10 نصائح ذهبية من رويال كاريبيان انترناشيونال للاستمتاع برحلة بحرية رائعة

الإمارات -سفاري نت

تُعتبر الرحلات البحرية وسيلة سفر أكثر استرخاء ، خاصة أنها تزيل عن كاهلك أعباءً كثيرةً كالمرور بالتدابير الأمنية في المطارات، والمواصلات والتخطيط لبرنامج الرحلة، رويال كربيبان انترناشيونال توفّر لك عطلةً خاليةً تماماً من المتاعب لتستكشف خلالها العالم من راحة غرفتك.

إذا كنت تخوض لأول مرّة تجربة رحلة بحرية أيّاً كانت مدتها، كن أكيداً أنّ بإمكانك الاستفادة إلى أقصى الحدود من تجربتك على متن أي من السفن مع طاقم رويال كاريبيان إنترناشيونال الذي جمع لك 10 نصائح ذهبية لتتنعّم بتجربة من العمر بين أحضان البحار.

1-     حاول الوصول قبل يوم من موعد مغادرة السفينة كي لا تصيبك حالة هلع في الدقيقة الأخيرة.

2-     تفادَ أن تشارك في كافة البرامج وإلا فلن تستمع بأي منها. اعلم أنّ النشاطات الشيقة تجري دون انقطاع، فلا تقع في فخّ التسرّع لممارسة فيض من النشاطات يفوق طاقتك. استرخِ. فإذا كانت هذه رحلتك البحرية الأولى، ركّز على البرامج الرئيسية التي تسلّط الشركة عليها الضوء. فالشركة تعرف تماماً ما هي النشاطات التي تضمن للركّاب الجدد عطلةً لن ينسوها طوال العمر وتحمّسهم لتكرار التجربة!

3-     استخدم الحضانة على متن السفينة إذا كنت مسافرا برفقة رضيع . فوجود هذه المساحة مثالي للتنعّم بأجواء من الخصوصية التامة مع شريك حياتك، و هذا سوف يساعدك حتما على إقناع الشريك بمرافقتك في الرحلة البحرية.

4-     أفرغ حقائبك بالكامل! صحيح أنّ الغرف صغيرة إلا أنّها تضمّ مساحة تخزين كبيرة بما يكفي. فبمجرّد إفراغ حقائبك وترتيب أغراضك في غرفتك، سوف تنغمس في أجواء من الاسترخاء التام. تستطيع أيضاً إحضار حقيبة لتوضيب ملابسك المتسخة، أو يمكنك بكل بساطة توضيبها في حقيبتك.

5-     اشترِ واحجز مسبقاً كل ما بوسعك عن طريق “كروز بلانر” (مخطِّط الرحلة البحرية). فهكذا لن تضيّع وقتك في الطوابير على متن السفينة مما يعني توتراً أقل. إذا تعذّر عليك القيام بذلك، احرص على حجز تجارب العشاء أو العروض التي ترغب في الاستمتاع بها عندما تصعد على متن السفينة.

6-     ملاحظة للسيدات: الشال ضروري. فهو لن يشغل حيزاً كبيراً في الحقيبة ويمنحكنّ الدفء على سطح السفينة أو أثناء العروض، وتغطينّ به رؤوسكنّ عندما تهبّ الرياح. يحتمل جداً أن يكون الطقس بارداً في الليل أثناء الإبحار. ويستحسن الاحتفاظ بسترات أو كنزات لتفادي الشعور بالبرد أو التبلّل في حال سقوط المطر.

7-     قم باستكشاف السفينة ولا تتردد في التعرّف إلى أشخاص من مختلف أنحاء العالم. يأتي مسافرون من كافة أنحاء العالم لاختبار الحياة بين أحضان البحار. انغمس في تجارب فريدة تجعل رحلتك على متن السفينة أكثر متعةً. تذوّق مثلاً أطعمةً مختلفةً عن تلك التي لطالما اعتدتَ عليها. تذكّر أنّك ذاهب في عطلة وامرح قدر الإمكان.

