام الأسبوع من المملكة العربية السعودية إلى مدينة ازمير التركية.

ويجب الإشارة إلى أن الخطوط الجوية السعودية ستخدم وجهتها الجديدة “ازمير” بإستخدام طائرات من الطراز ايرباص A320 التي تتسع إلى 116 مقعد، منها 20 مقعد بدرجة رجال الأعمال، وكذلك 96 مقعد بدرجة الضيافة.

وتستغرق المدة الزمنية للرحلة المباشرة بدون توقف من جدة إلى إزمير 3 ساعات و 25 دقيقة، أما الرحلة من الرياض إلى إزمير فإنها تستغرق 3 ساعات و 55 دقيقة.

وتعد مدينة ازمير هي الوجهة الثالثة لشركة الخطوط الجوية السعودية في تركيا بعد إسطنبول وأنقرة، بالإضافة لأنها ثالث أكبر المدي التركية من حيث عدد السكان حيث تتضن أكثر من 4 مليون نسمة، وتقع مدينة إزمير على الساحل الغربي للجمهورية التركية على بحر ايجه، ويوجد بالمدينة العديد من مناطق الجذب السياحية، كما أنها تمثل بوابة إلى المدن السياحية الأخرى في تركيا مثل مرمريس وبودروم.

ومن جانبه، أوضح المهندس صالح الجاسر، أن تشغيل الرحلات الموسمية المباشرة إلى ازمير يخدم شرائح كبيرة من الضيوف المسافرين سواء بغرض السياحة أو العمل، بجانب خدمة الضيوف المواصلين على الرحلات الداخلية والدولية وشريحة الحجاج والمعتمرين، وأشار الجاسر إلى أن افتتاح وجهات دولية جديدة يأتي في إطار الخطط الاستراتيجية للناقلة الوطنية السعودية من أجل تعزيز موقعها وحصتها في حركة النقل الجوي على المستوى الدولي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات وفلاي دبي تطلقان عروض مميزة وبأسعار منافسة لفصل الصيف

سفاري نت – متابعات بدأت بعض شركات الطيران في الإمارات في إطلاق عروض مميزة وبأسعار منافسة، …