بالصور .. استمتع بالسياحة في اوديسا اوكرانيا

سفاري نت – متابعات

مدينة اوديسا من اجمل مدن السياحة في اوكرانيا على ساحل البحر الأسود في الساحل الجنوبي تتميز بجمال طبيعتها ومناخها الذي يجعل منها مقصداً للسياحة والاستجمام لدى الكثير من السيّاح وفقا لموقع رحلاتك.

تقدم المدينة للسياح العديد من الفنادق والمطاعم المتواجدة على مقربة من البحر لتؤمن لهم رحلة غاية في الروعة وجو من الراحة والجمال بين شوارعها ومعالمها.

اهم السياحة في اوديسا اوكرانيا

تحتضن اوديسا الكثير من الأماكن التاريخية والمعالم المميزة بتصاميمها الفاخرة التي تبهر الانظار، وفي هذا المقال سنستعرض لكم اهم معالم أوديسا السياحية والاماكن التي تستحق الزيارة فيها

حديقة حيوانات اوديسا

حديقة حيوانات اوديسا Odessa Zoo من اهم اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا وهي بالأصل محمية طبيعية تم إهدائها من قبل المنظمات الدولية إلى حكومة أوكرانيا، تحتوي على تشكيلة هائلة من شتى أنواع وفصائل الحيوانات التي يبلغ عددها نحو 1600 من 243 فصيلة مختلفة.

تقع حديقة الحيوانات الضخمة هذه في وسط مدينة أوديسا ، في مواجهة سوق أوديسا بريفوز، تم الإنتهاء من أعمال إنشاء حديقة حيوان أوديسا وفتحها رسمياً للجمهور قبل ما يقارب قرن من الزمان .

منتزه شيفشينكو

منتزه شيفشينكو Shevchenko Park يعد هو المنتزه الثقافي والترفيهي المركزي الواقع بقلب مدينة أوديسا بأوكرانيا، أمام المبنى الرئيسي لجامعة كييف الشهيرة

عند وصولك إلى مدخل هذه الحديقة يمكنك أن ترى النصب التذكاري للشاعر الأوكراني الشهير تاراس شيفشينكو، الذي هو واحد من رموز كييف الحديثة والذي سميت هذه الحديقة الرائعة تيمنا به. يعد هذا المنتزه من اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا وهو المكان المفضل في اوديسا لسكان المدينة بالإضافة إلى السائحين الوافدين إليها .

سيتي جاردن

من اهم اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا ، تقع سيتي جاردن Odessa city garden في وسط مدينة أوديسا ، في شارع ديريباسيفسكا، وتعد من أقدم الحدائق المفتوحة الموجودة في البلاد والعالم حيث تم افتتاحها قبل ما يزيد عن قرنين من الزمان.

الحديقة تحتوي على العديد من مواطن الجذب لعل أبرزها المسرح الصيفي لأوركسترا اوديسا، بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة ومناطق للترفيه، نافورة موسيقية راقصة بالإضافة إلى البعد التاريخي المتجسد في التماثيل والنصب التذكارية المنتشرة في جنبات الحديقة، والتي تمثل عدد من الشخصيات المؤثرة في التاريخ الأوكراني

شاطئ لانزهيرون

يعتبر هذا الشاطئ من اهم اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا وهو واحد من شواطئ المدينة الساحرة ويتميز بقربه من مركز المدينة لذا تراه يجزب الكثير من السكان المحليين والسيّاح على حد سواء مخصوصاً في فصل الصيف للاستمتاع بمياه البحر الصافية ورمال الشاطئ الناعمة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كلير تريب الشرق الأوسط تعلن عن أقوى بداية لموسم الصيف مع رقم قياسي في عدد الحجوزات

دبي ، الإمارات – سفاري نت مستهلة الموسم الصيفي بنجاح منقطع النظير، سجلت “كلير تريب”، …