Millennium Hotels - Offer

جولة مصورة داخل منتجع بارك حياة مايوركا اسبانيا

سفاري نت – متابعات

هذا التقرير عن أحد أجمل الفنادق والمنتجعات التي قمت بالسكن فيها مؤخرآً في جزيرة مايوركا الإسبانية الجميلة.

المنتجع يُعتبر من أحدث منتجعات حياة على مستوى العالم، ويقدم مستوى يفوق الخمسة نجوم من حيث الخدمة والتصميم وجودة الإقامة ..

هذا التقرير سيكون شاملاً جداً ومليئاً بالصور حول المنتجع وخدماته وفقا لموقع جواز سفر.

جزيرة مايوركا هي أحد الجزر التابعة لإسبانيا، وتستطيع أن تقطعها من الشمال إلى الجنوب خلال ساعة بالسيارة ومن الشرق إلى الغرب خلال 45 دقيقة تقريباً.
فيها مدن صغيرة جداً وشواطئ كثيرة جداً ورائعة، بعضها غير معروف ومليء بالجمال وبعضها مشهور ومزدحم دائماً ..
مشهورة بالكهوف الطبيعية والجبال الخلابة وبالطبع شواطئ لازوردية تسلب اللب..

في هذه الجزيرة الكثير من الخيارات للسكن، فبإمكانك السكن في بالما وهي تعتبر العاصمة وتبعد 10 دقائق بالسيارة عن المطار، وبإمكانك السكن في بعض القرى الصغيرة القابعة وسط الجبال أو السكن في بعض القرى المحاذية لشواطئ مشهورة وأخرى غير مشهورة.

فندق ومنتجع بارك حياة مايوركا يقع في قرية Canyamel وهي قرية تبعد ساعة بالضبط عن المطار، بجانبك الكثير من الشواطئ الرائعة والجبال الجميلة وأماكن سياحية لا تعد ولا تحصى ..

القرية هادئة وساكنة والفندق يقع في بدايتها وليس في منتصفها، ويجب أن أوضح أن المنتجع لا يُطل على الشاطئ وليس قريب جداً منه، ولكن بإمكانك الذهاب بالسيارة إلى أقرب شاطئ وهو يبعد 5 دقائق فقط أو بالدراجة الهوائية مجاناً التي يوفرها الفندق.

ويوجد عدة مسابح جميلة في نفس المنتجع.

من هنا تستطيعون الحجز أو قراءة آراء من سبق لهم أن سكنوا في الفندق على موقع بوكنق.

كان الحجز عن طريق برنامج FHR التابع لأمريكان اكسبريس والذي سبق أن تحدثت عنه في هذه المقالة، حيث تم إعطائي كافة المميزات خصوصاً ترقية الحجز إلى جناح رائع والذي كان متاحاً بسبب عدم وجود الكثير من النزلاء بسبب التوقيت حيث كنا في نهاية الشتاء حيث تميل الأجواء إلى البرودة مساءاً.

– المنتجع والتصميم الخارجي الجميل:

التصميم الخارجي للمنتجع أقل ما يقال عنه أنه مذهل حقاً، المهندس المعماري الذي قام بعمل هذه التحفة الفنية يجب أن يُشكر على هكذا إبداع، فمزج الطبيعة الجبلية مع المنتجع كان موفقاً والألوان كانت رائعة حقاً.

المشكلة أنني عندما كنت أشاهد صور المنتجع قبل السكن فيه كنت أراها كئيبة نوعاً ما، لكنني عندما ذهبت رأيت العكس وقد تكون المشكلة من المصور الذي التقط صور المنتجع حيث كانت الصور سيئة -على الأقل بالنسة لي-.

مع أن المنتجع لا يطل على البحر إلا أن إطلالة الغرف والشرفات على المناظر الجبلية والسهول المقابلة كانت خلابة ومريحة للعين وللنفس.

وكذلك المسابح الخارجية الجميلة وإطلالتها الأجمل على السهول المحيطة، بالإضافة إلى الجلسات الخارجية للمطاعم خصوصاً أثناء الفطور أو العشاء.

هنا بعض الصور للمنتجع من الخارج وكذلك صور متعددة للمسابح:

 

 

 

 

 

 

 الغرف:

يحتوي المنتجع على عدة خيارات للسكن، حيث تبدأ من غرفة وتنتهي بجناح مكون من غرفتين أو ثلاث غرف، وكل غرفة وجناح يطلان على مناظر جبلية رائعة وشرفة تختلف حجمها بين كل غرفة وأخرى لكنها تتفق بالراحة وجمال المكان، مع التوضيح أن بعض الشرفات لايوجد فيها خصوصية حيث يمر من أمامك بعض النزلاء أحياناً للتوجه إلى غرفهم وسأضع صوراً توضح هذا الشيء..