8-     حقائب الظهر: قد تكون حقائب الظهر الصغيرة أو الحقائب متعددة الاستعمالات مفيدةً جداً لحمل الكاميرا، والكتب، وكريم الوقاية من أشعة الشمس وزجاجات الماء وغيرها من الأغراض على السفينة أو في الميناء.

9-     لا تنسَ أن تطّلع على رسوم التجوال (roaming) على متن السفينة وفي البلاد الأجنبية قبل أن تقوم بتشغيل هاتفك في منتصف الرحلة. إذا كنت ستحضر معك حاسوبك المحمول أو تنوي استخدام خدمة الواي فاي، استفسر عن رسوم استعمال الإنترنت على متن السفينة قبل تسجيل الدخول. أحضر شاحناً واحداً لعدّة أجهزة.

10- أخيراً وليس آخراً، عندما تكون في شك ، اسأل دائما. أسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن يقال لك لا.

نبذة عن رويال كاريبيان العربية 

قدّمت شركة رويال كاريبيان العربية التجارب الأكثر ابتكاراً وتطوراً في عالم الرحلات البحرية طوال عقد كامل، واضطلعت بدور ممثلّ عن رويال كاريبيان انترناشيونال، وسيليبريتي كروزس وأزامارا كلوب كروزس.

رويال كاريبيان انترناشيونال هي شركة السفن السياحية العالمية الحائزة على العديد من الجوائز مع إرث 49 عامًا من الابتكار وتقديم العديد من الميزات التي لم يسبق لها مثيل. توفّر الشركة تجارب غير مسبوقة في البحر تجذب العائلات ومحبي المغامرات على حد سواء. كما تسيّر الشركة 24 من السفن السياحية الأكثر ابتكاراً في العالم إلى أكثر الوجهات شعبية في برمودا ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا وكندا ونيو انغلاند، ألاسكا، أمريكا الجنوبية، آسيا، وأستراليا ونيوزيلندا.

يُعتبَر رمز “X” الشهير لعلامة “سيليبريتي كروزس“، دمغة الفخامة الحديثة، مع تصميمه المعاصر والاستثنائي والمساحات الرحبة وتجارب الطعام المميزة حيث لا يقل تصميم الأماكن أهميةً عن جودة الأطباق، ناهيك عن الخدمة الممتازة التي تنفرد بها “سيليبريتي”، مما يضمن للمسافرين تجربةً منقطعة النظير. كما تَعدُ السفن الاثنتا عشر التي تنضوي تحت راية “سيليبريتي كروزس”ضيوفها بعطلة فاخرة عصرية في القارات السبعة.

أزامارا كلوب كروزس® هي عبارة عن شركة رحلات بحرية مرموقة. تملك علامة أزامارا كلوب كروزس® تشكيلةً واسعةً من برامج Destination Immersion® التي تمنح الضيوف فرصة الإقامة لمدة أطول واختبار المزيد من التجارب. في العام 2018، سوف تأخذ أزامارا الضيوف إلى أكثر من 200 ميناء في 70 بلداً، وستقدّم 170 إقامةً حتى وقت متأخر من الليل و114 إقامةً لليلة واحدة.

لمزيد من المعلومات أو للحجوزات، الرجاء زيارة www.royalcaribbean.ae أو إرسال بريد إلكتروني على book@rccl.ae أو الاتصال على الرقم 4299 331 4 971+.

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء الاتصال بـ:

غالية بكر

مديرة حسابات العلاقات العامة

galia@tcapr.me

هاتف: 9554 443 4 971+

جوال: 5188 418 55 971+

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد جمال مدينة هافانا العاصمة الكوبية

سفاري نت – متابعات تمتلئ العاصمة الكوبية بالموسيقى والتقاليد والثقافة والآثار الوطنية والمعالم الطبيعية الفريدة …