هنا كما تشاهدون مجموعة من الغرف والأجنحة ومداخلها الرئيسية من الخلف، لكن عن طريق هذه الممرات يستطيع النزلاء الوصول إل غرفهم مشياً عبر وسط المنتجع وكما تشاهدون فبعض الشرفات لا تتمتع بالخصوصية حيث يمر من أمامك بعض النزلاء إما للتوجه إلى غرفهم أو للنزول إلى المسبح أو المطاعم إلى آخره…

هنا بعض الصور للجناج من الداخل، وكما تلاحظون فالجناح كبير ومكون من غرفة نوم وحمامين وصالة كبيرة وواسعة وكذلك مكتب وطاولة طعام وشرفة واسعة في الخارج، الملاحظة الوحيدة بالنسبة لي أنني كنت أحس أن هناك شيئاً ناقصاً لا أدري ماهو.! ربما الديكور يحتاح لمسه إضافية أو ربما الألوان من الداخل جافة وتحتاج إلى تغيير .!
لكن بشكل عام الغرف والأجنحة جميلة ومريحة للغاية..

هذه صور للصالة وتلاحظون أنها واسعة للغاية:

 

 

 

 

 

 

-المطاعم:

يوجد في المنتجع 3 مطاعم وكافيه:

– المطعم الأول: Balearic أو بالعربي البليار والمقصود في الإسم هو مجموعة الجزر التي من ضمنها مايوركا وايبيزا وغيرها.

هذا المطعم الجميل يفتتح من الساعة 6 صباحاً حتى منتصف الليل وفيه تُقدم وجبة الإفطار التي سأتحدث عنها مطولاً هنا وكذلك تقدم الكثير من المأكولات الاسبانية.

– المطعم الثاني: Asia – آسيا وهو مطعم أسيوي جميل جداً ويقدم وجبات لذيذة حقاً.

– المطعم الثالث: Tapas Bar – تاباس وهو يقدم أطباق التاباس الصغيرة التي تشتهر بها اسبانيان ويقدم كذلك بعض الأطباق اللذيذة مثل الباييا مع الدجاج والأرانب وأطباق منوعة سأتحدث عنها تالياً.

– الكافيه: Café Sa Plaça ويُفتتح من الساعة الـ11 صباحاً حتى الـ6 مساءاً ويقدم مجموعة من الحلويات والأطباق المنوعة اللذيذة ويقع مباشرة أمام مكتب استقبال المنتجع.

ملاحظة: بما أن جزيرة مايوركا تعتبر وجهة صيفية فالكثير من المطاعم والمنتجعات تتغير أوقاتها في الشتاء وتقفل بعض المحلات لعدم وجود سياح، لكن في الصيف تصبح الجزيرة نشيطة جداً ومليئة بالخيارات السياحية؛ ولذلك فمثلاً بعض المطاعم في منتجع حياة مايوركا تتغير أوقات عملها في الشتاء أو تقفل.

– الإفطار:

لكي أكون صادقاً فوجبة الإفطار هنا في منتجع بارك حياة مايوركا كانت من أجمل وجبات الإفطار التي تناولتها في حياتي، فالتنوع الكبير والجودة العالية في المأكولات وكذلك الخدمة المميزة جعلت من هذه التجربة لا تنسى.

وكذلك الإطلالة الرائعة في الجلسات الخارجية والجو الجميل في بداية الصباح جعلا منها وجبة مميزة.

وجبة الإفطار في مطعم Balearic كانت عبارة عن بوفية مفتوح مليء بكل ماتتخيله وكذلك يمكنك الطلب عن طريق القائمة حيث هناك أطباق أكثر من رائعة..

وهذه بعض الصور للبوفية:

 

 

 

 

 

 

-تجربة مطعم tapas bar:

قمت بتجربة هذا المطعم، لكن عن طريق خدمة الغرف وتناولنا الوجبة في الشرفة الرائعة وفي مساء رائع حيث قمنا بطلب الطبق الإسباني الشهير الباييا لكن ليس بالجبمري بل بلحم الأرنب والدجاج.! وكان لذيذاً جداً بالإضافة إلى طبقين آخرين وهذه هي الصور:

– تجربة كافيه Café Sa Plaça :

بعد تسجيل الخروج وفي أخر يوم لنا في المنتجع قررنا تجربة الأكل في هذا الكافيه اللطيف والهادئ والحميمي..

قائمة الطعام ليست كبيرة ولا يوجد إلا أصناف قليلة لكنها لذيذة 🙂

– النادي الصحي (السبا) والنادي الرياضي:

استطعت زيارة السبا واطلعت على مايقدمه من خدمات وكذلك ما يحتويه من غرف عالية المستوى، ولكنني للأسف لم أتمكن من تجربة شيء بسبب ضيق الوقت.

السبا يقع في جانب المنتجع في مكان مميز وله مبنى جميل كما ترون بالصورة في الأسفل:

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل فنادق بوكيت باتونج بيتش تايلاند لعام 2018

سفاري نت – متابعات باتونج هي مدينة منتجعات شاطئية تقع على الساحل الغربي لجزيرة فوكيت، …